بنوك ومصارف

خدمة عملاء بنك الرياض

خدمة عملاء بنك الرياض

تأسيس بنك الرياض

يعد بنك الرياض التجاري من أكبر المؤسسات المالية ليس على مستوى مدينة الرياض فحسب، بل على مستوى السعودية كاملة، وتعتبر الحكومة السعودية من أبرز المساهمين في هذا البنك وأصحاب رأس المال الأساسي فيه. تم  تأسيس البنك في 23 نوفمبر 1957 بقرار من مجلس الوزراء السعودي رقم 91، وتمّت المباشرة بتنفيذ القرار وبدأ البنك بمزاولة مهامه كاملة في تاريخ 18 نوفمبر 1957 بعد إدراجه في السجل التجاري تحت رقم 1010001054.

المالك الأساسي لبنك الرياض هي شركة الرياض المالية، والتي تُعنى بشكل كبير في الاستثمار وكل ما يتعلق به، وهي الذراع الأساسي والمحرك لكل نشاطات البنك.

حسب الإحصائيات فإن إجمالي الموجودات والمدخرات في بنك الرياض يصل إلى حوالي 176 مليار ريال، و معدل حقوق المساهمين يصل إلى ما يقارب 28 مليار ريال، أمّا الودائع فإنها في ارتفاع مستمرّ وتدور في معدل 125 مليار ريال سعودي، ومحفظة القروض وصلت إلى حوالي 107مليار ريال سعودي.

إن العمل في بنك الرياض الدولي موزّع بين الكثير من الأقسام والموظفين من أجل أن يتم على أكمل وجه، ولعل قسم خدمة العملاء هو القسم الأكثر بروزًا في هذه المؤسسة الكبيرة؛ لأنه يمثّل حلقة الوصل ما بين العملاء والبنك.

إقرأ أيضا:خدمات عملاء اتصالات

قسم خدمة عملاء بنك الرياض

خدمة العملاء من أهم الأقسام الموجودة في أي مؤسسة خدماتية تقدم خدمة معينة لنوع معين من العملاء، والبنوك على رأس هذه الشركات، التي تُعنى بتقديم الخدمات المالية والمصرفية لعملائها، ولذلك يكون دور خدمة العملاء فيها مهم جدًا وضروري من أجل تسهيل التواصل مع العملاء وإطلاعهم على كل ما هو جديد من خدمات يمكنهم الاستفادة منها.

يعتبر بنك الرياض من البنوك الكبيرة والعريقة والتي حرصت على أن تولي قسم خدمة العملاء العناية الكبيرة والخاصة؛ نظرًا للدور الكبير الذي يلعبه هذا القسم وموظفيه في زيادة عدد العملاء وزيادة تمسكهم بالبنك، وكذلك إعطاء الصورة الأفضل عن البنك وخدماته ليضمن هذا له الاستمرارية والتقدم.

قام بنك الرياض بتطوير وتعزيز أنظمة وطرق التواصل مع العميل سواء من خلال التواصل الحي والشخصي، أو من خلال التواصل الهاتفي، أو التواصل عبر الموقع الخاص بالبنك، أو تطبيقات الهواتف الذكية؛ لتقديم أفضل خدمة للعميل وتوفير الوقت والجهد عليه.

مهام قسم خدمة عملاء بنك الرياض

من المهام التي يقوم بها موظف خدمة العملاء في بنك الرياض ما يلي:

  • التعامل المباشر مع المشاكل: ففي حال واجه العميل أي مشكلة لها علاقة بأي معاملة بنكية أو لها علاقة في استخدام التطبيق أو الموقع أو أي مشاكل من هذا النوع؛ فإن العميل بقوم بالتواصل المباشر مع خدمة عملاء في بنك الريا من أجل أن يطرح مشكلته، وبعدها يقوم الموظف بحلها من خلال برامج وأنظمة وصلاحيات تكون تحت إشرافه.
  • تحويل المشاكل إلى المختصين: في حال كانت المشكلة فنية ولا يمكن لموظف خدمة العملاء التعامل معها، هنا يقوم الموظف بتحويل مشكلة العميل إلى القسم الخاص لحلها بأسرع وقت.
  • التسويق: على الرغم من أن موظف خدمة العملاء ليس من فريق التسويق أو الترويج في البنك، إلا أنه في كثير من الحالات يطلب منه الترويج والتسويق للخدمات التي يقدمها البنك سواء من خلال التواصل المباشر مع العملاء  أو التواصل الهاتفي أو عبر الإنترنت والسوشال ميديا.

التواصل مع خدمة عملاء بنك الرياض

يمكن للعميل التواصل مع خدمة العملاء من خلال ثلاثة أنواع من الخدمات على النحو التالي : 

إقرأ أيضا:المرابحة في البنك الإسلامي الأردني
  • خدمة العملاء المصرفية الخاصة: ويتم التواصل من داخل السعودية عبر الرقم 800-122-6666، أما من خارجها التواصل عبر الرقم (+966) 920002470
  • خدمة العملاء المصرفية الذهبية: ويتم التواصل من داخل السعودية عبر الرقم 800-441-0000، أما من خارجها التواصل عبر الرقم (+966) 920002470
  • خدمة العملاء المصرفية الماسية: ويتم التواصل من داخل السعودية عبر الرقم 800-610-0010، أما من خارجها التواصل عبر الرقم (+966) 920002470

مزايا موظف قسم خدمة العملاء في بنك الرياض

هناك الكثير من المميزات التي يمنحها البنك لموظفيه في قسم خدمة العملاء وفي الأقسام الأخرى، ومن هذه المميزات نذكر ما يلي:

إقرأ أيضا:أنواع البطاقات الائتمانية Credit Cards وخصائصها
  • منح رواتب عالية ومجزية.
  • تقديم بدل سكن بما يعادل ثلاث رواتب من راتب الموظف، وبما لا يقل عن  12 ألف ريال .
  • بدل حضانة للموظفات السيدات وبدل مواصلات.
  • مكافآت سنوية بعد تقييم أداء الموظف.
  • قروض سكنية لبناء أو شراء منزل وفق تسهيلات يضعها البنك.
  • برنامج توفير وادخار خاص بالموظفين.
  • قروض شخصية بإجراءات ميسرة.
  • مكافأة  موسم الحج ورمضان بما يعادل راتب شهرين.
السابق
الاستثمار العقاري
التالي
ما هي وظيفة استشاري مبيعات سيارات