اقرأ » سيارة كيا اوبتيما 2019
سيارات كيا

سيارة كيا اوبتيما 2019

سيارة كيا اوبتيما 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة كيا اوبتيما 2019 هي سيارة جيدة؛ فالمساحة الداخلية رائعة، والسيارة عموماً تتميز بالرقي، تحتوي على صفين من المقاعد الواسعة وصندوق خلفي كبير، والكثير من مميزات السلامة القياسية مثل نظام المعلومات والترفيه. قيادة اوبتيما مريحة وجيدة، المحركات فيها تنجز المهمة على الرغم من حصول العديد من المنافسين على تقديرات أفضل لاقتصاد الوقود.

هل ينصح بشرائها؟

من المؤكد أنها تستحق أن يُلقى نظرة عليها من محبي السيارات ذات الحجم المتوسط، ولكنه ليس من السهل أن تقوم بشراءها دون مراعاة الأمور الأخرى. توفر سيارة كيا أمور عديدة ، ولكن بعض سيارات السيدان متوسطة الحجم توفر كل وبعض ما توفره أوبتيما؛ فالسيارات الأخرى التي يجب مراعاتها تشمل المازدا و الكامري والتويوتا.

كيا اوبتيما جديدة أم مستعملة؟

تعد اوبتيما 2019 جزءًا من الجيل الذي بدأ سنة 2016، و بالنسبة لطراز عام 2019 الذي يشبه طراز 2018. ، فإنها تتميز بالعديد من ميزات المساعدة القياسية للسائق، بما في ذلك المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير من تغيير المسار  والمساعدة في تغيير والمحافظة على الممرات ومراقبة نعاس السائق.

وقد حصل طراز 2018 على العديد من الميزات الجديدة مقارنة بعام 2017. كانت أوبتيما 2018 الطراز الأول الذي يأتي متناسبا مع أنظمة الأندرويد والIOS ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار الاصطفاف الخلفي.

كما يُمكنك توفير آلاف الدولارات من خلال شراء سيارة مستخدمة بدلاً من شراءها جديدة، ولكن لاحظ أنه قد تفوتك بعض ميزات السيارة الجديدة.

منافسو سيارة كيا اوبتيما 2019

مازدا 6

قد تكون المازدا 6 أكثر سيارات السيدان متوسطة الحجم رياضية؛ تتميز بسهولة التعامل معها، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود ومحركها أقوى من الأوبتيما. المازدا من الداخل رائعة وتحتوي على ميزات ذات جودة \، على الرغم من أنها لا توفر مساحة كبيرة في المقاعد الخلفية مثل بعض السيارات المنافسة لها، وصندوقها أصغر من الأوبتيما. كما أن الكيا تأتي بالمزيد من مزايا مساعدة السائق أكثر من المازدا. وفي النهاية فإنهما تعدان جيدتان، ويتمثل الخيار الصحيح في تحديد ما إذا كنت تفضل التصميم الأفضل في الأوبتيما أو أداء مازدا 6 الأفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا أوبتيما 2015

تويوتا كامري

كامري هي واحدة من السيارات متوسطة الحجم الأعلى تصنيفًا؛ إنها توفر أداء أفضل من الأوبتيما مع توفير واحد من أفضل التصميمات الداخلية. تحتوي الكامري على مقاعد مريحة وتوفر الكثير من الميزات التقنية، بما في ذلك الكثير من تقنيات مساعدة السائق، وقد حصلت الكامري على القمة في تصنيف الموثوقية. الأوبتيما جيدة لكن الكامري سيارة ممتازة، وهي الخيار الأفضل هنا.

سيارة كيا اوبتيما 2019 من الداخل

  • عدد الركّاب: تستوعب الأوبتيما خمسة أشخاص على صفين من المقاعد الفسيحة والمريحة. في الواقع يمكن للبالغين الذين يبلغ طولهم 180 سم الركوب في الخلف حتى لو جلس الأشخاص ذوو القامة الطويلة في المقاعد الأمامية، وهو أمر لا يمكنك قوله عن كل سيارات السيدان متوسطة الحجم.
  • مقاعد السيارة: هناك مجموعتين من وصلات اقفال حزام الأمان في مقعد السيارة، المرابط السفلية مثبتة بعمق في المقعد لكن لا توجد مشكلات رئيسية أخرى في النظام. حصلت السيارة على القبول من معهد التأمين للسلامة (ثاني أعلى مستوى ممكن) لسهولة الاستخدام على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: إن مقصورة الأوبتيما مليئة بالمواد المتميزة، وتملك مظهر نظيف وراقي، بسيطة ولكن عدد قليل من سيارات السيدان متوسطة الحجم لديها كابينة جميلة مثل الكيا.
  • مساحة الصندوق: مساحته تقارب 16 قدمًا مكعب، توفر الأوبتيما مساحة لجميع الحقائب الخاصة بك. بعض السيارات المنافسة لديها صندوق أكبر ولكن الأوبتيما لا تزال الأكبر من بين  المنافسات. ميزة انيقة إضافية؛ وهي فتح الصندوق دون استخدام اليدين، ومتوفرة في التصاميم العليا، مما يجعل من السهل الحصول على الأشياء الخاصة بك في الصندوق عندما تكون يديك ممتلئة. ما عليك سوى الوقوف خلف السيارة والمفتاح بحوزتك، وسيتم فتح غطاء صندوق السيارة تلقائيًا بعد بضع ثوانٍ.
  • أنظمة أوبتيما للترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية في الأوبتيما Apple CarPlay و Android Auto و Bluetooth ومنفذ USB وستة أنظمة لمكبرات الصوت ونظام المعلومات الترفيهية UVO، مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات. وتشمل الميزات المتاحة  نظام الملاحة، فتحة السقف، عشرة أنظمة لمكبرات الصوت، راديو ونقطة اتصال بالإنترنت.
اقرأ أيضاً  كاميرات الرؤية في السيارات

يتيح لك نظام المعلومات والترفيه UVO التحكم بسهولة في وظائف السيارة من خلال شاشة تعمل باللمس سريعة الاستجابة، تتميز الشاشة برسومات واضحة تجعل القراءة سهلة من مقعد السائق.

أداء سيارة كيا اوبتيما 2019

  • محرك توربو: تبلغ قدرته 185 حصانًا،يعمل بشكل جيد للتنقلات اليومية وإنجاز المهام، ولكن إذا كنت ترغب في المزيد من الإضافة في حياتك؛ فقم بإختيار أحد المحركات التوربينية الأربعة، التي قدرتها ما بين 178 إلى 245 حصان. الخيارات المزودة بشاحن توربيني تبدو أكثر نشاط من المحرك الأساسي .
  • استهلاك الوقود: بسبب محركها الأساسي، تستهلك أوبتيما 39 كيلو/غالون داخل المدينة و 53 كيلو/غالون على الطريق السريع، وهي بحسب التصنيفات أسوأ من معظم سيارات السيدان الأخرى. ومع ذلك، فإن المحرك الذي يتم شحنه بالشاحن التوربيني الأصغر يحتاج بنزين أقل، حيث يستهلك 44 كيلو/ غالون داخل المدينة و 60 كيلو/ غالون على الطريق السريع.
  • الركوب والتنقل: تتمتع سيارة كيا اوبتيما 2019 بسلاسة على الطرقات بجميع الظروف، توفر الهدوء وقدرة على التنقل على الرغم من أنها لا تتمتع بالميزات الرياضية المتواجدة في السيارات الأخرى.

أمان سيارة كيا اوبتيما 2019

  • نتائج الاختبار: حازت اوبتيما 2019 على أعلى تصنيف للأمان يبلغ خمسة من أصل خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مع خمسة نجوم في كل من اختبارات الاصطدام الأمامي والتحطم الجانبي والتدحرج. كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى درجة من الجيد في ستة اختبارات للتصادم، وحصلت على أعلى تصنيف من أجل فعالية ميزات الوقاية من التصادم الأمامية ودرجة جيد لمعرفة مدى فعالية إضاءة المصابيح الأمامية على الطريق. وفوق كل ذلك، حصلت أوبتيما 2019 على جائزة معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وهي جائزة الوكالة الأكثر شهرة.
  • ميزات السلامة: تشمل: كاميرا الرؤية الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفي، وأجهزة الاستشعار الخلفية، ومساعدة تجنب الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة على تغيير والحفاظ على الممرات، ومراقبة نعاس السائق.
اقرأ أيضاً  سيارة فورد إكسبلورر 2017

تشمل الميزات المتاحة على المكابح المستقلة في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة، الأضواء الأمامية الأوتوماتيكية العالية، وكاميرا الرؤية المحيطية.

طرز سيارة كيا اوبتيما 2019

لديك أربعة خيارات مناسبة عند اختيار اوبتيما: LX , S , EX , SX. إذا لم تكن بحاجة أحد المحركات المشحونة بشاحن توربيني أو بعض ميزات الراحة ومساعدة السائقين المتطورة؛ فإن الأوبتيما S تعد خيارًا جيدًا وأوبتيما EX تعد خيارا جيدا كذلك؛ إنها تأتي مع أصغر محركين مشحونين بشاحن توربيني، وتقريبا كل ميزة يمكنك الحصول عليها في الأوبتيما إما قياسية أو متوفرة في ال EX.

مقالات عن كيا اوبتيما