دليل شامل عن حشوة لحاف

دليل شامل عن حشوة لحاف

يعرف اللحاف بأنه كيس قماشي كبير الحجم توضع فيه حشوة اللحف التي تتكون من القطن، أو الصوف، أو الريش، أو الألياف الصناعية ويستخدم للوقاية من الأجواء الباردة، ويطلق عليه اسم لحاف السرير والمقصود به الغطاء الذي يفرد على السرير، ويأتي اللحاف بألوان متعددة وبنقشاتٍ وزخرفاتٍ متعددة، ويوجد منه أنواع صيفية، وأخرى شتوية، وأنواع مخصصة للأطفال الرضع.

يتحدث المقال عن حشوة لحاف ويشمل ما يلي:

  • نبذة عن حشوة لحاف.
  • مكونات حشوة لحاف.
  • أنواع حشوات لحاف: حشوة لحاف اورانج، وحشوة القطن، والحشوة المزدوجة، وحشوة البوليستر.
  • طريقة تلبيس حشوة اللحاف.

نبذة عن حشوة لحاف

 تتنوع حشوة اللحف؛ فيوجد حشوة تصنع من الريش والزغب، وحشوة تصنع من الصوف، وحشوة من البوليستر الصناعي، وتغطى الحشوة بغطاء خارجي مصنع من القماش، وفي بعض الأنواع من اللحف يمكن إزالة الغطاء وغسله وإرجاعه مرة أخرى، تُخيط اللحف غالباً بنقش التضريب على شكل أنماط زخرفية حتى تبقى الحشوة الداخلية ثابتة، وتتعدد عدد طبقات الحشوة كذلك، فبعض اللحف تأتي طبقة واحدة وبعضها  يتكون من ثلاث طبقات بتصميماتٍ ومكوناتٍ وأنماط ٍمختلفة، وبأوزان خفيفة وثقيلة. 

مكونات حشوة لحاف

مكونات حشوة لحاف

حشوة مصنعة من القطن العضوي

تتميز بنعومتها وتعد مضادة للبكتيريا والحساسية، ويمكن تنظيفها بسهولة، وهي مصنعة من القطن العضوي بعد معالجته.

حشوة البوليستر المعالج

تصنع الحشوة من البوليستر المايكروفايبر، وتأتي باللون الأبيض، وهي متوسطة السمك، ويمكن أن تستخدم لجميع اللحف على مدار فصول السنة، ويُثبّت فيها مجموعة من الكلبسات لتثبيتها من جميع الجهات، وغالباً ما تصنع هذه الحشوات للاستخدام الفندقي.

اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن الطباخ وأنواعه في العراق

حشوة الريش الطبيعي

حشوة ريش الإوز

غالبا ما يستخدم ريش الأوز الناعم بنسبة 70% ويوزع في جميع أنحاء اللحاف ثم يغطى بطبقة رقيقة من القطن، ويمنح الريش اللحاف ملمساً ناعماً ويبرّد درجة حرارة الجسم، ويمنحه الدفء الطبيعي، وتتميز هذه الحشوة بخفتها ورقتها، ولا تسبب ضغطاً كبيراً أثناء النوم؛ كونها حشوة طبيعية مصنعة من الريش الطبيعي الذي لديه القدرة على التنفس، ولا تستخدم أي مواد كيماوية داخل الحشوة، ويمكن استخدامها لفصلي الصيف والشتاء، وغالباً ما تنظف اللحف المحشوة بالريش الطبيعي تنظيفاً جافاً، وفيما يلي أنواع حشوة ريش الإوز:

  • حشوة ريش الإوز الكلاسيكي: تستخدم في حشوة اللحف بنسبة 40%، تمنح اللحاف النعومة والدفء. حشوة ريش الإوز الفاخر: يستخدم ريش الإوز الصغير والخفيف والناعم، تحدد كميته في اللحف بنسبة 80%.
  • حشوة ريش الإوز المجري: يستخلص هذا الريش من الإوز المجري وهي نوع من أنواع طيور الإوز القيمة وتربى في بيئة مختلفة، وتستخدم هذه الحشوة لأكثر أنواع اللحف فخامة، وتخصص للذين يبحثون عن الرفاهية المطلقة، وتعد أخف وزناً وأكثر دفئاً من النوعين السابقين.

حشوة ريش البط

تختلف حشوة ريش البط عن ريش الإوز بأنها أثقل وزناً، وفي بعض الأحيان يكون له رائحة خفيفة.

حشوة الصوف

 يعتبر الصوف من الألياف الطبيعية الدافئة التي تمد الجسم بالحرارة وخاصة في فصل الشتاء، وتمنح الجسم البرودة في فصل الصيف، وتوفر بيئة مريحة للنوم، وتتميز لحف الصوف أنها أثقل من جميع أنواع اللحف السابقة، وهي مناسبة للأشهر الباردة.

حشوة الفايبر والخيزران

 تعد هذه الحشوة من الحشوات الصديقة للبيئة، وتتميز بخفتها ومساميتها العالية ودفئها دون وجود ضغط كبير، وهي من الحشوات التي تخدم كثيراً، وتعد من الحشوات الطبيعية المتجددة، وتناسب هذه الحشوة اللحف المستخدمة في فصل الصيف والمناخ الدافئ.

اقرأ أيضاً:  كيفية استخدام ماكينة الخياطة سنجر

حشوة الألياف الدقيقة

 تصنع حشوة الألياف الدقيقة لتلائم خصائص الزغب والريش، وتمنح الحشوة لحف السرير الجمالية، وتعد مناسبة للأشخاص الذين لديهم نسبة حساسية من المواد العضوية الطبيعية، وتخضع هذه الحشوة للمعالجة ضد البكتيريا ولتحافظ على رائحتها، وتتناسب مع المناخ الدافئ المتوسط والمناخ البارد.

حشوة لحاف أورنج

تأتي حشوة اللحف أورنج ضمن قائمة متنوعة من مجموعة الشتاء، تتخصص فيها وكالة أورنج بيد أند باث الرائدة في تصنيع البياضات، والمستلزمات المنزلية، والتحف، والأقمشة، وغرف النوم، وتتنوع حشوات أورانج ومنها: حشوة القطن، وحشوة القطن المزدوج، وحشوة البوليستر والخيزران، وحشوة الفايبر، كما يوجد لديهم حشوات للحف الشتوية، وأخرى صيفية، وأطقم لحف شتوية كاملة.

حشوة لحاف بوليستر

تسمى حشوة المايكروفايبر، وتصنع من الألياف الدقيقة الصناعية، وهي مناسبة للأشخاص الذين يتحسسون من الريش الطبيعي ولا يفضلون المنتجات الطبيعية، ويمكن استخدام هذه اللحف على مدار السنة، ويمكن غسلها في غسالة الملابس بسهولة، وتعد مناسبة للأطفال لإمكانية تغييرها وغسلها باستمرار.

حشوة لحاف قطن

تعد حشوة القطن من الحشوات التي تحشى بها اللحف، ويتم اختيار القطن الخفيف عالي المسامية، ويعتبر هذا النوع من القطن مضاد للحساسية وتتميز الألياف القطنية بامتصاصها العالي للرطوبة، وتخفض درجة الحرارة وتمنح الجسم نوماً مريحاً، ولديها القابلية للتنفس.

لحاف حشو مزدوج

تصنع حشوة القطن والبوليستر من مزيج القطن والبوليستر معاً، تتصف الحشوة بنعومتها ورقتها، ويمكن استخدام اللحاف حتى بدون غطاء، يمنح مزيج الحشوة الدفء، ويناسب استخدام هذه الحشوات لجميع الفصول.

طريقة تلبيس حشوة لحاف

طريقة تلبيس حشوة لحاف

يعد تلبسي اللحاف بالحشوة أمراً ليس سهلاً على البعض، فقد تتحرك الحشوة وتتجمع في جزء معين من اللحاف، وفي بعض الأحيان يتطلب تلبيس حشوة اللحاف المساعدة من شخص آخر، إلا أنه يمكنك باتباع الخطوات التالية تلبيس حشوة اللحاف بسهولة:

  •  يوضع غطاء اللحاف بشكل مستقيم على سطح الأرض وتحدد زواياه الأربعة بشكل جيد، أو يمكن فرده على سرير مزدوج.
  •  توضع الحشوة على غطاء اللحاف بشكل مستقيم بحيث يتساوى الطول مع العرض.
  •  تلف الأجزاء الداخلية للحاف فوق الحشوة من الجهة المغلقة بدايةً، ثم ترد الجهة الأخرى المفتوحة.
  •  يقلب اللحاف على الناحيتين حتى يتم توزيع الحشوة بشكل مستقيم.
  •  يفرد اللحاف بعد تلبيس الحشوة وينفض عدة مرات حتى يأخذ الشكل المستقيم.
  •  يحكم إغلاق غطاء الحشوة بعد الانتهاء بالأزرار أو بالسحاب.
اقرأ أيضاً:  عيوب صوبة البواري

فيديو عن حشوة لحاف

مقالات مشابهة

6 أنواع ديكورات جبس لتزيين منزلك في 2020

6 أنواع ديكورات جبس لتزيين منزلك في 2020

أحدث ثلاجة شارب 16 قدم

أحدث ثلاجة شارب 16 قدم

الأمن والسلامة في المنزل

الأمن والسلامة في المنزل

كيف أشتري من ايكيا

كيف أشتري من ايكيا

اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي

اسعار بيع اطقم الجلوس الدمياطي

أفضل أنواع فرامة البصل وميزاتها

أفضل أنواع فرامة البصل وميزاتها

الدليل الشامل لشراء غسالة دايو

الدليل الشامل لشراء غسالة دايو