بنوك ومصارف

بنك الإثمار

بنك الإثمار

تأسيس بنك الإثمار

تم تأسيس بنك الإثمار خلال عام 1984، وهو عبارة عن شريك مصرفي إسلامي يعمل على توفير مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات المصرفية عالية الجودة؛ التي تجعله قادراً على ضمان تلبية كافة احتياجات العملاء لديه، بالإضافة إلى أنه يمتلك قوة مالية متميزة، ويسير بخطى ثابتة وواضحة نحو تحقيق الأهداف الموضوعة، حيث يسعى إلى الارتقاء بنوعية الخدمات البنكية، ويطمح إلى النمو والازدهار بصورة من شأنها أن تصل إلى توقعات المتعاملين معه، وكل ذلك من أجل مساعدتهم وتشجيعهم على تحقيق مزيداً من النجاح والتقدم. 

تأسيس بنك الإثمار في البحرين

تم تأسيس البنك خلال عام 2016 في مملكة البحرين على أنه شركة مساهمة مقفلة، كما تم العمل على تسجيله خلال العام نفسه تحت اسم السجل التجاري رقم 1-993361، بالإضافة إلى أنه حصل على رخصة مصرف تجزئة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ويشرف عليه. 

مسيرة عمل بنك الإثمار

يعمل البنك منذ نشأته ولغاية يومنا هذا على تقديم باقة شاملة ومتكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي من شأنها أن تضمن تلبية احتياجات كافة العملاء على اختلافها في قطاع المصرفية، وتمكن من تحقيق الكثير من النجاحات الملحوظة، والتي نذكر البعض منها؛ حيث عمل عام 2003 على شراء كافة مطلوبات وأصول مصرف فيصل البحرين للاستثمار مع المحافظة على الوديعة النظامية لدى مؤسسة نقد البحرين، وتلى ذلك قيامه على بيع ما يملك من حصة رأس مال بمصرف فيصل البحرين إلى مجموعة دار المال الإسلامي القابضة، وعلى ذلك تم تغيير اسمه إلى بنك الإثمار ش.م.ب، فيما عمل خلال عام 2006 على امتلاك حصة بنسبة 60% في مصرف البحرين الشامل، واستحوذ خلال عام 2007 على 40% من حصة الأقلية في مصرف الشامل. 

إقرأ أيضا:قرض بضمان السجل التجاري

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن البنك قام بالكثير من الأمور التي تساهم في تحقيق أهدافه مع المحافظة على ضمان تقديم تجربة بنكية متميزة للعملاء، فعلى سبيل المثال عمل خلال عام 2008 على شراء 19.1% من الحصة المعلقة الخاصة برأس مال بنك البحرين والكويت، كما قام عام 2010 على الانتهاء من آلية إعادة التنظيم الشاملة مع الشركة التي يملكها بشكل كامل والتابعة له. 

فروع بنك الإثمار

تنتشر فروع البنك في مختلف أنحاء مملكة البحرين، وذلك سعياً منه إلى تسهيل عملية وصول العملاء إلى ما يحتاجون إليه من خدمات ومنتجات مصرفية يقدمها خلال وقت قصير، بغض النظر عن أماكن تواجدهم، مع العلم أن جميعها تبدأ باستقبال الزبائن والعملاء طوال أيام الأسبوع، باستثناء يوميّ الخميس والجمعة، بحيث يعمل خلال الفترة الصباحية من يوم السبت إلى الأربعاء؛ من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً؛ وخلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الساعة الرابعة مساءً حتى الخامسة والنصف مساءً خلال الفترة المسائية، في حين تعمل أجهزة الصرافات الآلية التابعة له على مدار الساعة، ونشير فيما يلي إلى مجموعة من مواقع هذه الفروع، إلى جانب أرقام التواصل الخاصة بكل منها على النحو التالي: 

  • الفرع الرئيسي: يقع في ضاحية السيف 2820، ضمن برج السيف الطابق الأرضي، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17585000 973+. 
  • فرع الزنج: يقع على طريق عبدالرحمن جاسم كانو في المنامة، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17244884 973+. 
  •  فرع المحرق: يقع على شارع 707 في المحرق 207، ضمن مبنى 353G في سوق المحرق المركزي، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة على الرقم 17348181 973+.
  • فرع البسيتين: يقع على شارع 11، محل 60 ب، في البسيتين 226، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17478080 973+. 
  • فرع الرفاع الشرقي: يقع على شارع البوكوارة الرفاع الشرقي 913، ضمن مبنى رقم 997، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17768777 973+.
  • فرع مجمع البحرين: يقع في السنابس، مكتب رقم 20 في مجمع البحرين، ضمن الطابق الأرضي، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17556116 973+.
  • فرع مدينة عيسى: يقع على شارع 1243، ضمن مجمع 812، محل 5462 في مدينة عيسى، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17872777 973+.
  • فرع أم الحصم: يقع على  شارع الشيخ عطية الله بن عبد الرحمن في أم الحصم، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17363111 973+.
  • فرع عراد: يقع في عراد، على طريق 44، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17463000 973+. 
  • فرع سند: يقع على طريق 4571، مبنى رقم 2420، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17480889 973+.
  • فرع البديع: يقع على شارع البديع، مبنى رقم 1705، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17698896 973+. 
  • فرع الرفاع الغربي: يقع على شارع عجيرة الرفاع الغربي، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17656550 973+.
  • فرع مدينة حمد: يقع عند دوار 12 في المالكية، مبنى 153 ضمن مجمع 1032، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 17616600 973+.
  • فرع قلالي: يقع على شارع 5540، ضمن مجمع 255، ويمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة من خلال الاتصال على الرقم 13666616 973+. 

خدمات بنك الإثمار المصرفية 

يقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية من أجل ضمان وصول كافة المتعاملين معه إلى احتياجاتهم وتلبيتها؛ سواء أفراد كانوا أم شركات ومؤسسات، ونشير فيما يلي إلى البعض منها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:قروض سكنية Home Loans في اليمن

خدمات الأفراد

  • الحسابات: تشمل على الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، وحساب ثمار، وثمار الصغار، وحسابات المضاربة، وحساب الشباب 7esabi، وحساب تحت الطلب.
  • البطاقات: تضم تشكيلة واسعة من أنواع البطاقات التي يمكنهم الحصول عليها، ونذكر منها؛ بطاقة ديبت الكلاسيكية، وبطاقة ديبت بلس، وبطاقة البريميير، وبطاقة حساب الشباب 7esabi، وبطاقة التيتانيوم، وبطاقة البلاتينيوم، وبطاقة ورلد، وبطاقة الشركات.
  • التمويل: تشمل على العديد من الخدمات التمويلية، والتي نذكر منها التمويل الشخصي، وتمويل السيارات، والتمويل العقاري. 

خدمات الشركات

يقدم البنك باقة متكاملة من الخدمات الموجهة للشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال التجارية، بهدف مساعدتهم إلى النمو والازدهار بمشاريعهم، والمساهمة في تحقيق طموحاتهم وأهدافهم، ونذكر منها: الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، وبطاقة للشركات، وخطابات الاعتماد، وخطاب الضمان، والمضاربة، وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومنتجات التمويل، ومنتجات الودائع. 

إقرأ أيضا:خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في الإمارات

خدمات البنك الإلكترونية

يقدم البنك مجموعة من الخدمات المصرفية الخاصة بهم بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وذلك بهدف ضمان وصول العملاء إلى احتياجاتهم بصورة أكثر سهولة وسرعة، بحيث يمكنهم من خلالها الدخول إلى الحسابات الخاصة بهم من أي مكان وفي أي وقت، بالإضافة إلى القدرة على سداد قيمة الفواتير، وتحويل المبالغ المالية، والعديد غير ذلك من الخدمات التي يمكنهم العثور عليهم بمجرد زيارة موقع البنك الإلكتروني. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
بنك البركة الإسلامي
التالي
البنك الأهلي الكويتي