المملكة العربية السعودية

حراج السيارات في السعودية

حراج السيارات في السعودية

حراج السيارات

موقع حراج السيارات هو أحد الأقسام التقنية التي يقدمها موقع حراج، والتي تساعد المستخدم من نشر إعلاناته عبرها، كما يمكّن المستخدمين من البحث عن الإعلان المناسب لما يحتاجه من خدماتٍ وسلعٍ، ويوفر إمكانية التواصل بين المستخدمين، ويعتبر موقع حراج جهةً تجاريةً سعوديةً مسجلةً باسم مؤسسة موقع حراج للتسويق الالكتروني. 

شروط استخدام حراج 

يقدم موقع حراج خدماته عبر مجموعةٍ من الشروط التي تضمن له وللمستخدمين المنفعة والفائدة، وعدم الالتزام بهذه الشروط قد يؤدي إلى حجب حساب المستخدم، ومن أهم هذه الشروط: 

  • منع نشر الإعلانات أو المحتويات التي لا تنتمي للتصنيفات المتاحة فيه والمسموح ببيعها. 
  • التحذير من التحايل على قوانين وسياسة وأنظمة الموقع. 
  • منع نسخ إعلانٍ منشورٍ على صفحاته وإعادة نشره كما هو في مواقع أخرى.
  • عدم استخدام الطرق غير الشرعية للوصول إلى بيانات المستخدمين الآخرين، أو انتهاك سياسة وحقوق مؤسسة موقع حراج، أو الوصول لأي معلوماتٍ تختص بمحتوى وبيانات موقع حراج وعملائه والاستفادة منها بأي شكلٍ، أو إعادة نشرها. 
  • تحديد عمر المستخدمين بمنع إنشاء حسابٍ لمن هم أصغر من 18 عاماً، كما يمنع غير المؤهلين قانونياً والمحجوبين من استخدام الموقع سواء بشكلٍ دائمٍ أو مؤقتٍ. 
  • منع التلاعب بأسعار بيع وشراء السلع المنشورة فيه أو إلحاق الضرر بالآخرين. 
  • منع نشر الإعلانات الوهمية أو التعليقات الكاذبة وغير الدقيقة أو المضللة والخادعة، أو نشر كل مافيه قذف أو تشهير. 
  • عدم التعرض للسياسات أو السيادات الدولية أو إجراء أي مناقشات لا تتعلق بالبيع والشراء. 
  • متع انتهاك الملكية الفكرية أو براءة الاختراع للآخرين، أو حقوق الطبع والنشر.

تصنيفات حراج 

يقدم موقع حراج خدماته عبر عدة تصنيفات، هي: حراج السيارات، حراج الأجهزة الإلكترونية، حراج العقارات، قسم المواشي والحيوانات والطيور، الأثاث، مستلزمات شخصية، خدمات. 

حراج السيارات 

يقوم قسم حراج السيارات في موقع حراج بالإعلان عن بيع أو الرغبة في شراء السيارات، ويتم نشر الإعلانات عبر تصنيفاتٍ لأنواعها، حيث ينقسم تصنيف حراج السيارات إلى: تويوتا، نيسان، لكزس، مرسيدس، بورش، فورد، ايسوزو، شيفروليه، جي ام اس، بي ام دبليو، جيب، هونداي، هوندا، همر، انفنتي، لاند روفر، مازدا، ميركوري، فولكس واجن، ميتسوبيشي، لنكولن، أوبل، كيا، مازيراتي، بنتلي، دايو، ديهاتسو، فيراري، جاكوار، رولز رويس، وغيرها. 

الإعلان في حراج السيارات

تتضمن صفحة الإعلان عن سيارة في حراج السيارات مجموعةً من الأجزاء، حيث يبدأ بعنوان الإعلان، وتاريخ نشره ومكان السيارة، ثم ينشر المعلن نوع السيارة وفئتها والموديل واللون والعداد، ثم يقوم بكتابة مواصفاتها مثل: مرايات الكهرباء، ريموت التشغيل عن بعد، شاشة كبيرة 8 إنش لمس، بروجكتور، إضافةً لحالة السيارة، والسعر المطلوب فيها إضافةً إلى صور السيارة، ويقوم المشتري بالتواصل مع البائع عبر التعليقات أو الرسائل الخاصة، كما يمكن التواصل عبر رقم الهاتف الذي يقوم البائع بنشره. 

أجهزة حراج 

يقدم تصنيف حراج الأجهزة بيع وشراء الجوالات والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر بكافة أنواعها، حيث يتم تقسيم الاعلانات إلى أنواع الأجهزة وهي: أجهزة أبل، سامسونج، سوني، أرقام مميزة، بلاك بيري، كانون، LG، نوكيا، مايكرسوفت، توشيبا، ايسر، فوجي فيلم.

حراج للعقار

يتم نشر الإعلانات حسب نوع العقار الذي يريد المعلن نشر إعلان له، سواء كان للبيع أو الشراء، ومن هذه الأنواع: أراضي للبيع، شقق للإيجار، فلل للبيع، أراضي تجارية للبيع، استراحات للإيجار.

السابق
سيارة بويك انكليف 2019
التالي
جوال هواوي P20