BMW

سيارة BMW الفئة الثالثة 2014

سيارة BMW الفئة الثالثة 2014

هل هي سيارة جيدة؟

يمكننا القول أنها سيارة ممتازة؛ إذ تتميزسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2014 بالقيادة الرياضية وتقييم موثوقية ممتاز ومقصورة رائعة، لكن لا ينصح على أي حال باقتناء الطراز القياسي. توفر الفئة الثالثة مجموعة من محركات التيربو القوية بإنتاج يتراوح بين 180 إلى 300 حصان في الطرازات الرئيسية: 320i  و328i و328d و335i. 

أي الموديلات هو الأفضل؟

بدأ هذا الجيل عام 2012 واستمر انتاج موديلاته حتى إصدار عام 2017، يمكنك توفير بعض المال عند اختيار أحد موديلي 2012 أو 2013؛ وقد أُعيد تصميم هيكل Sports Wagon لعام 2014 لذلك ستكون الإصدارات القديمة تتبع تصميم الجيل السابق، كان طراز Gran Turismo hatchback جديدًا لعام 2014 وهو العام ذاته الذي تم توفير محرك الديزل فيه.

أداء سيارة BMW الفئة الثالثة 2014

يتصف المحرك الأساسي في 320i بالقوة ولكن محرك Turbo-32 32i يمنحك 60 قوة حصانية إضافية مع انخفاض طفيف في معدل استهلاك الوقود، واعتمادًا على ديناميكية الحركة تصل إلى 11.76 -7.59  لتر لكل 100 كم في المدينة و 7.84-5.47 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، كما تحافظ الفئة 3 على توازنها في المنعطفات الحادة وتتحلّى برحلة مريحة لا سيما في طراز سيارات السيدان، ويأتي نظام الدفع بالعجلات الخلفية قياسيًا وتحتوي طرازات xDrive على نظام الدفع بجميع العجلات.

مزايا سيارة BMW الفئة الثالثة 2014

سواء اخترت سيارة السيدان أو Sport Wagon أو Gran Turismo hatchback، فإن الفئة الثالثة لجميعها تتسع لخمسة أشخاص، ومقاعدها مريحة حتى بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية، والتنجيد الجلدي يأتي بشكل قياسي والمقاعد الجلدية متوفرة، وإذا لم تكن من محبي الزخرفة الداخلية الركيكة فابتعد عن الطراز الأساسي 320i، وهناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية ووصلة حبل فقط في المقعد الأوسط.

تشمل الميزات القياسية في BMW الفئة الثالثة 2014 على البلوتوث وUSB وراديو عالي الدقة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، يعد نظام iDrive للترفيه سهل الاستخدام ويأتي مع شاشة مقاس 6.5 بوصة مثبتة على الجانب الأوسط.

تتوفر بعض الإضافات المفيدة مثل؛ التحكم التكيفي في التطواف وشاشة عرض الرأس والملاحة، تناسب مساحة الصندوق سيارة السيدان الفئة وتوفر Sport Wagon وGran Turismo أكثر من 50 قدمًا مكعباً من مساحة الشحن مع طي المقاعد الخلفية.

أمان سيارة BMW الفئة الثالثة 2014

منحها معهد التأمين للسلامة على الطرقات أعلى درجات “جيد” في أربعة من فئات الاختبار الخمس، وحصلت على تصنيف هامشي للاختبار الأمامي المتداخل؛ الذي يقيّم مدى صلاحية الصدمات أثناء الاصطدام بالركن الأمامي للسيارة مع كائن مثل عامود الكهرباء أو الشجرة أو زاوية مركبة أخرى.

توجد مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر والإشعار التلقائي بالاصطدام بشكل قياسي، وتحتوي بعض الطرز على تحكم تكيفي في التطواف وكاميرا خلفية مع مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

طرز سيارة BMW الفئة الثالثة 2014

توجد الفئة الثالثة بثلاثة هياكل: سيدان وسبورت واجون وغران توريزمو (هاتشباك) أما الطرازات فتشمل: 320i و328i و 328d و335i. من الجدير بالذكر إن طراز 328i هو خيار السائقين الأول؛ حيث يوفر محركه 60 حصانًا إضافيًا على المحرك الأساسي مع انخفاض طفيف في الاقتصاد في استهلاك الوقود ونظام صوت مطوّر والعديد من الميزات المتاحة.

منافسو سيارة BMW الفئة الثالثة 2014 

أودي A4

تتشابه هاتان السيارتان في العديد من المواصفات بما في ذلك قوة محرك والتوازن المريح أثناء القيادة والقدرة على المناورة، لكن الفئة الثالثة خيار أفضل لأسباب عدة من ناحية التقنيات التكنولوجية واستهلاك الوقود، كما أن النظام الترفيهي فيها سهل الاستخدام في حين أن نظام الشاشة التي تعمل باللمس في A4 تُصنّف بأنها صعبة، كما تمنح اقتصاد أكبر في استهلاك الوقود من A4.

مرسيدس بنز الفئة- C

تتشابه أيضًا هاتان السيارتان، لكن الفئة الثالثة تتفوق على نظيرتها؛ إذ أن المحرك الأساسي غير مناسب للقيادة اليومية في الفئة C ويُصنّف توفير استهلاك الوقود فيها على أنه أسوأ من الفئة الثالثة القياسية والمقاعد الأمامية غير المريحة، أما من ناحية النظام الترفيهي يعمل COMAND بسهولة بعد ممارسة العمل عليه أكثر من مرة، لكن التعامل بنظام الفئة الثالثة أسرع وأسهل.

يوجد جوانب ايجابية في الفئة C التي تتراوح جودة الركوب  فيها اعتمادًا على الطراز نفسه، والمقاعد الخلفية أفضل منها في بي أم دبليو الفئة الثالثة.

السابق
سيارة BMW Z4 2016
التالي
سيارة BMW الفئة الثالثة 2016