اقرأ » تمارين نحت الخصر
تمارين رياضية رياضة

تمارين نحت الخصر

تمارين نحت الخصر

منطقة الخصر

إن منطقة الخصر النحيلة هي من علامات جمال جسم السيدة، حيث تسعى النساء إلى إبراز هذه المنطقة، وتشير الأبحاث أن محيط خصر المرأة يجب أن لا يتجاوز 89سم، ومحيط خصر الرجل يجب أن لا يتعدى 102سم، وإلا سيدخل الشخص في مرحلة الخطر، إذ يصبح الشخص أكثر عرضة لبعض الأمراض مثل مشاكل في القلب والسكري من النوع الثاني، ومشاكل في الضغط، وغيرها من أمراض السمنة، وفي حال كان محيط الخصر أكبر من الأرقام المذكورة سابقًا، يجب على الشخص اتباع حمية نظام غذائي مناسبة له للتقليل من وزنه، وتفادي أمراض السمنة، واتباع التمارين الرياضية التي سيتم ذكرها لاحقًا في حال الرغبة في نحت منطقة الخصر، والحصول على الخصر المثالي وقوام ممشوق.

تمارين لنحت الخصر

التمرين الأول

الاستلقاء على الأرض مع وضع اليدين جانبًا على الأرض، ومقاربة الساقين بجانب بعضهما، ثم محاولة رفعهما إلى أعلى الجسم، حتى تكون زاوية 45 درجة مع الجسم، وأيضًا لف الساقين إلى اليمين ثم إلى اليسار، ثم إعادتها إلى المنتصف، ويجب عدم تحريك الرأس والذراعين، يجب القيام بهذا التمرين أربع مجموعات من 8- 12 تكرار.

التمرين الثاني

الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، وجعل القديمين مسطحتين على الأرض، ومد الذراعين إلى الخلف، ثم تحريكها إلى الأمام خارج الركبة اليمنى مع ضرورة رفع الكتفين عن الأرض، ثم تكرار هذا التمرين ولكن على الجانب الآخر، يجب تكرار هذا التمرين 10 مرات لكل جانب.

التمرين الثالث

تمرين الانحناء الجانبي، وذلك من خلال الوقوف باستقامة على الأرض، وإبعاد القدمين عن بعضهما مع ثني الركبتين قليلًا، ثم خفض الجسم للأسفل مع الانحناء إلى الجانب الأيمن ثم الجانب الأيسر ، مع ضرورة المحافظة على على الجزء العلوي من الجسم والساقين دون حركة إلى الأمام أو الخلف، ويجب تكرار التمرين 15 مرة على كل جانب.

التمرين الرابع

تمرين التقاطع، وهو من خلال الوقوف على الأرض، وثني الأكواع بزاوية 90 درجة بالقرب من الرأس، ثم شد عضلات البطن مع رفع ركبة القدم اليسرى للأعلى باتجاه كوع اليد اليمنى، والانتظار للحظات، ثم إنزال القدم على الأرض، وتكرار نفس الحركة بالقدم اليمنى مع كوع اليد اليسرى، يجب تكرار التمرين 15 مرة لكل جانب.

التمرين الخامس

يجب استعمال القرص الخاص بأوزان الحديد، وذلك للحفاظ على وضعية التمرين والحفاظ على التوازن، حيث يجب الجلوس مع ثني الركبتين قليلًا مع الحفاظ على القدمين على الأرض، ثم رفع الوزن أمام الصدر مع لف الجزء العلوي من الجسم إلى اليمين، ثم لفه إلى اليسار، يجب تكرار هذا التمرين 30 مرة لكل جانب.

التمرين السادس

الجلوس على الأرض مع ثني الركبتين ووضع القدمين مستحطين على الأرض، ثم وضع اليدين على الأرض خلف الأرداف، والضغط على كاحلي القدم، ثم ثني القدمين لليمين، والضغط على عضلات البطن، ثم إعادتهم إلى وضعهم الطبيعي، ثم الانحناء للجانب الآخر اليسار، ويجب تكرار كل جانب 15 مرة.

نصائح يجب اتباعها للحصول على خصر ممشوق

  • عدم الإكثار من تناول الطعام وخاصة الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والتركيز على الفواكه والخضراوات.
  • تنظيم مواعيد الوجبات الغذائية، وعدم تناول الأطعمة عديمة الفائدة بين الوجبات، فهي تزيد السعرات الحرارية في الجسم بدون أي فائدة تذكر بل بالعكس تزيد الأمراض، وتزيد من الوزن.
  • عدم تناول الطعام قبل النوم، لأن الجسم لن يحرقها بل يخزنها على شكل دهون، وتتراكم في مختلف مناطق الجسم وخصوصًا في منطقة البطن والخصر.
  • الحرص على تناول الماء الساخن المضاف إليه شرائح الليمون، إذ أن هذا المشروب قوي للتخلص من الدهون ويساعد في عملية الأيض.