اقرأ » سيارة جمسي يوكن 2019
جي ام سي سيارات

سيارة جمسي يوكن 2019

سيارة جيمس يوكن 2019

هل جمسي يوكن 2019 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جمسي يوكن 2019 رباعية الدفع من السيارات الجيدة بحجمها الكبير؛ بمقصورة جميلة وقيادة ناعمة على الطرقات، بالإضافة إلى نظام التعليق المطور. توفر العديد من منافسات يوكن الفئة القياسية مساحة تخزين وجلوس أكبر، يمكن الحصول على أفضل نموذج منها في فئة Denali. يعتبر سعر يوكن مرتفعاً نسبياً، لذا قبل شرائها ينصح بإلقاء نظرة على منافساتها من السيارات.

هل يتوجب علي اقتناء سيارة جمسي يوكن 2019؟

يمكنك الحصول بشكل عام على سيارة أفضل من جمسي يوكن، ومع أن المقصورة الداخلية في السيارة جميلة وجذابة إلا أن مساحة التخزين ومساحة الجلوس في الصف الثالث قليلة وضيقة في الفئة الأساسية SLE. يمكنك الحصول على المزيد من المساحة عن طريق اقتناء يوكن XL وبمحرك أكبر، حيث أن الحجم الأكبر يكون اختياري في حال اختيارك للفئة الأعلى SLT وأساسي في فئة جمسي دينالي. جودة القيادة ليست مرتفعة وسلسة على الطرقات في الفئة الأساسية، بالإضافة إلى أن استجابة السيارة لدعسة الوقود قد تكون بطيئة.

سيارة جمسي يوكن مستعملة أم حديثة الصنع؟

لم تقدم شركة جمسي أي تغييرات كبيرة على سيارة يوكن 2019، بالتالي يمكنك اللجوء إلى موديلات أقدم وبسعر أقل. تم تزويد الموديل يوكن 2018 بناقل حركة أتوماتيكي من 10 سرعات على فئة دينالي، مما ساعد على تغيير سرعات سلس ودقيق.  أما بالنسبة لموديل 2017 فقد زودت بنظام مكابح للسرعات البطيئة يستخدم أوتوماتيكياً عند الضرورة، بالإضافة إلى ميزة حماية السائق المراهق ونظام إبقاء السيارة على المسار.

يمكنك توفير المال عند اقتنائك جي ام سي يوكن من الموديلات القديمة، حيث أن الشركة قامت بإعادة تصميمها في عام 2015. وبنفس الوقت ستحصل على محرك أضعف واستهلاك وقود أعلى، بالإضافة إلى شكل خارجي مختلف ومزايا وإضافات أقل نسبياً.

سيارة جمسي يوكن 2019 ومنافساتها من السيارات

جمسي يوكن أم شيفروليه تاهو؟

تتشابه السيارة مع جمسي يوكن بالعديد من المواصفات، حيث أنهما توفران نفس مساحة التخزين ومساحة الجلوس للركاب، ونفس قوة وعزم المحرك، وأيضا نفس استهلاك الوقود. أما بالنسبة لسيارة شيفروليه سوبربان بقاعدة عجلاتها الطويلة وبحجمها الأكبر من شيفروليه تاهو، فهي تتشابه إلى حد ما مع جمسي يوكن XL.

اقرأ أيضاً  ما هي وظيفة الرادار في السيارة

يعتبر سعر شيفروليه تاهو أقل من جمسي يوكن، ولكن اليوكن توفر مقصورة داخلية أجمل وأفضل. أما إذا كان هذا الأمر لا يهمك فعليك بإقتناء شيفروليه تاهو؛ فهي أيضا لديها موثوقية أعلى لدى الزبائن بشكل عام.

جمسي يوكن أم فورد إكسبدشن؟

تعتبر سيارة فورد إكسبدشن من السيارات رباعية الدفع الممتازة، حيث قامت فورد بإعادة تصميمها في موديل 2018. يمكن إقتناء السيارة بموديل ذو قاعدة عجلات طويلة وحجم كبير شبيه بسيارة جمسي يوكن، وبغض النظر عن موديل أو فئة السيارة فهي أيضا توفر مساحة تخزين أكبر ومساحة جلوس أفضل حتى في مقاعد الصف الثالث، بالإضافة إلى قوة سحب أكبر ووجود مجموعة من الإضافات الخاصة بالطرق الوعرة. تعتبر إكسبدشن من أفضل سيارات الدفع الرباعي بين منافساتها، فإذا كان السعر المرتفع لا يهمك، فهي بالتأكيد خيار أفضل.

مقصورة سيارة جمسي يوكن 2019

  • عدد الركَاب

تتسع مقصورة هذه السيارة إلى ثماني أشخاص ومقاعدها من الجلد الفخم والمريح في الفئة الأساسية، مع إمكانية رفع المقعد في الصف الأمامي؛ بحيث تصبح تتسع إلى تسعة أشخاص، أما في حال إستخدام كرسي السائق في الصف الثاني يؤدي إلى اتساعها إلى سبعة أشخاص.

توفر مقاعد الصف الأول والثاني مساحة جلوس رائعة لمعظم البالغين، أما في الصف الثالث فيفضل بقائه لصغار السن.

  • المقاعد

توفر السيارة مجموعة كاملة من المشابك المثبتة على المقاعد في الصف الثاني الخاصة لتثبيت مقاعد الأطفال، أما بالنسبة للصف الثالث فهي تكون مزودة فقط بمرساة حبل التي يصعب العثور عليها أحيانا.

  • الجودة الداخلية

تصنف السيارة في أعلى المراتب من حيث جودة المواد المستخدمة داخل مقصورتها، وتتميز جميع فئاتها بأنها جميلة وجذابة، خاصةً في فئة دينالي. توفر مقصورة السيارة قيادة هادئة على الطرقات بفضل وجود نظام تخفيف الضوضاء.

  • مساحة التخزين

توفر جمسي يوكن الفئة الأساسية مساحة تخزين تصل إلى 433 لتر في الجزء الخلفي من السيارة، يمكن طي مقاعد الصف الثالث للحصول على مساحة تخزين أكبر تصل إلى 1464 لتر، وعند طي كلا الصفوف الخلفية الثالث والثاني ستتمكن من الحصول على 2681 لتر من مساحة التخزين، وهي مساحة أقل من منافساتها.

بالنسبة للفئة الأكبر من يوكن، فهي تمكنك من الحصول على 1112 لتر من مساحة التخزين في الجزء الخلفي من السيارة، بالإضافة إلى 2172 لتر عند طي مقاعد الصف الثالث، و3446 لتر من مساحة التخزين في حال طي مقاعد الصفوف الخلفية.

  • أنظمة الترفيه والبلوتوث والملاحة

توفر أنظمة الترفيه وإظهار المعلومات داخل السيارة العديد من الإضافات مثل: خمسة منافذ USB، بلوتوث، نظام صوتي مميز من تسعة سماعات من نوع Bose، نظام التعرف على صوت السائق، شاشة لمس 8 إنش، راديو، نظام ربط الأجهزة الذكية بالسيارة مثل Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة لنظام الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق  WiFi من نوع OnStar 4G LTE.

اقرأ أيضاً  سيارة جيب جراند شيروكي 2018

يمكن أيضا الحصول على مزيد من الإضافات والمزايا مثل: نظام الملاحة، نظام الصوت المحيطي بعشرة سماعات من نوع Bose، نظام شحن الأجهزة الذكية عن بُعد، بالإضافة إلى نظام الترفيه وDVD في المقاعد الخلفية وأعلى مقصورة السيارة.

أداء جمسي يوكن 2019

  • المحرك

يتوفر فس سيارة جمسي يوكن محركين 8 سلندر؛ المحرك الأول بسعة 5.3 لتر يعطي قوة مقدارها 355 حصان، وعزم دوران بمقدار 383 باوند لكل قدم مربوط مع ناقل حركة من ست سرعات، أما بالنسبة للمحرك الثاني سعة 6.2 لتر يعطي قوة مقدارها 420 حصان، وعزم دوران بمقدار 460 باوند لكل قدم مربوط مع ناقل حركة من عشرة سرعات. يتوفر المحرك الثاني بشكل أساسي في فئة Denali ويمكن إضافته على فئة SLT.

  • استهلاك الوقود

يستهلك المحرك الأساسي ذو الدفع الخلفي الوقود بمعدل 24.14 كم للجالون في المدن، و35.40 كم للجالون على الطرقات الخارجية. أما بالنسبة للمحركات الأكبر حجماَ رباعية الدفع مثل فئة XL؛ فهي تستهلك الوقود بمعدل أعلى بمقدار 22.53 كم للجالون في المدينة، و37 كم للجالون على الطرقات الخارجية.

  • القيادة والتحكًم

توفر قيادة سلسة على الطرقات، حيث تنعطف بسلاسة على المنحنيات، ولكن يمكن الشعور بالمطبات الصغيرة؛ لذا زوّدت الشركة سيارة يوكن بنظام تعليق مغناطيسي للتحكم بالقيادة على الطرقات المختلفة وإعطاء الركاب راحة أكبر.

  • القدرة على السَحب

تستطيع جمسي يوكن 2019 عند تثبيتها جيداً سحب ما يقارب 3856 كغم.

السلامة في سيارة جمسي يوكن 2019

  • نتائج اختبارات التصادم

قامت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة بمنح السيارة تصنيف 5/5 على مستوى الاصطدام الجانبي، وتصنيف 3/5 على مستوى حوادث الانقلاب.

  • تقنيات السلامة

توفر يوكن فئة الستاندرد العديد من وسائل السلامة مثل: كاميرا خلفية، حساسات اصطفاف أمامية وخلفية، ونظام السائق المراهق، الذي يمكنك من تحديد السرعة في حال قيادة أحد المراهقين للسيارة.

يمكن أيضاً إضافة المزيد من تقنيات السلامة مثل: مصابيح أمامية تكيفية، التنبيه عن طريق الاهتزاز على مقعد السائق، شاشة DVD أعلى الرأس، نظام التنبيه من المناطق العمياء، التنبيه عند مرور المشاة من خلف السيارة، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، نظام مكابح أوتوماتيكي للسرعات البطيئة، نظام تنبيه السائق في حال الإنحراف أو تغيير المسرب، ونظام تثبيت سرعة تكيفي.

أيّ موديلات سيارة جمسي يوكن 2019 الأفضل لي ؟

قامت شركة جمسي بإنتاج أربع فئات من اليوكن؛ SLE، SLT ستاندرد، SLT، وDenali. يمكنك أيضا الحصول على أي من هذه الفئات بقاعدة عجلات أطول والتي تسمى يوكن XL. تتشابه اليوكن XL مع الفئات الأربعة من حيث الإضافات والتقنيات، إلا أنها توفر مساحة تخزين أكبر بما يقارب 688 لتر خلف الصف الثالث، بالإضافة إلى 10 إنشات من مساحة الجلوس لمقاعد الصف الثالث.

اقرأ أيضاً  ما هي عيوب محركات التيربو

جمسي يوكن SLE

تكون هذه السيارة مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 5.3 لتر بقوة مقدارها 355 حصان، بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات مثل: كاميرا خلفية، حساسات اصطفاف أمامية وخلفية، ونظام السائق المراهق الذي يمكنك من التحكم بالسرعة والصوت أثناء إستخدام المراهقين للسيارة، نظام تحكم بالحرارة لثلاث مناطق مختلفة، مقاعد جلدية مميزة، جنوط معدنية، نظام الدخول بدون مفتاح، تشغيل المحرك عن بُعد، تحكم من الطارة، نظام ترفيه وإظهار المعلومات من شركة GMC ونظام الأوامر الصوتية.

بالنسبة لتقنيات السلامة فهي: التنبيه من الاصطدام الأمامي، نظام مكابح أوتوماتيكي للسرعات البطيئة، نظام إبقاء السائق على المسار، التنبيه عند تغيير المسرب، مقعد مزود بنظام تنبيه السائق من الاصطدام عن طريق الاهتزاز، أضواء أمامية تكيفية. وإذا أردت المزيد من وسائل الراحة يمكنك إضافة نظام تعتيم المرآة من الأضواء الخلفية، ونظام دواسات قابل للتغيير.

جمسي يوكن SLT ستاندرد

تضيف هذه النسخة من السيارة عجلة قيادة ومقاعد من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، بالإضافة إلى جميع المزايا من نسخة SLE. يمكن أيضاً الحصول على حزمة القيادة المفتوحة التي توفر فتحة بالسقف، ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية، ونظام ملاحة مع السيارة.

جمسي يوكن SLT

توفر هذه السيارة مقاعد جلدية مثقبة للتهوية من أجل راحة أكبر في مقاعد الصف الأول، بالإضافة إلى مقاعد الصف الثاني المدفأة، عجلة قيادة مدفأة وقابلة للحركة، فتح البوابة الخلفية عن بُعد، دخول بدون مفتاح، زر تشغيل المحرك، التنبيه من المناطق العمياء أثناء القيادة، والتنبيه الخلفي عند مرور المشاة. بالإضافة إلى حزمة القيادة المفتوحة، توجد الحزمة الجديدة 2019 Graphite Edition؛ التي يختلف سعرها من متجر إلى آخر؛ بحيث تضيف على السيارة أمور أخرى مثل: جنطات معدنية بحجم 22 إنش، شكل خارجي مميز، نظام تعليق للقيادة المريحة، ونظام تثبيت سرعة تكيفي.

كما يمكنك الحصول على محرك أكبر بسعة 6.2 لتر.

جمسي يوكن Denali

تتوفر نسخة يوكن Denali بمحرك من 8 سلندر بسعة 6.2 لتر مربوط مع ناقل حركة أوتوماتيكي من عشرة سرعات، بالإضافة إلى شكل خارجي مميز وأنيق، تطريزات خشبية بداخل المقصورة، جنطات معدنية بحجم أكبر، نظام ملاحة، نظام صوتي من عشرة سماعات من نوع Bose، شاشة في سقف السيارة، ونظام تخفيف الأصوات الخارجي. يمكنك الحصول على الحزمة القياسية التي توفر منع إقفال المكابح عند الإستخدام، وفتحة بالسقف، ونظام تثبيت سرعة تكيفي، ودرجات صعود قابلة للسحب.