اقرأ » سيارة جيب كومباس 2019
جيب سيارات

سيارة جيب كومباس 2019

جيب كومباس 2019

هل جيب كومباس 2019 سيارة جيدة؟

تعد جيب كومباس سيارة دفع رباعي مدمجة، لديها نظام جيد للطرق الوعرة، ومن الداخل تتمتع السيارة بمقصورة راقية تفيض بمزايا الرفاهية، وقد حصلت على نسب اقتصادية جيدة في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى حصولها على أقل نسبة بيع قطع غيار في فئتها، كما أن ناقل السرعات الأوتوماتيكي ذي التسعة سرعات يعمل على تغيير السرعة بسلاسة. علاوة على ذلك، تمتلك سيارة جيب كومباس مساحة تخزين أقل ونسبة صلابة أقل أيضاً متوقعة من معظم المنافسين .

هل أشتري جيب كومباس 2019؟

إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم مناسبة لمغامرات الطرق الوعرة، ذات سعر معقول مع تصميم داخلي رائع فإن سيارة جيب كومباس هي الخيار الجيد. من ناحية أخرى؛ يوجد خيارات أفضل مثل سيارة فورد إسكيب بتصميم داخلي جميل وطابع رياضي والكثير من مساحة التخزين، بالإضافة إلى خيارين للمحرك التوربيني.

توفر سوبارو فورستر التي تمّت إعادة تصميمها لعام 2019 رحلة مريحة ومرنة، لديها العديد من ميزات السلامة القياسية، وغرف تخزين رحبة. كلا السيارتين تتميّزان بأعلى درجات الموثوقية.

جيب كومباس 2019 مقابل مثيلاتها

جيب كومباس أم دودج دورانجو؟

اما عن سيارة دودج دورانجو ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، لديها مقاعد بمساحة رحبة أكثر من الجيب الصغيرة، ومع ذلك فإن كومباس لديها مساحة مماثلة في المقعد الخلفي للركاب. وتتميز دودج دورانجو بإمكانية تهيئتها لتتسع سبعة أشخاص ولديها خيارات محرك V6 وV8 مع قدرة سحب عالية. لدى جيب العديد من المميزات المُصمّمة لتحسين الأداء على الطرق الوعرة التي تفتقر إليها سيارة دودج دورانجو. تتميز كلتا السيارتين إلى جانب كل من كرايسلر وفيات بنظام معلومات يوكونيكت، سهل الإستخدام، لكن لدى دودج دورانجو مقصورة أجمل.

اقرأ أيضاً  سيارة مازدا CX-9 2019

جيب كومباس أم جيب رانجلر؟

جيب رانجلر المتاحة باثنين أو أربعة أبواب تهزم كومباس، فهي تتمتع بسلاسة على الطرق الوعرة؛ إذ تعمل بنظام الدفع الرباعي ومحرك V6، التي تأتي بشكل أساسي على عكس كومباس، إلا أنها ليست مناسبة تماماً للقيادة اليومية. رانجلر أعلى سعراً  من كومباس والاختيار بينهما يأتي إلى التفضيل الشخصي.

التصميم الداخلي لجيب كومباس 2019

تتسع كومباس إلى خمسة أشخاص وتتميز بتصميم داخلي أنيق وعصري ومقاعدها الجلدية الفاخرة ومساحة داخلية واسعة، بالإضافة إلى فتحة في السقف ومقعد الراكب القابل للطي الذي يعطي ميزة إضافية لمساحة الشحن .

بالنسبة إلى أنظمة الترفيه والبلوتوث والملاحة؛ تحتوي جيب كومباس 2019 على نظام يوكونيكت مع منفذين للناقل التسلسلي العام (أحدهما للركاب في المقعد الخلفي)، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث وأجهزة التحكم الصوتي، وستيريو بـ 6 مكبرات صوت، وشاشة لمس 7 بوصة مع تقنية التعرف على الهواتف الذكية مع أبل كار بلاي وأوتو اندرويد . تتوفر شاشة لمس أكبر مقاس 8,4 بوصة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام صوت بيتس ممتاز ومكبرات صوت ونظام ملاحة .

تتميز واجهة يوكونيكت بأنها واحدة من أسهل أنظمة الأستخدام وبساطة وسرعة استجابة وشاشة واضحة .

أداء جيب كومباس 2019

تقدم جيب محركاً واحداً فقط لـ كومباس 2019 محرك ملتي اير 4 سلندر سعة 2.4 لتر، يولد قوة 180 حصان، وناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات، وهو المعيار الذي يتوفر فيه ناقلين أتوماتيكيان بـ 6 و9 سرعات اعتماداً على القطع ومجموعة الحركة، أما في أدائها على الطريق ليست مجرد سيارة انها سريعة ولكنها بطيئة في التسارع ويمكن أن يكون المحرك صاخباً، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي 9 سرعات يتأخر عند الحاجة إلى النقل يشعر الكثير من المنافسين بمزيد من الحيوية؛ بما في ذلك Mazda CX-5 وGMC Terrain.

  • استهلاك الوقود
اقرأ أيضاً  سيارة GMC اكاديا 2016

عند تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات تحصل على 11, 0 كيلومتر لكل لتر في المدينة، و 0.08 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع.

  • الركوب والقيادة

ركوب مريح، تعامل رائع؛ حيث لديها نظام يعمل على تسوية صدمات العوائق في الطريق. ومع ذلك فإنها تميل بشدة إلى جانب أو آخر عند المنعطفات، يعتبر نظام الدفع الأمامي قياسياً في حين يتوفر نظامين للدفع الرباعي.

  • الأداء على الطرق الوعرة

تتميز بأدائها على الطرق الوعرة وبألواح الحماية، ونظام سيليك تيرين لإدارة التشبث وقد تم تصميم ترايل هاوك نموذج الدفع الرباعي على أربعة إعدادات للتحكم في الجر اوتو , سلو, ساند , مد بينما يضيف ترايل هاوك الإعداد الخامس روك .

الأمان في جيب كومباس 2019

  • ميزات السلامة

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة الأمان المتقدمة الوحيدة في كومباس 2019. تشتمل المساعدات المتوفرة للسائق على؛ التحذير الأمامي من الاصطدام، والفرامل الاوتوماتيكية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممرات، وأجهزة استشعار مواقف السيارات، والإضاءة العالية للمصابيح الأمامية، ومساحات الإستشعار، ومراقبة المناطق غير المرئية للسائق.

أي موديلات جيب كومباس 2019 تناسبني؟

تتوفر جيب كومباس في ثمانية نماذج، يأتي كل نموذج بمحرك 4 سلندر بقوة 180 حصان وناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات. الدفع الرباعي متاح في جميع الأنواع الأخرى. يعتبر الموديل الأساسي جيد؛ ولكنك قد ترغب في الترقية إلى لاتتيود للحصول على المزيد من ميزات الأمان.

جيب كومباس سبورت

تتوفر حزمة الطقس البارد لـ سبورتي ولاتتيود وترايل هاوك، ويضيف المقاعد الأمامية وعجلة قيادة المدفأة، والتشغيل عن بُعد. في موديلات ناقل الحركة الأوتوماتيكي يتم توفير سبورت مع حزمة المجموعة التكنولوجية، التي تتميز بوجود راديو يعمل بالأقمار الصناعية وأجهزة استشعار لصف السيارة.

جيب كومباس لاتتيود

لديها قطع غيار، ويضيف إمكانية الفتح بدون مفتاح وعجلة القيادة المكسوة بالجلد والإطارات المصقولة بالألمنيوم .ناقل الحركة الأتوماتيكي بـ 6 سرعات هو الأساس في أنظمة كومباس لاتتيود. يعد لاتتيود أول طراز متوفر بعدة خيارات من الأمن والسلامة المتقدمة، ومجموعة إضاءة متميزة، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات المساعدة للسائق، وباقة المعدات الشهيرة ذات مقعد السائق القابل للتعديل على 8 درجات، وامكانية التشغيل عن بُعد وشاشة معلومات للسائق 7 بوصات، ويمكن إضافة نظام صوت 9 مكبرات صوت وشاشة لمس أكبر مقاس 8,4 بوصة مع نظام ملاحة مدمج .

اقرأ أيضاً  سيارة لكزس IS 2019

جيب كومباس ليمتيد

تمتاز بأكثر ميزات الراحة والتكنولوجيا في تشكيلة كومباس، وتأتي مع كل ما هو مذكور أعلاه باستثناء مجموعة الأمان وفتحة السقف ونظام صوت بيتس وكلها تظل متاحة، وتأتي أيضاً بمقاعد جلدية وتتميز نماذج الدفع الرباعي ذات العجلات الأمامية بناقل حركة اتوماتيكي بـ 6 سرعات، بينما الدفع الرباعي تأتي بـ 9 سرعات .

جيب كومباس ترايل هوك

يفتقد بعض الميزات القياسية مثل؛ مقعد السائق القابل للتعديل والمقاعد الأمامية المدفأة والتشغيل عن بعد، ومع ذلك فإن لديه بعض الحسنات مثل نظام للدفع الرباعي لو أكتيف درايف، ونظام لإدارة التشبث مع إعدادات أوتو وثلجي ورملي وطيني وروك، ونظام التحكم والسيطرة على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى أنها فريدة من نوعها في تصميمها الخارجي، ويأتي ترايل هاوك أيضاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

جيب كومباس هاي التيتيود

هاي الاتيتيود قياسية مع كل شيء في جيب بما في ذلك؛ نظام الصوت بيتس ونظام الملاحة جي بي اس وتبقى ميزات السلامة متاحة.