اقرأ » سيارة جيب كومباس 2018
جيب سيارات

سيارة جيب كومباس 2018

سيارة جيب كومباس 2018

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة جيب كومباس 2018 ليست بتلك الجودة، مزودة بمحرك قليل القوة والقيادة ليست رائعة، أضف إلى ذلك تصنيف الموثوقية اقل من المتوسط وانخفاض حجم الشحن، ومن السهل أن نرى سبب تفوق الكثير من سيارات الدفع الرباعي الأخرى على كومباس.

هل ينصح بشرائها؟

لا تزال هناك عدة أسباب للنظر في جيب كومباس، إنها واحدة من أقل السيارات تكلفة في فئتها، وقد لا تصدق ذلك عند التحقق من موادها الداخلية عالية الجودة، تعد كومباس أيضًا اختيارًا لائقًا إذا كنت لا ترغب في الذهاب بعيدًا عن حدود الميزانية، ومع ذلك، بالنسبة للسائق اليومي، هناك خيارات أفضل بكثير، تتمتع سيارة هوندا CR-V ذات المرتبة العالية بحمولة شحن واسعة ومساحة ركاب وفيرة، أيضا، محرك التيربو الاختياري يجعلك تتحرك بسرعة أكبر، تويوتا راف فور هي أيضًا فسيحة للغاية في الداخل، وتضم قائمة طويلة من ميزات المساعدة القياسية للسائق، أخيرًا، تتمتع سيارة فورد إسكيب بقيادة رياضية أكثر من كومباس، ومن المتوقع أن تكون واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي موثوقية.

جيب كومباس جديدة أم قديمة؟

لم تقم جيب بإجراء تغييرات كبيرة على كومباس لعام 2018، بعد إعادة تصميم كاملة لعام 2017، إذا كنت منفتحًا على قيادة سيارة دفع رباعي مستعملة، ففكر في الحصول على كومباس 2017، يمكنك أيضًا شراء طراز أقدم في الجيل السابق لتوفير المزيد، ولكنك لن تحصل على فوائد إعادة تصميم 2017، وتشمل هذه الميزات الداخلية المحدثة، وتحسين القدرة على الطرق الوعرة، وميزات أكثر حداثة مثل Android Auto وApple CarPlay، ومحركات ذات قدرة حصانية أكبر.

اقرأ أيضاً  سيارة لكزس 2018 GS

منافسو سيارة جيب كومباس 2018 

هوندا CR-V

هوندا CR-V هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي في الفئة، تتميز بمساحة شحن أكبر بكثير من مساحة كومباس، وتحتوي على المزيد من التحسينات الداخلية، على النقيض من محرك جيب الوحيد، توفر CR-V خيار محرك قوي تيربو وقيادة مريحة.

تويوتا راف 4

تعد تويوتا راف 4 خيارًا عمليًا لسيارات الدفع الرباعي، مع درجات السلامة القوية، والكثير من ميزات السلامة القياسية، والقيادة المستقرة، الجودة الداخلية لـ RAV4 هي دون المستوى المطلوب، ومع ذلك، فإن سعة الشحن الكبيرة في RAV4 تجعلها اختيار أفضل من كومباس.

فورد إسكيب

إذا كان الأداء على الطرق المعبدة أكثر أهمية من القدرة على الطرق الوعرة، فإن فورد إسكيب هي الاختيار الأفضل بين الاثنتين، إنها مزودة بقيادة حيوية وخيارين من محركات التيربو يوفران الكثير من القوة، أيضًا، يتميز التصميم الداخلي الراقي بميزات معلوماتية سهلة الاستخدام ومساحة شحن أعلى من المتوسط.

مواصفات سيارة جيب كومباس 2018

  • السعة: تحتوي كومباس على خمسة مقاعد، تعتبر مساحة الرأس مناسبة في الصف الأمامي، على الرغم من أن الطرز المجهزة بفتحة السقف المتوفرة ستجعلها أقل راحة للركاب الأطول في المقعد الخلفي، سواء أكنت تمتلك المقاعد القماشية القياسية أو المقاعد الجلدية، فإن الوسائد داعمة ولكنها قاسية بعض الشيء.
  • الجودة الداخلية: في الداخل، تشعر كومباس 2018 بأنها راقية تمامًا مثل شقيقتها الكبيرة، جراند شيروكي، جودة المواد لطيفة، والتصميم جميل، لكنها تتميز بتصميم داخلي رخيص.
  • مساحة الشحن: تحتوي كومباس على 27.2 قدم مكعب من غرفة الشحن خلف المقعد الخلفي، وهي منخفضة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ، ومع ذلك، تحتوي هذه السيارة على عدد قليل من الحيل التي تزيد من تعدد استخدامات السيارة وقابليتها للاستخدام، يمكن طي المقعد الخلفي بشكل كامل تقريبًا، وكذلك مقعد الراكب الأمامي، بحيث يمكنك حمل عناصر طويلة.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي كومباس مع واجهة Uconnect الجديدة من Jeep، والتي تعد واحدة من أسهل الأنظمة للتعلم والاستخدام، تشمل الميزات القياسية شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وبلوتوث ومنفذين USB (أحدهما مخصص للمسافرين في المقاعد الخلفية)، من بين العديد من الترقيات المتاحة، نوصي بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة، والتي تحتوي على رسومات رائعة وشاشة رئيسية قابلة للتخصيص، كما يتم تقديم CarPlay وAndroid Auto ونظام ملاحة ونظام صوت Beats متميز مكون من تسع مكبرات صوت.
اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكليف 2018

أداء سيارة جيب كومباس 2018

  • المحرك: إن السفر عبر الطرق السريعة ليست ميزة، إلى جانب العديد من منافسيها، تشعر كومباس بالبطء في تسارعها، وبصوت عالٍ في بعض الأحيان، وتتحرك بسرعة منخفضة، تأتي جميع الطرز مزودة بمحرك أربعة سلندر بقوة 180 حصانًا، والذي يمكن أن يتوافق مع ناقل حركة يدوي بست سرعات (علبة التروس القياسية) أو أوتوماتيكي.
  • استهلاك الوقود: تتمتع كومباس بتصنيف اقتصاد الوقود المقدّر من قبل وكالة حماية البيئة والذي يبلغ 7.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أعلى قليلاً من بقية الفئة، تصنيف المدينة 10.2 لتر/100كم هو حول المتوسط.
  • القيادة: ليس الجميع معجبًا بكيفية قيادة كومباس على الشارع، في بعض الأحيان، يعمل نظام التعليق على تليين الطرق الوعرة، ولكن هذا الضبط المريح يؤدي أيضًا إلى الكثير من الازاحة، على الجانب الإيجابي، دائرة الدوران الضيقة في جيب مفيدة في الأماكن الضيقة.
  • أداء كومباس على الطرق الوعرة: ستتعرض لضغوط شديدة للحصول على قدرات أفضل على الطرق الوعرة من السيارات المنافسة، بالإضافة إلى ذلك، في حين أن العديد من المنافسين يتمتعون بفراغ أرضي مناسب، فإنهم عادةً ما يحصلون على تماسك أفضل باستخدام نظام الدفع الرباعي، في المقابل، لا تحتوي كومباس على نظام واحد بل نظامين للعجلات الأربع، تشتمل النماذج المُجهزة بأربع عجلات أيضًا على أربع إعدادات للتحكم في الجر: Auto وSnow وSand وMud، إذا كنت تريد أن تكون جادًا في السير على الطرق الوعرة، فاختر مقصورة Trailhawk، التي تحصل على إطارات على الطرق الوعرة، ومعدات الزحف، والتحكم في نزول التل، وضبط التحكم في الجر على الصخور.

السلامة في سيارة جيب كومباس 2018

حازت كومباس 2018 على تصنيف اختبارات التصادم الكلي من فئة الخمس نجوم (من أصل خمسة) من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، تضم هذه النتيجة أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، تحصل كومباس أيضًا على أعلى درجة من اختبارات Good في جميع الاختبارات الخمسة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس بنز GLA-Class 2019

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في كومباس 2018، في كل ما عدا الطراز الأساسي، تقدم جيب مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، مثل الحزم الأوتوماتيكية العالية، ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للأمطار، ومراقبة النقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، والمساعدة على الحفاظ الحارة، وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية.

طرز جيب كومباس 2018 

جيب كومباس سبورت

تأتي كومباس Sport القياسية مع نظام الدفع الأمامي، وناقل حركة يدوي بست سرعات، وضغط على زر التشغيل، ومقاعد من القماش، ومقعد خلفي قابل للطي 60/40، وتكييف هواء، يحتوي نظام المعلومات والترفيه الخاص به على واجهة Uconnect وشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وبلوتوث ومنفذين USB وستة مكبرات صوت وكاميرا للرؤية الخلفية.

جيب كومباس Latitude

تشمل الميزات القياسية الأخرى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ومقاعد مصنوعة من القماش، ومفتاح تحول مغلف بالجلد وبدء التشغيل عن بُعد.

جيب كومباس Limited

كومباس Limited هي النسخة الأوفر في التشكيلة، تحتوي على نظام ترفيهي مرئي يتضمن شاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة وApple CarPlay وAndroid Auto وراديو متصل بالأقمار الصناعية، هذا كما تأتي مع تنجيد من الجلد، ومقاعد أمامية مدفّأة وقابلة للتعديل كهربائياً، وعجلة قيادة مدفّأة، ونظام تحكم مناخي أوتوماتيكي مزدوج، ومنفذ منزلي بجهد 115 فولت، وبدء التشغيل عن بُعد، وناقل حركة أوتوماتيكي.

جيب كومباس تريل هوك

يدل التصنيف المعتمد على Trail على إضافة نظام الدفع الرباعي جيب Active Drive Low (والذي يتضمن المدى المنخفض)، ونظام تعليق على الطرق الوعرة، وإطارات على الطرق الوعرة، وألواح انزلاق، وخطافان جر، وشارات خاصة، يأتي هذا الإصدار أيضًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ونظام معلومات وترفيه Latitude مطور.