عقارات

اسعار شقق للبيع في الخرطوم

اسعار شقق للبيع في الخرطوم

تعرف على اسعار شقق للبيع في الخرطوم

تعد مدينة الخرطوم أحد أهم المدن التي تقع في دولة السودان، إذ تعتبر اسعار شقق للبيع في الخرطوم هي الأعلى سعراً بالنسبة إلى باقي المدن السودانية الأخرى، بل تعد الأكثر طلباً أيضاً؛ وذلك لأنها عاصمة السودان، الأمر الذي جعل أسعار الشقق ترتفع نوعاً ما، كذلك أصبح هناك كم هائل من الشقق المعروضة للبيع بالتقسيط، حيث هناك أعداد كبيرة من المغتربين متواجدون في مدينة الخرطوم من أجل العمل يبحثون عن الشقق للعيش بها، كما يفضلون الشقق التي تتواجد بالقرب من مجال أعمالهم، كذلك تعتبر مدينة الخرطوم هي الولاية صاحبة أكبر تعداد للسكان من بين جميع ولايات السودان؛ بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية التي مرت على البلاد في الفترات السابقة وهي أكبرها مساحة بسبب التوسع المستمر لها، حيث أدى ذلك إلى وجود شقق بالتقسيط، إذ كثرة الوافدين إلى مدينة الخرطوم لعب دور مهم في توافر أعداد كبيرة ومتزايدة من الشقق، حيث يفضلها العديد من الأشخاص؛ لكثرة توفر الخدمات والاحتياجات التي يتطلبها الشخص في جميع نواحي الحياة، كما هناك ثلاثة مدن رئيسية في ولاية الخرطوم ونالت الخرطوم لقب العاصمة المثلثة لهذا السبب، ومن أهم هذه المدن؛ هي مدينة بحري، ومدينة الخرطوم، ومدينة أم درمان، حيث تقدم أفضل العروض الرائعة للشقق، وهناك شقق مفروشة، وشقق غير مفروشة تتناسب مع جميع رغبات وآراء الأشخاص.

إقرأ أيضا:نصائح قبل شراء قطعة أرض

أهم اسعار شقق للبيع في الخرطوم

تتأثر أسعار شقق للبيع في الخرطوم بعدة عوامل رئيسة أهمها موقع الشقة، وطابق الشقة، والمميزات والمواصفات التي تتمتع بها الشقة، وعمر البناء، والديكورات العصرية والحديثة، والعديد من هذه العوامل، كما تتغير أسعار الشقق حسب المنطقة والحي الذي يقع في ولاية الخرطوم، نشير لها على النحو التالي:

مناطق الخرطومالسعر بالجنيه السوداني
بحري، والواحة16000000
الصبابي، والشعبية، والديوم، والمزاد، والصافية1100000
كافوري4702625
السامراب، والجريف شرق، والحاج يوسف9000000
حي المقرن، وحي المطار، والسكة حديد، والخرطوم 2130000
بري المحس، وبري اللاماب، وامتداد ناصر، والجريف20000000
جاردن سيتي، المنشية، الرياض، الطائف الصحافة، العمارات، اركويت، المعمورة25000000
المهندسين والعودة والدوحة وحي النخيل28000000

مميزات شقق للبيع في الخرطوم

 تعد ولاية الخرطوم إحدى أهم ولايات دولة جمهورية السودان، وفيها توجد مدينة الخرطوم عاصمة البلاد، تقع الولاية وسط السودان شمال شرق أواسط البلاد في مركز السودان قرب مكان التقاء النيلين الأبيض والأزرق ليكونا نهر النيل معًا، يحدها من الجهة الشمالية الغربية الولاية الشمالية ومن الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية ولايات كسلا والقضارف والجزيرة، ومن الجهة الشمالية الشرقية ولاية نهر النيل، تاريخيًا أطلق اسم الخرطوم على العاصمة الوطنية للسودان، كما يطلق الاسم نفسه على الولاية كذلك. وفي الضفة الغربية للنيل توجد مدينة أم درمان التاريخية التي بناها الإمام المهدي المعروف بقائد الثورة المهدية، وتعرف بأنها مركز مركز العاصمة، كما تتميز ولاية الخرطوم بوجود تزايد كبير في عدد الشقق المعروضة للبيع، منها مفروش، وبعضها الأخر غير مفروش، حيث تتواجد في منطقة تتوفر بها جميع الخدمات التي يتطلبها السكان، كما تعد من الولايات التي تتوفر بها وسائل النقل والمواصلات، مما يشجع الأشخاص الباحثين عن شقق للبيع في الخرطوم اختيارها والسكن بها، إذ تختلف أسعار الشقق حسب المنطقة والحي.

إقرأ أيضا:اسعار مواد البناء والتشطيب في السودان

العوامل التي تؤثر على اسعار الشقق في الخرطوم

  • موقع العقار: يؤثر موقع العقار بشكل كبير في تحديد السعر؛ لأن المناطق المحيطة تعتبر من أهم العوامل مثل قرب الخدمات والشوارع الرئيسية من العقار.
  • مواصفات العقار: يتمتع كل عقار عن غيره بمواصفات عديدة من ناحية المساحة، والديكورات، وعمر البناء.
  • الحاجة من العقار: يلعب الحاجة من العقار دور كبير في ارتفاع سعر العقار عن غيره حيث لكل فرد لديه حاجة مختلفة، وهناك الحاجة التجارية أي أن ارتفاع سعر العقار التجاري يكون على حسب استعماله.

أبرز أحياء ولاية الخرطوم

تضم ولاية الخرطوم عدد كبير من الأحياء السكنية، أهمها؛ حي المقرن، وحي المطار، والسكة الحديد، والخرطوم 2، والخرطوم 3، وبري المحس، وبري اللاماب، وامتداد ناصر، وجاردن سيتي، والمنشية، والجريف غرب، والرياض، والطائف، والصحافة، والعمارات، واركويت، والمعمورة الإنقاذ، ومايو، وسوبا شرق، والقوز، والسجانة، والشجرة، والعشرة، وحي النزهة، والكلاكلات، ونجد بيع وشراء شقق في الخرطوم مزدهر في أحياء معينة، أهمها؛ الطائف، والرياض، والمنشية، وحي المطار، والخرطوم 2 و3، كما تتميز تلك الأحياء بقربها من المركز والقرب من المطار، إذ تعد مدينة الخرطوم الأكبر والأوسع؛ لذلك يتواجد بها عدد شقق بشكل كبير، كما تمتاز الأحياء بأن اسمائها لها مدلولات، وأحداث تاريخية.

إقرأ أيضا:كيف تبحث عن عقارات فور سيل بالأقساط

عقارات أخرى في الخرطوم

تتنوع العقارات في ولاية الخرطوم بشكل كبير، أهمها شقق للبيع، لكن هناك عقارات عديدة تتواجد في مختلف المدن والأحياء السكنية، نشير له على النحو التالي:

  • عقارات للإيجار في الخرطوم التى يبحث عنها الطلاب والموظفين في الغالب لأنهم يريدون سكن مؤقت حتى ينتهي غرضهم من التواجد بها.
  • عقارات للبيع بالتقسيط ومع ازدهار سوق العقارات أصبح يستوعب كافة الفئات وأصبح يمكن امتلاك عقارات بالتقسيط.
  • بيوت للبيع في الخرطوم في كافة المدن الثلاثة بمساحات ودرجات مختلف يجد المشتري فيها ما يناسب مع قدراته المالية.
  • بيوت شعبية للبيع في السودان التى تعتبر أرخص قيمة من بين كل أنواع العقارات سواء كان للبيع او للإيجار والتي عادة ما تكون في متناول اليد.
  • الأراضي السكنية وهي أراضي قامت الدولة بوصفها أنها صالحة للسكن، ومعظم الأفراد يمتلكون مثل هذه الأراضي ودائم يطمحون لامتلاكها.
  • أراضي الدولة وهي من ملكيات الدولة وقد يتم تخصيصها للاستخدام من قبل الجميع، وهي أيضاً قد تعرض للبيع وتأتي في شكل الجبال، والحدائق، والشوارع وغيرها .
  • المزارع وهي أيضاً مساحة محددة تمتاز بدرجة خصوبة عالية وقد تكون ملك الأفراد أو للدولة، والسودان يعد من الدول ذات أعلى نسبة أراضي زراعية.
  • شقق الدبلوكس وهي عبارة عن شقتيتن يمر بينهما سلم ويرافق كل طابق الخدمات التي تناسب كل طابق على حدة
  • الشقق السكنية، لقد أقبلت كل أفراد المجتمع على هذا النوع من الشقق؛ لأنها توفر المساحة، والتصميم المناسب لكل احتياج وهي من المباني التي تجتاح الأراضي السودانية.
  • الفلل وهي عبارة عن بيت يشغل مساحة قد تزيد عن 250م ويتكون من طابقين إلى ثلاث طوابق، ويحيط ساكنيه بالكثير من الخصوصية والهدوء، ودائماً يخصص الطابق العلوي بغرف النوم، أما الجزء السفلي فيكون خاص بالضيوف الذي يكون مصمم لاستقبال الناس كما يشغل المخازن وتعتبر الباحة من أروع الأماكن. 
  • شقق التربلكس وهي عبارة عن وحدات ثلاثية مصممة فوق بعضها البعض مترابطة بدرج في ما بينهم، وقد صممت مثل هذه الشقق لتخدم الشركات الصغيرة وأيضاً بعض النوادي .
  • شقق الاستوديو وهي عبارة عن شقه مكونه من فراغ واحد يضم كل من غرفة النوم والغرفه الاستقبال والمطبخ بالاضافة إلى الحمام قد صمم ليساعد من دخلهم قليل وأيضاً للطلاب.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
شقق للايجار في الأردن على السوق المفتوح
التالي
اسعار الأراضي الزراعية في الخرطوم