جودة منتجات ايكيا الأردن

جودة منتجات ايكيا الأردن

شركة ايكيا

ايكيا IKEA هي مجموعة متعددة الجنسيات منشأها السويد ومقرها حالياً في هولندا، أسسها إنگڤار كامپراد، وتقوم الشركة على تصميم وبيع الأثاث متعدد الأغراض والاكسسوارات المنزلية والمطابخ وسلع أخرى، وهي أكبر شركة لبيع الأثاث بالتجزئة منذ عام 2008، وأكثر ما يميزها حداثة وتميز تصاميمها للأثاث المنزلي والديكورات الداخلية والتي عادة ما تتسم بالبساطة وبأنّها صديقة للبيئة.

مواقع معارض ايكيا

انتشرت معارض ايكيا في العديد من دول العالم، والتي بلغت حوالي 346 معرضاً في 45 دولة، منها: 

  • أوروبا: فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، هولندا، إسبانيا، السويد، النرويج، المملكة المتحدة، سويسرا.
  • آسيا والشرق الأوسط: السعودية، الكويت، المغرب، الصين، روسيا، اليابان، مصر، وأهمها ايكيا الأردن.
  • دول أخرى: الولايات المتحدة، كندا، أستراليا.

مميزات ايكيا

تعتبر شركة ايكيا ذات شهرة واسعة، حيث تختص شركة ايكيا في صناعة الأثاث، وبيعه في جميع أنحاء العالم، وقد بدأت الشركة من متجر صغير يملكه فتى عمره 17 عام، إلى واحدة من أكبر شركات تصنيع وبيع الأثاث في العالم. 

إعلان السوق المفتوح

أهم مميزات ايكيا

إن مميزات ايكيا كثيرة، حيث يقبل عليها الناس في جميع دول العالم لشراء الأثاث ومستلزمات المنزل؛ مثل أدوات الطهي، والديكورات، واللوحات، وألعاب الأطفال، وغيرها، ومن مميزات ايكيا العديدة ما يلي:

  • تستهلك شركة ايكيا 1% من الخشب المنتج حول العالم .
  • تدفع أقل معدل ضرائب مقارنة بباقي الشركات، وذلك لأنَ متاجر شركة ايكيا عبر العالم تمتلكها منظمة غير ربحية في هولندا.
  • من مميزات الأثاث الذي تنتجه ايكيا أنه يأتي على شكل قطع يسهل التعامل معها، ومغلفة وسهلة التركيب، بالإضافة إلى أن عملية تجميع منتجات ايكيا مثل الخزائن والطاولات؛ تعتبر عملية ممتعة لمحبي التركيب.
  • تخفض شركة ايكيا من سعر منتجاتها بنسبة تقدر بحوالي 2-3% كل عام.
  • قطع الأثاث من ايكيا يطلق عليها أسماء مستوحاة من الطبيعة؛ مثل نوع جزر يعيش في النرويج، أو حتى أسماء أماكن في الدنمارك.
  • تتميز ايكيا في إتباع سياسة إعطاء أسماء للمنتجات بدل من ترقيمها، وهناك سبب هام وراء هذه الخطوة، وهو أن مؤسس الشركة كان يعاني من عسر القراءة، فقرر اختيار هذه الطريقة لتكون أسهل عليه في التعرف على المنتجات، وتذكرها.
  • وصل عدد زوار متاجر ايكيا في عالم 2012 حوالي 960 مليون شخص، ما يقارب مجمل عدد سكان قارة أوروبا.
  • بنت شركة ايكيا مدينة في لندن يسكنها 6000 شخص تضم عدداً من الحدائق، والمدارس، وهي مجهزة بالكامل من شركة ايكيا.
  • تعتمد ايكيا على إعادة التدوير في عملية إنتاج الكثير من بضائعها المميزة.
  • تنتج ايكيا بضائع عملية تساعد في استغلال مختلف المساحات، وتعتبر تصاميم ايكيا عصرية وجذابة.
اقرأ أيضاً:  كيف تقوم بعملية تنظيف الباركيه

ايكيا الأردن

يقع معرض ايكيا الأردن على طريق مطار الملكة علياء الدولي في منطقة اليادودة في عمان بعد جسر مادبا، وهناك يمكن إيجاد العديد من الحلول الذكية لتأثيث وتجهيز المنازل موجود تحت سقف واحد، حيث يعد المعرض من أكبر المتاجر في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم بناؤه بكلفة تقدر بحوالي 55 مليون دينار أردني، على أرض مساحتها 42.000م2 وببناء مساحته 35.000م2 والذي يتكون من 3 طوابق، وله موقف خاص للسيارات يتسع لحوالي 1020 سيارة، كما أنّه يقدم خدمات أخرى كمكان خاص للأطفال، ومطعم يقدم العديد من الزجبات، وقد بدأ العمل في المتجر عام 2014.

موقع ايكيا الأردن الإلكتروني

أطلقت شركة ايكيا موقعها الإلكتروني في الأردن والذي يمكن تصفحه باللغتين العربية والإنجليزية، مع الأسعار والمعلومات الرئيسية للمنتجات، كما يتم توزيع كتالوج خاص والذي يصدر في جميع متاجر ايكيا، ويصدر بـ 32 لغة، ويمكن من خلاله أخذ بعض الأفكار والتصاميم الخاصة والتي يمكن الاستفادة منها عند شراء الأثاث، كما يمكن الاستعانة بتطبيق التسوق من ايكيا والذي يمكن من خلاله البحث والتسوق واستلام المشتريات أثناء الجلوس في البيت، كما يمكن من خلاله معرفة العروض والأسعار الجديدة للمنتجات، ويمكن تنزيل التطبيق من (جوجل بلاي وآب ستور).

جودة ومعايير منتجات ايكيا الأردن 

إنّ المنتجات المعروضة في معرض ايكيا الأردن هي نفسها المنتجات المعروضة في جميع معارض ايكيا في العالم، والتي تتميز بنفس الجودة والمعايير والتي يمكن شراؤها بأسعار مناسبة، وهذه المنتجات تهدف إلى الأمان والسلامة عند الاستخدام وخاصة في الأماكن التي تحتوي على أطفال، كما أنّها متينة الصنع، ومن أهم مميزات منتجاتها بأنّها عصرية التصاميم وتؤدي الوظيفة المطلوبة منها بكفاءة، كما أنّها عمليّة وأنيقة ويمكن استخدامها لفترة طويلة كما يمكن إعادة تدويرها، ومع ذلك قد تقع شركة ايكيا في بعض أخطاء التصنيع التي قد تضطرها أحياناً إلى إرجاع بعض المنتجات وإعادة ثمنها للمستهلكين بسبب وقوع بعض الحوادث. 

اقرأ أيضاً:  أضرار الميكرويف منظمة الصحة العالمية

أقسام منتجات ايكيا الأردن 

غرف الجلوس

حيث توفر ايكيا الأردن العديد من التصاميم الفاخرة والحلول لترتيب غرف الجلوس، والتي تتضمن العديد من الخامات التي تم عمل الصوفات منها كالجلد والصوف، ويمكن إيجاد أفكار مختلفة للطاولات الجانبية والمساند والمقاعد والسجاد.

غرف النوم

يمكن إيجاد العديد من التصاميم والموديلات لغرف النوم والتي تشعر المشتري بالراحة والاسترخاء، حيث يتم عرض غرف النوم الكبيرة وغرف الشباب، وحتى غرف الأطفال، كما يمكن إيجاد العديد من التحف التي يمكن وضعها في غرف النوم بالإضافة إلى السجاد واللحف والمخدات، والعديد من أفكار الخزائن التي توفر المساحات في الغرفة.

مستلزمات الأطفال

توفر ايكيا الأردن العديد من الأفكار التي تتعلق بمستلزمات الأطفال وبأعمار متفاوتة، حيث يمكن إيجاد المستلزمات المخصصة للأطفال الرضع، ومستلزمات للفئة العمرية التي تتراوح بين 3-7 سنوات، والفئة العمرية بين 8-12 سنة، حيث يقدم العديد من الأفكار والتصاميم لغرف النوم وغرف اللعب.

مستلزمات الحمام

يمكن إيجاد العديد من المستلزمات والأدوات التي يتم وضعها في الحمام كالمرايا والخزائن، والمنسوجات.

الأجهزة الإلكترونية

يتم عرض العديد من المنتجات والأجهزة الإلكترونية كالسماعات والشواحن واكسسوارات الهواتف الذكية.

المطابخ

حيث يتم عرض المنتجات ومستلزمات المطابخ كالأطباق والأواني والأكواب والملاعق بعدة موديلات وعدة ألوان وبتصاميم عالمية، حيث تقدم ايكيا الأردن أكثر من 30 اقتراحاً لتصميم وترتيب المطابخ، بالإضافة إلى إيجاد حلول مختلفة لتوفير مساحات التخزين.

قطع الديكور والزينة

يجب وضع بعض اللمسات في البيت والتي تعطيه طابعاً مميزاً حيث يمكن شراء العديد من قطع الديكور والزينة من معارض ايكيا كاللوحات الفنية والصور والساعات والشموع، والمزهريات وبأحجام متنوعة وبتصاميم مختلفة.

مستلزمات الحدائق

لا تهتم ايكيا بداخل المنزل فقط بل تهتم أيضاً بالحدائق ومستلزماتها، حيث يتم عرض العديد من القطع الضرورية لترتيب وتنسيق الحدائق المنزلية، كالمقاعد والطاولات  الخارجية، وأدوات الشواء والمظلات والسجاد المخصص للحدائق.

اقرأ أيضاً:  عيوب ثلاجة باناسونيك

أثاث متنوع

يتم عرض العديد من أنواع الأثاث في معرض ايكيا الأردن ، حيث يتم عرض تصميمات مختلفة من الأثاث المكتبي كالمكاتب والرفوف والكراسي الخاصة، أو تصميمات مختلفة لأثاث غرف أخرى في البيت، حيث يمكن إيجاد خيارات متنوعة من الكنب والمقاعد والخزائن والطاولات.

مقالات مشابهة

طريقة دهان الخشب بالسيلر

طريقة دهان الخشب بالسيلر

عيوب جلايات ماجيك

عيوب جلايات ماجيك

دليل شامل عن ثلاجات دايو

دليل شامل عن ثلاجات دايو

أنواع جهاز فلوليس لإزالة الشعر وميزاته وعيوبه

أنواع جهاز فلوليس لإزالة الشعر وميزاته وعيوبه

تعرف على أحدث أنواع النشافات

تعرف على أحدث أنواع النشافات

دليلك الشامل عن جهاز اللقيمات وأنواعه

دليلك الشامل عن جهاز اللقيمات وأنواعه

أفضل شركة نقل أثاث في العراق

أفضل شركة نقل أثاث في العراق