اقرأ » سيارة ميني كوبر 2018
سيارات ميني

سيارة ميني كوبر 2018

سيارة ميني كوبر 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة ميني كوبر 2018 واحدة من أفضل السيارات ذات الأداء الرياضي، توفر محركاتها التيربو فيها مستويات مختلفة، كما أن توجيهها المستجيب وقبضتها الممتازة يمنحان هذه السيارة الصغيرة شعوراً بالحيوية. بين أدائها والمقاعد الأمامية المريحة ونظام الترفيه، ينصب تركيز كوبر بوضوح على إرضاء السائق والراكب الأمامي، تاركًا ركاب المقاعد الخلفية مع مساحة صغيرة. 

هل ينصح بشرائها؟

ميني كوبر سيارة سريعة ذات تسارع حيوي وتعامل سهل. مظهر السيارة جذاب، وهناك العديد من الطرق لزيادة تخصيص السيارة. بطبيعة الحال، لن يرغب كل متسوق في شراء سيارة بسعر أعلى من المتوسط، خاصةً عندما يمكنك أن تنفق أقل وتحصل على أداء مماثل مع مازدا3 أو تحصل على مقصورة واسعة مع هوندا فيت.

ميني كوبر جديدة أم مستعملة؟

تمتلك كوبر كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات، ويمكنك الحصول على هذه الميزات في الموديلات القديمة. تم إعادة تصميم ميني لآخر سيارة كوبر عام 2014، من المحتمل أن تكون الطرز الأقدم في هذا الجيل بتكلفة أقل.

إذا كنت تبحث عن هاتشباك ذات أربعة أبواب من كوبر، لاحظ أنه قد تم طرحها لعام 2015. وبالمثل، شهدت سيارة كوبر المكشوفة إعادة لتصميمها بالكامل لعام 2016؛ لذا فإن الموديلات الأقدم ستكون مشابهة للموديلات السابقة. أصبح نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ متاحًا لأول مرة لعام 2016 وأصبح نظام المعلومات والترفيه متاحًا لعام 2017.

اقرأ أيضاً  سيارة فيات 500 2015

منافسو سيارة ميني كوبر 2018 

فولكس واجن GTI

من خلال قدرة قياسية تبلغ 220 حصانًا ومحرك تيربو ومعالجة حادة، تعد فولكس واجن GTI من أكثر سيارات الهاتشباك الرياضية التي يمكنك شراؤها، كما يتميز التصميم الداخلي الفسيح فيها بمواد ممتازة.

سوبارو إمبريزا

سوبارو إمبريزا ليست رياضية وذات محرك بطيء. قد يكون من السهل التغاضي عن ذلك إذا كنت تعيش في منطقة تتأثر بانتظام بالعواصف الشتوية، وتحتاج إلى سيارة بأسعار معقولة.

مازدا 3

مازدا 3 أيضًا سيارة سهلة التعايش معها مع مقاعد أمامية داعمة، وهاتشباك واسع ونظام ترفيهي ممتاز.

ميني كوبر 2018 من الداخل

  • السعة: تحتوي الميني ببابين على أربعة مقاعد في الداخل، في حين أن الموديلات ذات الأبواب الأربعة يمكن أن تحمل خمسة أشخاص. المقاعد الأمامية داعمة ومريحة والخيارات مثل تنجيد الجلود والمقاعد الأمامية المدفأة والمقاعد الرياضية مميزة. كلا الهيكلين يتميزان بمقاعد خلفية ضيقة. تمنح قاعدة العجلات مساحة إضافية للأرجل لركاب المقاعد الخلفية، ويمكن لشخصين بالغين الركوب براحة.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من مثبتات LATCH على المقاعد الخارجية، ويأتي الموديل ذو أربعة أبواب مع مرساة حبل على المقعد الأوسط. من السهل العثور على المراسي الحبلية واستخدامها، ولكن المراسي السفلية هي قصة مختلفة. من الصعب تثبيت مقعد للأطفال في هذه السيارة.
  • الجودة الداخلية: تتميز السيارة بتصميم راقٍ ومقياس سرعة كبير يتمركز خلف عجلة القيادة. 
  • مساحة الشحن: لن يكون لديك متسع كبير في المقصورة. مع استخدام المقعد الخلفي يتوفر 8.7 أقدام مكعبة من مساحة الشحن في هيكل السيارة ببابين. تعد كوبر ذات الأربعة أبواب أكبر قليلاً، إذ تبلغ مساحتها 13.1 قدمًا مكعبة. مساحة المقصورة في  هوندا فيت و هاتشباك فولكس واجن GTI أكبر؛ إلا أن التصميم الخارجي لميني يجعلها أكثر قابلية للاستخدام.
  • البلوتوث والتنقل: تأتي كوبر مع واجهة معلوماتية مستعارة من BMW تتميز بلمسات قياسية مثل تكامل الهاتف الذكي المحسّن. هناك ميزات أخرى: مصابيح LED المتوفرة التي تحيط بشاشة الترفيه، وتشمل خيارات أخرى مثل الملاحة ونظام الصوت هارمان كاردون وشاشة العرض العلوية.
اقرأ أيضاً  F-350 2015 سيارة فورد

أداء سيارة ميني كوبر 2018

  • المحرك: المحرك الأساسي بقوة 134 حصانًا. تأتي جميع طرازات كوبر 2018 قياسية مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر ناقل أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: لدى كوبر معدل اقتصادي في استهلاك الوقود يبلغ 8.40 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع لتوليد القوة الأساسي. تستهلك كلا من طرز كوبر اس و جون كوبر ووركس، التي تأتي مع محرك أكبر، 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والركوب: تتميز القيادة بنظام التوجيه والكبح السريع مع وجود نظام تعليق ثابت يحافظ على لفافة الهيكل، من الأفضل التمتع بهذه الخصائص على طريق ملتوي، حيث تساعد القبضة العالية ومركز الثقل المنخفض في الحفاظ على شعور هذه السيارة ذات الدفع بالعجلات الأمامية. الجانب السلبي لهذه السمات هو أن نظام التعليق شديد الصلابة يقلل من راحة الركوب، ويمكن أن تشعر بحدة المقود عند القيادة على الطريق السريع.

الأمان في سيارة ميني كوبر 2018

  • نتائج الاختبار: لا تتوفر نتائج اختبارات التصادم من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في ميني كوبر 2018. عندما قامت المنظمة باختبار موديل 2017 المتطابق تقريبًا، تمكنت كوبر من اختبار كل تصادم وحصلت على علامة IIHS Top Safety Pick.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ومساحات للزجاج الأمامي تستشعر المطر والمساعدة التلقائية لوقوف السيارات، إضافة إلى التحكم التكيفي في ثبات السرعة وشاشة العرض العلوية.

طرز سيارة ميني كوبر 2018 

تعد السيارة واحدة من أكثر السيارات تخصيصًا التي يمكنك إنشاؤها، من خلال ثلاثة طرز وثلاثة هياكل رائعة وعشرات من الخيارات والحزم للاختيار من بينها. تشمل الهياكل على هارد توب بأربعة أبواب وهارد توب بابين وقابلاً للتحويل ببابين.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سبارك 2018

إذا كنت تبحث عن تسارع قوي لكنك لا تستطيع تحمل تكلفة مجموعة جون كوبر ووركس، تعتبر كوبر اس سيارة جيدة. تم تقييم محرك التيربو بقوة 189 حصانًا على أنه أعلى من 134 حصانًا للطراز الأساسي، تتوفر كوبر اس بأربعة أبواب وقابلة للتحويل. يتضمن لهذا التصميم المقاعد الأمامية المُدفأة ونظام الملاحة وفتحة سقف بانورامية ونظام صوت هارمان كاردون والمقاعد الجلدية. 

ميني كوبر

تأتي القاعدة بمحرك ثلاث سلندر سعة 1.5 لتر وناقل حركة يدوي بست سرعات، ويتوفر ست سرعات أوتوماتيكي. يأتي الطراز مع تنجيد من جلد صناعي وتحكم أوتوماتيكي في المناخ وشاشة لمسافة 6.5 بوصة وتكامل ذكي للهواتف الذكية وستة مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB وماسحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية وكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات، بالإضافة إلى هيكل هارد توب ذو البابين وهارد توب بأربعة أبواب والقابلة للتحويل ببابين.

ميني كوبر اس

تأتي مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر والذي يمكن إقرانه مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، أو أوتوماتيكي بست سرعات مع بادل شيفتر والمثبت على جانبي عجلة القيادة.

جون كوبر ووركس

يشمل الطراز مقاعد أداء ونظام تعليق رياضي ونظام عادم رياضي ونظام فرامل بريمبو، يشتمل على محرك التيربو المزدوج تبلغ سعته 228 حصانًا بسعة 2.0 لتر وناقل حركة يدوي بست سرعات مع إمكانية الترقية إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.