اقرأ » سيارة BMW X5 2019
BMW سيارات

سيارة BMW X5 2019

سيارة بي ام دبليو X5 2019_

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة بي ام دبليو X5 2019 خياراً جيداً بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي، إذ تعطيها محركاتها القوية والمقود سريع الإستجابة؛ الشعور بقيادة ممتعة ورياضية من دون التضحية بجودة الركوب. من الداخل هذه السيارة هادئة ومريحة وذات ميزات تقنية كثيرة، هناك القليل من السيارات المنافسة التي تعتبر أكثر أناقة منها، لكن هذا النوع من BMW يوفر مزيجاً من الأداء والفخامة التي لا تُضاهى..

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر سيارة بي ام دبليو X5 2019 خياراً رائعاً لجميع الأسباب الآنف ذكرها، لكن سعرها المبدئي يعد أعلى من العديد من السيارات المنافسة، لذلك قد لا يمثل القيمة الفُضلى، هذا لا يعني أن تتجاهل X5، وإنما عليك التأكد من أنك تريد اقتناء هذا النوع من سيارات الـSUV بالذات.

سيارة BMW X5 ؟قديمة أم مستعملة

أعادت BMW تصميم X5 لعام 2019، لجعلها النسخة الأولى من الجيل الجديد لها، مقارنةً بالطراز السابق، يوفر المحرك الأساسي لسيارة 2019 X5 مزيدًا من الطاقة وتوفير أفضل للوقود، يبدو التصميم الداخلي الجديد للطراز أفضل من طراز 2018، وهو مزود بمزيد من الميزات الأساسية، بما في ذلك شاشة لمس أكبر (12.3 بوصة مقارنة بـ 10.2 في 2018)، و Apple CarPlay ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وإنذار التصادم الأمامي، وكشف المشاة، ومكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، وإنذار تغيير المسار، رصد النقطة العمياء، إنذار التصادم الخلفي.

إذا كنت ترغب في X5 M عالي الأداء، فسيكون عليك الشراء من الجيل السابق، حيث لم تعلن BMW بعد عن نسخة M من X5 المُعاد تصميمها.

منافسو سيارة BMW X5 2019

مرسيدس AMG GLE 63

بعيداً عن الأداء العالي التي تقدمه  Mercedes-AMG GLE 63؛ لا يمكنها مضاهاة ال X5 في الأداء، حيث تتوفر فيها مجموعة من المحركات القوية، ولكن المحرك الأساسي لـ X5 أقوى قليلاً وأكثر كفاءة في إستهلاك الوقود، ومقابض الستيرنج للـ X5  أفضل كذلك.

اقرأ أيضاً  سيارة نيسان 370Z 2019

مع ذلك فإن GLE لديها واحدة من أجمل التصميمات الداخلية في فئتها، كما تحتوي على صفين من المقاعد الواسعة، والكثير من الميزات الأساسية والمتاحة، ومساحة أكبر للحمولة من. بالطبع، فإن X5 لا تتوانى أبداً؛ فهي تحتوي على مقاعد خلفية أكثر راحة من مرسيدس، بالإضافة لصف ثالث متوفر من الكراسي، و هو غير موجود في المقابل في GLE، إن BMW أفضل قليلاً بشكل عام، لكن يعتبر هذان الخياران جيدان للغاية.

فولفو XC90

تثبت Volvo XC90 جدارتها عبر تزويدها بمساحة رحبة لإستيعاب الحمولة والبضائع، وكذلك لتوفر ميزات أمان فعالة وقياسية أكثر من نظيرتها الألمانية، ويمكن القول أنها الأفضل في فئتها من حيث التصميم الداخلي. إنها تتمتع بالفخامة، ومزودة بمقاعد لسبعة أشخاص. من حيث الأداء، يعد المقود في X5 أفضل بكثير، كما أنها أكثر قوة، ولديها نتائج تقييم أفضل، ولكنهما بنفس كفاءة استخدام الوقود تقريباً. الخيار هنا يتمحور حول ما إذا كنت تفضل متعة القيادة أو جمال التصميم الداخلي في سيارتك.

التصميم الداخلي لسيارة BMW X5 2019

  • عدد الركّاب: تتسع لخمسة أشخاص في تصميمها الأساسي، لكن الصف الثالث الإختياري يزيد من سعة المقاعد إلى سبعة، مقاعد الصف الأمامي فسيحة وداعمة، وتوفر مدى رؤية رائعة للسائق، مقاعد الصف الثاني محببة للبالغين أيضًا، الصف الثالث ضيق نوعاً ما.
  • المقاعد: تأتي X5 مزودة بمجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال، أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لهذا النظام ثاني أدنى تصنيف من حيث سهولة الإستخدام، وتجدر الإشارة إلى أن المراسي السفلية مثبتة بعمق كبير في المقاعد ويصعب التحكم فيها.
  • الجودة الداخلية: حققت X5 نجاحاً باهراً من حيث التصميم وجودة التصنيع، مع ذلك فإن مجموعة الألوان الروتينية لم تمكّنها من الإرتقاء لمرتبة أفضل تصميم داخلي على مستوى سيارات الفئة.
  • مساحة الحمولة والشحن: تتمتع هذه السيارة بسعة شحن جيدة على مستوى الفئة، حيث توجد مساحة تقل عن 34 قدمًا مكعبًا تقريبًا خلف مقاعد الصف الثاني. مع طي المقاعد الخلفية، يكون لديك أكثر من 72 قدمًا مكعبة من المساحة.
  • أنظمة الملاحة والبلوتوث والترفيه: تشمل الميزات الأساسية فتحة سقف بانورامية ونظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة سريعة الاستجابة، ونظام  هاي فاي بـ 10 مكبرات صوت، ونظام الملاحة ، وتقنية Bluetooth ، وثلاثة منافذ USB، و Apple CarPlay.
اقرأ أيضاً  سيارة جاكوار 2019 XJ

وتحتوي الميزات المتاحة أيضاً على: ميزة إمكانية التحكم التلقائي في درجة الحرارة في أربع أماكن مختلفة، والشحن اللاسلكي للأجهزة، ونظام معلومات وترفيه (infotainment) مطوّر مع نظام صوت هارمان كاردون بـ 16 مكبّر صوت، وراديو قنوات فضائية، ومزوّد واي فاي.

أداء سيارة BMW X5 2019

  • المحرك: سواء أكنت تتمسك بمحرك X5 الأساسي inline-6 ذو الـ 335 حصان، أو اخترت محرك V8 بقوة 456 حصان، فستحصل على محرك توربيني ذو قوة كبيرة للتعامل مع معظم مواقف القيادة. لا شك أن V8 تجعل الأداء أكثر حيوية، ولكن المحرك الأساسي ليس ضعيفاً.
  • استهلاك الوقود: تحصل X5 على تقييمات جيدة من حيث التوفير في استهلاك الوقود مقارنة مع السيارات غير الهجينة (nonhybrids) في الفئة ذاتها، حيث تقطع مسافة 32 كم بالجالون في المدينة و 42 كم بالجالون على الطريق السريع. للمقارنة، فإن نسخة الدفع الرباعي من مرسيدس بنز GLE تقطع 27 كم بالجالون فقط في المدينة و37 كم بالجالون على الطريق السريع، في حين تقطع AWD Volvo XC90 32/43 كم بالجالون في كل من المدينة/الطريق السريع.
  • القيادة والتحكّم: على الرغم من عدم مضاهاة سيارة Porsche Cayenne من حيث المقود، إلا أن  X5تشعرك بمتعة القيادة، وقادرة على المناورة على الطرق المتعرجة، كما يوفر نظام الدفع الرباعي الأساسي القدرة على السيطرة المحكمة على الطرق، كما أن هذا النوع من BMW يوفر رحلة هادئة.
  • القدرة على السحب: عند تجهيزها بالشكل الصحيح تستطيع سيارة بي ام دبليو X5 سحب ما يصل إلى 3266 كلغم.

أنظمة السلامة في سيارة BMW X5 2019

حصلت سيارة بي ام دبليو X5 2019 على تقييم أربع نجوم من أصل خمسة من قبل إدارة السلامة الوطنية للطرق السريعة.

تحتوي ميزات المساعدة الأساسية للسائق على: نظام تحكّم التجوال التكيفي، وكاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار الإصطفاف الأمامية والخلفية، وإنذار التصادم الأمامي، وكشف المشاة، ومكابح الطوارئ التلقائية، وإنذار مغادرة المسار، ورصد النقطة العمياء، وإنذار حركة المرور في الخلف، بعض هذه الميزات جزء من مساعد القيادة الفعالة من BMW.

اقرأ أيضاً  بي إم دبليو 2019 الفئة السابعة

وهناك ميزات متاحة أيضا تشمل؛ نظام الحماية الفعال لـ BMW، شاشة (head-up display)، الرؤية الليلية، مساعد تجنب المخاطر (Evasion Assistant)، كاميرا رؤية محيط المركبة، مساعد الاصطفاف الذاتي.

طُرز سيارة BMW X5 2019 الأنسب

الفرق الرئيسي بين أنواع X5 هو المحرك، يتميز الطراز الأساسي بسعة ستة سلندر و بقوة 335 حصان، في حين يأتي الطراز الأعلى مستوى مع محرك V8 بقوة 456 حصان. عدا عن ذلك، ليس هناك اختلاف بين تلك الأنواع، لذلك إن لم تكن بحاجة لتلك القوة الإضافية، يمكنك توفير النقود باقتناء الطراز الأساسي.

BMW X5 xDrive40i

تأتي هذه السيارة الرياضية بمحرك 6 سلندر بقوة 335 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ونظام دفع رباعي.

تشمل الميزات الأساسية: فتحة سقف بانورامية، والتحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة في مكانين مختلفين داخل السيارة، ونظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة، ووحدة تحكم تعمل باللمس، ونظام صوت hi-fi بـ 10 سماعات، وراديو HD ، ونظام ملاحة، وتقنية بلوتوث، وثلاثة منافذ USB، وآبل كار بلاي.

تحتوي ميزات المساعدة الأساسية للسائق على نظام تحكم التجوال التكيفي، وكاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار الإصطفاف الأمامية والخلفية، وإنذار التصادم الأمامي، وكشف المشاة، ومكابح الطوارئ التلقائية، وإنذار مغادرة المسار، ورصد النقطة العمياء، وإنذار حركة المرور في الخلف.

يمكنك الحصول على M Sport Design xDrive40i بالإضافة إلى بعض تعديلات التصميم، حيث يأتي طراز M Sport مزوّد بنظام التحكم الأوتوماتيكي لدرجة الحرارة في أربعة أماكن مختلفة داخل السيارة، وراديو القنوات الفضائية.

X5 xDrive50i BMW

هذا الطراز مزوّد بمحرك V8 بقوة 456 حصان. إضافة إلى مواصفات الموديل الأساسي، تكون xDrive50i مزوّدة بفرش جلدي من نوع Vernasca، ومقاعد أمامية متعددة الأوضاع، نظام التحكّم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة في أربع أماكن مختلفة داخل السيارة، ونظام صوت هارمان كاردون بـ 16 سماعة، وراديو قنوات فضائية، ونظام الحماية الفعّال من BMW.