اقرأ » سيارة جيب جراند شيروكي 2018
جيب سيارات

سيارة جيب جراند شيروكي 2018

سيارة جيب جراند شيروكي 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة جيب جراند شيروكي 2018 من السيارات الرياضية الجيدة، فهي تمتلك صفين من المقاعد، وتتميز بقدرتها على السير على الطرقات الوعرة، وهي سلسلة في التعامل على الطرقات السريعة، وتتميز هذه السيارة بمقاعدها المريحة ومقصورتها الداخلية الراقية، وهي من سيارات الدفع الرباعي ذات معدلات أمان مختلفة، كما أنها تمتلك مساحة تخزين صغيرة نسبيًا.

هل ينصح بشرائها؟

تمتلك هذه السيارة مقصورة داخلية مميزة مليئة بالعديد من  المزايا، وهي متوفرة بعدة إصدارات، يمكن اختيار الأنسب منها.

جراند شيروكي جديدة أم قديمة الصنع؟

يمتلك إصدار 2018 عدد من التحسينات، إذ تمتلك خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة لمس 7 بوصة، ونظام ترفيهي مع شاشة 5 بوصة، كما يتميز إصدار Trackhawk بقوة بارزة تبلغ 707 حصان.

يمكن الاستغناء عن تلك المزايا وتوفير المال من خلال شراء إصدار قديم من جيب جراند شيروكي، كما يفضل شراء إصدار Trackhawk الذي يمعل بمحرك الديزل، إذ يتميز بقدرته بوجود كاميرا للرؤية الخلفية، واجهزة استشعار للوقوف الخلفي.

منافسو سيارة جراند شيروكي 2018 

تويوتا فور رانر

تعتبر تويوتا فور رانر من الاختيارات الممتازة، فهي من سيارات الدفع الرباعي العملية التي تعمل بمحرك واحد، أما جراند شيروكي فتتميز بأنها مريحة ومقصورتها الداخلية مميزة جدًا..

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه ماليبو 2018

 فورد إكسبلولر

تعتبر فورد إكسبلولر أكبر سيارات هذه الفئة من حيث مساحة التخزين، كما أنها تتسع لسبعة أشخاص، إلا أن جراند شيروكي هي الأفضل فهي موفرة في استهلاك الوقود.

دودج دورانجو

تتميز دودج دورانجو بامتلاكها لمساحة تخزين كبيرة، كما أنها تتسع لسبعة أشخاص، إلا أنها لا تستطيع السير على الطرقات الوعرة مثل جيب شيروكي، وتعتبر كلا السيارتين في ذات المرتبة.

سيارة جراند شيروكي 2018 من الداخل 

  • السعة: تتسع مقاعد جيب جراند شيروكي الجلدية لخمسة ركاب،وتتميز مقاعدها الأمامية بأنها مدفأة ومبردة، وتتميز المقاعد الخلفية بأنها مريحة لفئة البالغين.
  • المقاعد: عتبر من الصعب التوصيل بين مجموعات المقاعد، كما يصعب الوصول للمراسي السفلية، لأنها مثبتة داخل المقعد.
  • الجودة الداخلية: تمتلك جراند شيروكي مقصورة داخلية جيدة، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل خاصية إلغاء الضوضاء، وفتحة مزدوجة في السقف، وجلود مرنة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في جراند شيروكي 36.3 قدم مكعب، وعند طي المقاعد تصبح المساحة 68.3 قدم مكعب، وهي أقل مساحة من كل من دودج دورانجو، وفورد إكسبلولر، وتويوتا فور رانر.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بعدد من الميزات تتمثل خاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وشاشة قياس 8.4 بوصة، كما أنها تمتلك نظام المعلومات Uconnect المميز.

أداء سيارة جراند شيروكي 2018

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محركات قوية ومتنوعة، كمحرك V6  ذو السرعة القياسية، ومحرك V8 ذو التسارع القوي، ومحرك V8 بسعة 6.4 لتر وقوة 475 حصاناً، كما يتميز إصدار SRT بمحرك V8  بقوة 707 حصان وشاحن فائق القوة، كما يتميز إصدار Trackhawk بمحرك V8 وتأتي كافة الإصدارات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وتستطيع جيب جراند شيروكي بقدرتها على جر 7200 رطل، كما يمكن أن تتوفر السيارة بمحرك توربيني بقوى 240 حصاناً من أجل توفير أفضل للوقود.
  • استهلاك الوقود: تستهلك جيب شيروكي بمحرك V6  حوالي 12.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و9.05 لتر وقود لكل 100 كيلو متر على الطرق السريعة، وذلك وفقًا لوكالة حماية البيئة، كما يستهلك محرك V8 ما بين 18.09 إلى 21.38 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و ما بين 10.69 إلى 13.84لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، أما محرك  EcoDiesel فيستهلك ما بين 10.69 و 7.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.
  • القيادة والتعديل: توفر جراند شيروكي رحلة سلسلة وقدرة مثالية على السير على الطرق الوعرة، وهي من السيارات الرياضية التي تستطيع السير على كافة أنواع التضاريس، كما أنها تمتلك نظام تعليق هوائي، ونظام دفع رباعي.
اقرأ أيضاً  سيارة كيا فورتي 2018

السلامة في سيارة جراند شيروكي 2018

  • نتائج الاختبار: تم اختبار جيب جراند شيروكي 2018 فحصلت على ثلاثة نجوم من أصل همسة في اختبار التصادم الدائري وحصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ولم فيما حصلت على أفضل تصنيف في أربعة من اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية كاميرا للرؤية الخلفية، وتنبيه لحركة المرور الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار خلفية، وفرامل نشطة، وخاصية التحكم بالتطواف، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، ومستشعرات أمطار.

طرز سيارة جراند شيروكي 

يوجد عدة إصدارات من جيب جراند شيروكي هي: Laredo و Laredo E و Altitude و Limited و Sterling Edition و Trailhawk و Overland و High Altitude و Summit و SRT و Trackhawk

يعتبر النظام الدفع الخلفي قياسي في أغلب الإصدارات، ويمكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا، ومن الممكن أن يكون نظتم الدفع الرباعي قياسي في عدد من الإصدارات، وتوفر جراند شيروكي عدد من المحركات المميزة مثل محرك V8 الفائق الشحن بسعة 6.2 لتر، أو محرك V6 بسعة 3.6 لتر.

جيب جراند شيروكي Laredo

 يتميز هذا الإصدار بوجود شاشة لمس 7 بوصة، وخاصية أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ونظام ترفيه وإعلام Uconnect 4، ومنفذ USB، وخاصية مفتاح القرب، وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية زر التشغيل، ونظام صوتي بستة سماعات.

جيب جراند شيروكي  Limited

يتميز هذا الإصدار بمقاعد أمامية وخلفية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومنفذ طاقة 115 فولت، ومنفذين USB، ويوجد إصدار خاص استرالي من هذا إصدار Limited من أجل الاحتفال بالذكرى السنوية 25 لإصدار نموذج هذه السيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة مازدا CX-9 2018

جيب جراند شيروكي Trailhawk

يتميز هذا الإصدار بوجود خمسة إعدادات للتحكم في الجر، ومقاعد جلدية، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة، ونظام تفاضلي للحد من الانزلاق، ومقاعد أمامية مهوية ومدفأة، ونظام تعليق خلفي. 

جيب جراند شيروكي SRT

يتميز هذا الإصدار بمحرك HEMI بسعة 6.4 لتر، وعدة مزايا مثل نظام التعليق الرياضي، وفرامل قوية الأداء، ونظام التحكم في الانطلاق، ونظام الدفع الرباعي Quadra-Trac Active On Demand.

جيب جراند شيروكي Trackhawk

يتميز هذا الإصدار بمحرك بسعة 6.2 لتر وقوة 707 حصان، ويمكن أن يصل التسارع بها إلى 96 كيلومتر في الساعة بمدة 3.5 ثانية، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية مثل نظام فرامل Brembo، ونظام ملاحة، وشاشة لمس بقياس 8.4 بوصة، ومقاعد مصنوعة من جلد النايا، ونظام تعليق مكيف نوع Bilstein.