جوال

الفرق بين ساعات ابل

الفرق بين ساعات ابل

ساعات ابل

ساعة ابل هي ساعة ذكية صممتها وطورتها وسوقتها شركة ابل الأمريكية، وهي من أكثر الأجهزة الذكية، التي يمكن ارتداؤها، انتشارًا في مختلف دول العالم، ويمكن للمستخدم بواسطة هذه الساعة متابعة حالة جسمه الصحية، والتعرف على أفضل التمارين المناسبة له، كذلك تمتاز هذه الساعة بتحقيق تكامل مع نظام تشغيلها آي أو إس iOS المُستَخدَم بين كل منتجات شركة ابل المختلفة، وعلى مر السنين أصدرت شركة ابل 5 إصدارات مختلفة من ساعات ابل، وفي مقال اليوم سنقارن بين هذه الساعات بأهم الأمور المتعلقة بكل منها.

مقارنة بين ساعة ابل 1 و2

يوجد معايير عديدة تُظهر الإضافات والتطويرات التي تميز بين ساعة ابل بإصداريها الأول والثاني، ومن هذه المعايير:

  • الحجم: كلا من ساعة ابل الذكية بإصداريها الأول الثاني لهما الحجم والأبعاد ذاتهما، إلا إن الاختلاف الوحيد بينهما من هذه الناحية هو أن ساعة ابل 2 سمكها يزيد بنسبة 9% عن ساعة ابل 1، لزيادة مقاومة الساعة للماء.
  • الوزن: ساعه آبل 2 وزنها أثقل نوعًا ما من ساعة ابل 1، بيد أن الفرق في الوزن غير واضح عند ارتداء الساعة.
  • الشاشة: شاشة ساعة ابل 1و2 من نفس النوعoled ، لكن ساعه ابل 2 فيها إضافات تقنية ومميزات زادت نسبة دقة ووضوح الشاشة اكثر من دقة ووضوح شاشة ساعة ابل 1 بنسبة 50%.
  • مقاومة الماء: خاصية مقاومة الماء من اهم الإضافات في ساعة ابل 2، فهذا الإصدار من ساعة ابل مقاوم للماء حتى عمق 50م، كما إن فيه برامج جديدة هدفها تتبع مسافة السباحة وركوب الامواج، ومن جهة أخرى ساعة ابل 1 مقاومة للماء السطحي، وتتعرض للتلف إذا غمرها الماء .
  • البطارية: بطارية ساعة ابل 2 تدوم لمدة اطول من بطارية ساعة ابل 1، برغم إضافة ميزة لتتبع المواقع الجغرافية لم تكن في ساعة ابل 1، فساعة ابل 1 تستهلك البطارية بسرعة  أكبر من بطارية ساعة ابل 2.

المقارنة بين ساعة ابل 3 و4 و5

مع النجاح الذي حققه أول إصدارين من ساعة ابل، أنتجت شركة ابل 3 إصدارات أخرى من هذه الساعة الذكية، وفيما يلي مقارنة بين هذه الإصدارات الثلاثة:

إقرأ أيضا:طريقة عمل جيلبريك للآيفون
  • التصميم: سمك ساعة ابل 3 يبلغ 11.4 مم، وهي ساعة مُضادة للماء بنسبة 5 ATM، وشاشتها من نوعOLED Retina، وهي مزودة بخاصية Force Touch. أما ساعة ابل 4 فسمكها يبلغ 10.7 مم، وهي كذلك مضادة للماء بنسبة  5ATM، وشاشتها من نوع LTPO OLED Retina، ومزودة بخاصية Force Touch. ساعة ابل 5 سمكها كذلك 10.7 مم، وهي أيضًا مضادة للماء بنسبة 5 ATM، وشاشتها من نوع LTPO OLED Always-On Retina ومزودة بخاصية Force Touch.
  • الأداء: تعمل ساعة ابل 3 بمعالج S3 ثنائي النواة، كما إنها مزودة بشريحة W2 اللاسلكية، وتدعم Bluetooth 4.2، ومزودة بمستشعر للإضاءة المحيطة، ونظام مدمج للمواقع الجغرافية GPS، بالإضافة إلى جهاز استشعار بصري للقلب، إلى جانب شبكة Wi-Fi 802.11b/g/n مع سرعة 2.4 جيجا هرتز، وبطاريتها تعمل لـ18 ساعة متواصلة. من جهة أخرى، تعمل ساعة ابل 4 بمعالج S4 ثنائي النواة، وهي مزودة بشريحة W3 لاسلكية، وتدعم Bluetooth 5.0، كما إنها مزودة بخاصية لاكتشاف السقوط، ومستشعر للإضاءة المحيطة، إلى جانب نظام مدمج لتتبع المواقع الجغرافية GPS، وجهاز استشعار بصري للقلب، وتدعم شبكة Wi-Fi 802.11b/g/n بسرعة 2.4 جيجا هرتز، وتعمل بطاريتها لـ18 ساعة متواصلة. بينما ساعة ابل 5 تعمل بمعالج S4 ثنائي النواة، وهي مزودة بشريحة W3 لاسلكية، وتدعم كذلك Bluetooth 5.0، وخاصية لاكتشاف السقوط، بالإضافة إلى بوصلة، ومستشعر للإضاءة المحيطة، ونظام مدمج لتتبع المواقع الجغرافيةGPS، ويدعم شبكة Wi-Fi 802.11b/g/n بسرعة 2.4 جيجا هرتز، وتعمل بطارية هذه الساعة لمدة تصل إلى 18 ساعة متواصلة.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
جوال ايفون 11 pro
التالي
جوال شاومي نوت 5 برو