اقرأ » سيارة جي إم سي يوكون 2019
جي ام سي سيارات

سيارة جي إم سي يوكون 2019

سيارة جي إم سي يوكون 2019

هل هي سيارة جيدة؟

يمكن تصنيف سيارة جي إم سي يوكون 2019 بأنها من سيارت ال اس يو في (سيارة متعددة الأغراض) المقبولة إجمالاً. تكمن معظم المواصفات الممتازة للسيارة في تصنيف “دينالي” الذي اشتهرت به جي ام سي؛ من حيث الأداء العالي للمحرك والشكل الخارجي الأنيق وإستخدام التقنيات العالية والقيادة السلسة على الطريق، أما الفئة العادية منها والتي لديها نظام التعليق العادي والمحرك ذو المواصفات الأساسية، فبالرغم من القائمة الطويلة لمواصفاتها الجيدة؛ إلا أنها قد تكون مزعجة بعض الشيء عند المطبات والحفر في الطريق وتسارعها عند دعسة الوقود بطيء.

كثير من السيارات المنافسة لليوكون لديها مساحة أكبر في الشنطة الخلفية للسيارة كما أن مقاعد الصف الثالث الخلفية ضيقة بعض الشيء.

ستشعر بالقيمة الحقيقية لهذه السيارة بعد استخدامها فترة من الزمن، ومن ثم قرارك بالتبديل إلى الأحسن، هنا وبما أن سعر اليوكون ليس رخيصًا قد تشعر بأنك لم تتخذ القرار الصائب منذ البداية. ننصح مقارنة اليوكون بمثيلاتها من اس يو في قبل إتخاذ قرار الشراء.

هل ينصح بشرائها؟

يمكنك الحصول على سيارة متعددة الأغراض كبيرة الحجم أحسن من اليوكون. في اليوكون القمرة فخامة، ولكن مشكلة ضيق الصف الثالث من المقاعد وصغر الشنطة الخلفية قائمة وملموسة، إلا إذا قررت أن تشتري اليوكون XL ذات الشاصي الطويل. وإذا أردت أن تشتري يوكون فاشتري مواصفات “دينالي” ذات المحرك الكبير والأداء العالي لنظام التعليق، أما اليوكون ذات المواصفات العادية أداءها ليس كما هو مأمول.

هناك العديد من السيارات متعددة الأغراض من مصنّعين آخرين فيها الكثير من مواصفات “دينالي” وبسعر أقل من اليوكون، هناك من شيفروليه سوبربان والتي توازي يوكون XL.

إصدارات سيارة جي إم سي يوكون

لا يوجد أي فروقات تذكر بين موديل 2019 وموديل 2018، بالتالي يمكن شراء موديل 2018 والتوفير من غير التضحية بالإضافات. أما بالنسبة لموديل 2018 و موديل 2017 فقد تم استحداث نظام الغيارات الأوتوماتيكية ذو العشرة سرع في اليوكون مواصفات “دينالي” 2018، ممّا أدى إلى انتقال سلس فى الغيارات وبالتالي تنقل سلس على الطرقات. موديل 2017 استحدث فيها نظام التوقف الأوتوماتيكي في السرع المنخفضة وخاصية أمان لقيادة المراهقين من العمر. 2016 زودت بنظام تنبيه عند الخروج من مسرب القيادة.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X1 2019

في عام 2015 تم إعادة تصميم اليوكون بالكامل بحيث تحسّن استهلاك الوقود وأصبح المحرك أقوى وتغير الشكل الخارجي أما ما قبل 2015 فقد يبحث عنها من يدير التوفير.

منافسو سيارة جي إم سي يوكون 2019

شيفروليه تاهو

بما أن الشيفروليه وال جي ام سي تحت مظلة إدارية واحدة، يمكن القول بأن الشيفروليه التاهو هي الأخت التوأم لل جي ام سي يوكون، السيارتان لهما نفس مساحة قمرة الركاب والشنطة الخلفية وسعة وقوة المحرك وتوفير الوقود، أما بالنسبة للزيادات الموجودة باليوكون XL وأختها التوأم هي شيفروليه سوبربان.

فورد إكسبيديشين

سيارة الفورد إكسبيديشن هي واحدة من أفضل السيارات متعددة الأغراض الموجودة في الأسواق حاليا وخاصة موديل 2018؛ حيث أعيد تصميمها بالشاسي الطويل ومساحة القمرة والشنطة الخلفية الواسعة، وتتميز أيضا بقوة سحبها وميزات القيادة خارج الطرق المعبدة، ولكن قد يكمن عيبها في غلاء سعرها.

تصميم سيارة جي ام سي يوكون 2019

  • السعة: تتسع قمرة اليوكون بالوضع العادي لثمانية أشخاص، ويمكن فتح بنش في الصف الأمامي لتسعة أشخاص، أما في الصف الثاني فهناك كرسي قابل للإنطواء تصبح السعة سبعة أشخاص.
  • الجودة: تتميز اليوكون بقمرة فخمة هادئة بتقنية عالية الجودة من إلغاء الأصوات الخارجية حتى للمواصفات العادية منها، أما مواصفات ال”دينيلي” منها فهي تغلب معظم مواصفات الفخامة للسيارات الأخرى.
  • مساحة الصندوق الخلفي: للنوع العادي تبلغ سعة التخزين للشنطة الخلفية من بعد الصف الثالث من المقاعد 15.3 قدم مكعب، بإنزال الصف الثالث من مقاعد تصبح 51.7 قدم كعب، بإنزال الصف الثاني من المقاعد تصبح 94.7 قدم مكعب من التخزين؛ وهي أرقام إجمالا متواضعة بالمقارنة مع مثيلاتها. أما يوكون XL ذات الشاصي الطويل فتصبح الأرقام 39.3 قدم مكعب لما خلف الصف الثالث من المقاعد و76.7 قدم مكعب بعد تنزيل الصف الثالث من المقاعد و121.7 قدم مكعب عند تنزيل الصف الثاني من المقاعد، وهي أرقام منافسة لفورد إكسبيديشن و التويوتا سيكويا.
  • أنظمة المعلومات والبلوتوث: لدى اليوكون داخل القمرة نظام للمعلومات على شاشة 8-إنشات يتضمن خمس مخارج USB ونظام بلوتوث، راديو يوزع على تسع سماعات بتقنية Bose عالية الجودة لتوزيع الصوت، إستقبال إشارة الراديو عن طريق الأقمار الصناعية، إدماج الهاتف الخلوي في النظام (أبل أو أندرويد)، شبك مباشر في الإنترنت على نظام 4G LTE فور التشغيل، ونقطة شبك واي فاي مباشرة، أما بالنسبة للإضافات فهي نظام ملاحة على الطرق، 10 سماعات بنظام Bose، وشحن لاسلكي للموبايلات، نظام DVD وشاشة إسقاط للصف الثاني والثالث من المقاعد.
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سونيك 2017

أداء سيارة جي إم سي يوكون 2019

المحرك

الأول سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان و383 باوند لكل قدم في عزم الدوران، مصحوب بنظام غيارات أوتوماتيكي بستة سرع. الثاني سعة 6.2 لتر وقوة 420 حصان و 460 باوند لكل قدم في عزم الدوران، مصحوب بنظام غيارات أوتوماتيك بعشرة سرع، متوفر في التصنيف العادي وتصنيف SLT  وتصنيف “دينيلي”.

إن تصنيف “دينيلي” هو الأسهل من ناحية الأداء، ولكن وبشكل عام لدى اليوكون قوة عالية للمحرك.

معدل استهلاك الوقود

بالنسبة إلى حجم المحرك الكبير لليوكون وعلى قياسات منطقة الشرق الأوسط فإن معدل إستهلاك الوقود لموديلات الدفع الخلفي منها هو 24.15 كيلومتر للجالون الواحد داخل المدن، و35.4 كيلومتر للجالون الواحد على الطرق الخارجية. أما ذات الدفع الرباعي فهي أنقص عن ذلك بحوالي 1.6 كيلومتر للجالون الواحد عن الدفع الخلفي. أما لحجم المحرك الكبير فهي 22.5 كيلومتر للجالون الواحد داخل المدن، و 37 كيلو متر للجالون الواحد على الطرق الخارجية مع النفس الفرق بين الدفع الخلفي والرباعي.

القيادة والمناورة

لدى اليوكون ذات الحجم الكبير نظام تعليق ممغنط وذكي؛ بحيث يتأقلم مع طبيعة الطريق ليضمن عدم شعور الركاب بالمطبات والحفر في الطريق، كما أن دورانها حول المنعطفات سلس.

قدرة السحب

للحجم الكبير من موديل 2019 لديها القدرة على سحب قاطرة بوزن  3.8 طن تقريبا.

أمان سيارة جي أم سي يوكون 2019

  • نتائج اختبار التحطم:أعطت منظمة سلامة القيادة على الطرق الوطنية الأمريكية نتيجة 5 من 5 نجوم لفحص الإصطدام الجانبي 3 من 5 لشقلبة السيارة في حادث.
  • ميزات الأمان: المميزات الأساسية تشمل كاميرا خلفية، حساسات وقوف أمامية وخلفية، مميزات أمان للسائق المراهق، حيث يمكن ضبط وبرمجة السرعة القصوى وصوت الموسيقى لسائقين آخرين غير السائق الرئيسي. أما الإضافات تشمل مصابيح أمامية قابلة للتأقلم مع الإضاءة، تنبيه الأمان من المقعد، مراقبة الزوايا الخفية للسائق في الخلف، تنبيه لتجاوز السيارات من الخلف، تنبيه الاصطدام الأمامي، الوقوف الأوتوماتيكي على السرع المنخفضة، مساعد البقاء في المسرب، إنذار الخروج من المسرب، وضابط للسرعة قابل للتأقلم.
اقرأ أيضاً  وكيل سيارة BMW في الكويت

طرز سيارة جي إم سي يوكون 2019

إصدارات يوكون هي SLE و SLT العادية و SLT و ال”دينالي” Denali،  مع مواصفة إضافية XL على الأربعة إصدارات والتي فيها المسافة الطويلة بين العجلات الأمامية والخلفية الذي يضيف 24.3 قدم مكعب على حجم السيارة و 10 إنشات على مساحة الأرجل في الصف الثالث من المقاعد.

مقالات عن جي إم سي يوكون