BMW

سيارة BMW X2 2019

سيارة BMW X2 2019

هل هي سيارة جيدة؟

لدى سيارة BMW X2 2019 أداءً لائقاً كسيارة متعددة الاستخدامات، لكن تعد بعض السيارات المنافسة أكثر متعة في القيادة، كما تقدم تصميمات داخلية أجمل مع مساحة أكبر للركاب والشحن ولديها العديد من الميزات الأخرى. لذلك تعد 2019 X 2 BMW سيارة مقبولة.

هل ينصح بشرائها؟

تبدأ 2019 X2 بسعر أعلى من المتوسط للفئة، فمن الصعب أن يُنصح بشرائها بدلاً من شراء أحد السيارات المنافسة التي تعتبر أفضل وأقل تكلفة، كما تحتوي BMW X1 على مساحة أكبر في المقاعد الخلفية، وقد تم تحسين فولفو XC40 الجديدة بالكامل؛ فهي تحتوي على العديد من التكنولوجيا الحديثة.

سيارة BMW X2 2019 قديمة أم جديدة الصنع؟

تم تقديم X2 كأول سيارة جديدة لعام 2018، ويعد إدخال طراز M35i الجديد هو التغيير الرئيسي لعام 2019، يتمتع هذا الطراز بمحرك بقوة 302 حصانًا، بالإضافة إلى ميزات أخرى جيدة الأداء مثل: التحكم في الإطلاق، محولات المجداف، عادم M Sport، المعلّق ونظام التوجيه M الرياضي والفرامل، كما تحتوي على تصميم خارجي رياضي وبنية داخلية محدثة. يمكنك اختيار شراء 2018 X2 مستعملة بتكلفة أقل ولن تفوتك الميزات. 

سيارة BMW X2 2019 ضد غيرها

فولفو XC40

تعد فولفو XC40 سيارة جديدة وبارزة في تصنيف سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة، وتحتوي على الكثير من الميزات، حيث لديها خياران قويان للمحرك ويوفر كلاهما كمية كبيرة من حيث استهلاك الوقود

قامت شركة فولفو بتوفير العديد من ميزات المساعدة القياسية للسائق ونظام المعلومات والترفيه، بما في ذلك الميزات التي لا يمكنك الحصول عليها في X2 مثل؛ نظام المساعدة في الحفاظ على المسار و Android Auto. يعد الصف الثاني من المقاعد في XC40 أفضل من مقاعد الصف الثاني في X2، وتحتوي فولفو أيضاً على واحد من أجمل التصميمات الداخلية في الفصل. سعر سيارة فولفو XC40 أقل من سعر سيارة BMW X2. 

BMW X1

تعد سيارة X1 واحدة من أوائل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة في السوق، حيث تحتوي على أكبر مساحة شحن في الفئة ومقاعد خلفية أكبر من X2، يحتوي كلاهما على تصميم داخلي وجودة مماثلة، ويأتي كلاهما بمحرك تيربوتشارجر قياسي بقوة 228 حصاناً، لكن  X2 تتمتع بخيار محرك يعمل بقوة 302 حصاناً والذي يعد أكثر قوة، بينما يعد أداء X1 بأفضل بشكل عام. تعتبر تكلفة X1BMW أيضًا أقل من تكلفة X2 ولديها تصنيف موثوقية أفضل.

سيارة BMW X2 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع سيارة BMW X2 2019 لخمسة أشخاص. تعد المقاعد الأمامية واسعة، مما يجعلها مناسبة للقيام بالرحلات الطويلة، وتعد المقصورة جيدة التهوية، كما يمكنك تعديل المقاعد الأمامية كهربائياً بثمانية اتجاهات. 
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في مقاعد الصف الثاني ومرساة حبل مخصصة للمقعد الأوسط. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام ثاني أعلى تصنيف من المقبول لسهولة استخدامه، ويسهل العثور على المراسي السفلية نظرًا لوجودها خلف الأغطية البلاستيكية بدلاً من دفنها في وسائد المقعد. 
  • الجودة الداخلية: تتفوق X2 2019 من حيث الجودة، حيث تعد جميع المواد تقريبًا متطورة، ويتميز التصميم الداخلي بوجود قطع الزخارف الفاخرة مثل الخشب والمعادن. 
  • مساحة الشحن: تمتلك مساحة شحن تبلغ 21.6 قدمًا مكعباً، وتصل إلى 50.1 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية.
  • المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تأتي X2 2019 قياسيًا مع نظام iDrive الذي يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، بالإضافة إلى مقبض بالقرب من وحدة التحكم المركزية. يعتبر Apple CarPlay  الذكي قياسيًا، لكنه يأتي مع اشتراك مدته سنة واحدة فقط وبعد ذلك تفرض عليك شركة BMW رسومًا سنوية.

يعد استخدام نظام المعلومات والترفيه iDrive سهلًا، وتشمل التحديثات على شاشة 8.8 بوصة، نظام الملاحة، فتحة سقف بانورامية، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، شحن جهاز لاسلكي،واتصال Wi-Fi وستيريو Harman Kardon المكون من 12 مكبر صوت.

أداء سيارة BMW X2 2019

  • المحرك: تأتي X2 2019 قياسيًا بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بقوة 228 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 258 رطلاً، ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات القياسي بسلاسة.

يتميز طراز M35i بنسخة معدلة ومحدثة من المحرك الأساسي يعمل بقوة 302 حصاناً وعزم دوران يصل الى 322 رطلاً، ويأتي أيضاً مزودة بمحولات المجداف والتحكم في الإطلاق، ويتسارع من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 4.9 ثانية.

  • استهلاك الوقود: تستهلك السيارة بنظام الدفع الأمامي 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم، وينخفض استهلاك طرز الدفع الرباعي إلى 11.20 لتر/100 في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع. بينما يستهلك طراز M35i 10 حوالي 10.23/ 8.11 لتر/100كم في المدينة/الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: تعتمد X2 2019 على جيناتها الرياضية لتقديم ديناميكيات أكثر جاذبية، مما يجعلك تشعر بأنها سيارة أصغر من حجم سيارات الدفع الرباعي، فضلاً عن جودة الركوب السلسة. 

أمان سيارة BMW X2 2019

  • نتائج اختبار التحطم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة BMW X2 2019 أعلى درجة من اختبارات جيد في جميع اختبارات التصادم الفردية الستة، وحصلت على تصنيف متقدم لميزات الوقاية من التصادم الأمامي، وعلى درجة مقبول في إضاءة المصابيح الأمامية للطريق، جميع هذه النتائج قادت X2 إلى الحصول على لقب IIHS Top Safety Pick لعام 2019.
  • ميزات السلامة: تأتي BMW X2 2019 قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية مزودة بأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي. تشمل ميزات المساعدة الاختيارية للسائق: شاشة عرض للأعلى، مساعدًا نشطًاً لوقوف السيارات، نظام تثبيت السرعة التكيفي للتوقف الفوري، الكشف عن المشاة أثناء النهار، التحذير عند المغادرة،  نظام الإنذار من التصادم الأمامي والكبح التلقائي عند الطوارئ.

طرز سيارة BMW X2 2019

تأتي سيارة BMW X2 2019 في ثلاثة طرز، وتتميز جميعها بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

BMW X2 sDrive28i

يأتي هذا الطراز مزوداً بمحرك بقوة 228 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وتتضمن الميزات القياسية: تنجيدًا جلديًا، مقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل بثمانية اتجاهات، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، التحكم التلقائي في المناخ، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية. 

فيما يشتمل نظام المعلومات والترفيه iDrive القياسي على شاشة لمس بحجم 6.5 بوصة وستريو بسماعات خارجية وراديو عالي الدقة وتقنية Bluetooth ومنفذ USB واشتراك Apple CarPlay لمدة عام.

تضيف حزمة Convenience راديو يعمل بالأقمار الصناعية، مرايا تعتيم تلقائية وقابلة للطي كهربائياً ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بأربعة اتجاهات كهربائياً، وتحتوي أيضًا على فتحة سقف بانورامية.

تعمل حزمة Dynamic Handling على تحديث العجلات وإضافة نظام M-Sport Steering، وتأتي حزمة Premium  مع عجلة قيادة ومقاعد أمامية دافئة ونظام الملاحة وشاشة المعلومات والترفيه بحجم 8.8 بوصة وشاشة عرض للأعلى.ويمكنك إضافة نظام تثبيت السرعة التكيفي إلى هذه الحزمة. تشمل هذه الحزمة أيضاً على خيارات أخرى، مثل الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية واتصال Wi-Fi وستيريو Harman Kardon المكوّن من 12 مكبر صوت.

BMW X2 xDrive28i

يوفر هذا الطراز مجموعة الخيارات والحزم مثل الطراز العادي.

BMW X2 M35i

يتميز هذا الطراز بمحرك يعمل بقوة 302 حصانًا للمحرك الأساسي ومحرك الدفع الرباعي القياسي، ويتضمن أيضًا تحديثات للأداء مثل التحكم في الإطلاق ومحولات المجداف وعادم M Sport والمعلق،ونظام التوجيه M الرياضي والفرامل، كما أن لديه تصميم خارجي متميز. تشمل الميزات الإضافية مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ومرايا تعتيم تلقائي.

السابق
شركة جيب
التالي
سيارة بويك ريجال 2016