بنوك ومصارف

سيتي بنك في تونس

سيتي بنك في تونس

تأسيس سيتي بنك في تونس

تأسس سيتي بنك في تونس عام 1987 ليعد واحداً من البنوك الأجنبية التي تعمل في البلاد، ومع حلول عام 1989 أصبح هذا البنك متكاملاً يعمل على تقديم الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار بتصريح خارجي من الجهة المسؤولة في تونس، وهو يعد البنك الأجنبي الرئيسي في البلاد، وهو أول البنوك التي عملت على تنفيذ الأنشطة الداخلية والخارجية، كما أنه يعتبر البنك الأجنبي الأكثر نشاطاً في تونس.

يعمل البنك بالتشارك مع مكاتب سيتي بنك في كافة أنحاء العالم لتقدم للعملاء كافة المنتجات والخدمات المالية التي يحتاجون إليها؛ حيث يقدم مجموعة واسعة من منتجات وخدمات إدارة النقد، مثل: الذمم الدائنة والذمم المدينة وحلول السيولة،  والتي بدورها تخدم احتياجات العملاء المحليين.

سيتي بنك

يعرف سيتي بنك بأنه واحد من أهم البنوك على مستوى العالم، وذلك من حيث البنية التحتية، والخبرة، وحجم التعامل مع الشركات؛ حيث يقوم البنك بتقديم خدماته في أكثر من 100 دولة، ويركز على بناء ودعم عروض التجارة الإلكترونية، وتقديم الحلول المالية والتجارية، وذلك للعملاء من الشركات أو المؤسسات، أو الحكومات، ويعد سيتي بنك في الجزائر بشكل خاص، وبكافة دول العالم بشكل عام بأنه واحد من أهم الشركاء الأساسيين الذين يعملون على تقديم الخدمات المالية التي بدورها تساهم في النمو الاقتصادي؛ حيث إنها تشمل: حماية الأصول، وتسديد المبالغ المالية، بالإضافة إلى ذلك فإن البنك يقوم بحماية مدخرات العملاء، ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم الاستثمارية، وتقديم كافة الطرق التي تساعد في تلبية هذه الاحتياجات مستقبلاً.

إقرأ أيضا:قروض شخصية Personal Loans في فلسطين

فئات عملاء سيتي بنك في تونس

يتعامل مع البنك أكثر من 300 عميل من الشركات التي تعمل في القطاعات الاقتصادية التالية:

  • القطاع العام: يحتفظ البنك بعلاقة جيدة مع القطاع العام؛ حيث إنه من البنوك المعترف بها كشريك ومستشار في العديد من الهياكل المالية المعقدة.
  • عملاء الشركات الخاصة: يمتاز البنك بعلاقات قوية مع أهم الشركات التونسية الخاصة، مثل: الشركات الصناعية، والبنوك، وشركات التأجير، ومقدمي التأمين، كما أنه يعمل على تقديم المنتجات والخدمات المالية لكل من السفارات، والمنظمات غير الحكومية.

دور سيتي بنك في تونس بالأعمال المؤسسية

يعمل البنك على تقديم خمسة أنواع أساسية من الخدمات الخاصة بالمؤسسات، والتي تتشكل في: الخدمات المصرفية، وأسواق رأس المال والاستشارات، وخدمات الأسواق والأوراق المالية، والخدمات المصرفية التجارية، والخزينة وحلول التجارة، كما يعمل البنك على تقديم الحلول المختلفة، والتي تساهم في تلبية احتياجات العملاء، ويعمل البنك بالاعتماد على الاستراتيجية التي تهدف إلى تقديم المنتجات والخدمات المصرفية، التي تستهدف العملاء الباحثين عن شريك للخدمات المالية، ويقدم لهم المساعدة في النمو بأي بلد يحدده العميل لممارسة نشاطه، لذلك فإنه يعتبر من أهم البنوك التي تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تتوسع عالميّاً، وتنتشر في الأسواق الجديدة، بالإضافة إلى ذلك فإن البنك يعتمد على مجموعة من العوامل التي تساهم في نجاحه، مثل: التكنولوجيا المالية، والاستدامة، وتقديم الاستشارات الموضوعية، وتنفيذ الخطط المصرفية بشكل سليم.

إقرأ أيضا:الحسابات الجارية Current Accounts في المغرب

أهم خدمات سيتي بنك في تونس

يحتاج المستثمرون المحترفون في العادة إلى مجموعة من الاحتياجات المالية الخاصة بهم، والتي ترتبط بشكل أساسي بالثروة الشخصية التي يمتلكونها، مما يجعلهم يحتاجون للحصول على الخدمات المصرفية بمستوى خاص ومؤسسي، ويقوم البنك بتوفير هذه الخدمات للعملاء من خلال فريق خاص يتكون من مدير الصندوق، ومسؤول خاص للأسهم المتداولة، ومدراء المحافظ.

بالإضافة إلى ما سبق، يقدم البنك مجموعةً من الخدمات الخاصة بالمستثمرين، والتي تعتمد بدورها على التداول الإلكتروني، كما أنها تعمل على توفير خدمات الحسابات المصرفية في العديد من دول العالم، والوصول إلى الأسهم والفرص العقارية التي يحتاجون إليها لتنمية أموالهم، بالإضافة إلى ذلك فإن البنك يوفر فريقاً خاصاً لتقديم الاستشارات اللازمة، والتي ترتبط بسياسة المشاريع التي يريدون المشاركة بها، ومن أهم هذه الخدمات:

الاستثمارات

يعمل فريق متخصص من البنك على تقديم الاستشارات المرتبطة بالاستثمار، وهو يعتمد بشكل أساسي على معرفة وضع العميل بشكل كامل، ومساعدته لوضع خطة استثمارية طويلة الأجل تلبي احتياجاته، ومن ثم تقديم الاستراتيجية اللازمة لتنفيذ الخطة، وذلك بما يتناسب مع محفظة العميل.

تستند هذه الخدمة على الانتشار العالمي للبنك، والخبرة التي يمتلكها سواءً داخل أو خارج تونس؛ حيث يمكن للبنك بناء محفظة استثمارية للعميل تمتد من خلال فئات الأصول المتعددة، والمناطق الجغرافية، كما أنها تساعدهم على الوصول إلى أسواق رأس المال العالمية، وتقديم المساعدة اللازمة في إدارة المخاطر والسيولة.

إقرأ أيضا:خدمات المزارعين في الإمارات

تمويل الاستثمار

يقدم سيتي بنك في الجزائر مجموعةً من برامج التمويل، والتي تتكون من عدة أنواع من الاستثمارات، وهي تشمل الأوراق المالية، والطائرات، والفنون، والبطولات الرياضية، والملاعب، والفرق، وشركات المحاماة، ومن أهم برامج التمويل:

  • العقارات التجارية: تشمل خدمة تمويل الاستثمارات التي يقدمها البنك بالعديد من القروض التي يوفرها بأسعار تنافسية، والتي يتم تسديدها على المدى الطويل، بالشكل الذي يتناسب مع طول دورة العقارات.
  • التمويل المدعوم بالهامش والأوراق المالية: يعمل البنك على مساعدة العملاء المؤهلين للحصول على القروض بأسعار تنافسية، وينتج ذلك مقابل الاستثمارات المختلفة، والتي تشمل الأسهم والنقد والصناديق المشتركة والسندات.
  • الاستشارات الفنية والتمويل: يعمل البنك على تقديم المساعدة التي تلزم لبناء الاستثمار، وتمويله وحمايته.
  • العقارات السكنية: يقوم البنك بتلبية احتياجات العملاء التمويلية لشراء مسكن رئيسي، أو منزل لقضاء العطلات، أو عقار استثماري.

الخدمات المصرفية

يعد النقد أحد العوامل الأساسية التي تساعد في إجراء الاستثمارات، وتمكن العميل من شراء الأصول المختلفة، ويقوم البنك بتقديم كافة الخدمات المصرفية اللازمة، وتوفير كامل استراتيجيات إدارة الخزانة المالية للأفراد ورجال الأعمال، مما يساهم في تسهيل الحياة اليومية للمستثمرين، وتمكنهم من الحصول على عائد مالي أكبر، كما تساعدهم في تقليل المخاطر.

أسواق الأسهم من سيتي بنك في تونس

يقدم سيتي بنك وبسبب تواجده وانتشاره في الأسواق العالمية العديد من الحلول المبتكرة، والتي تساهم في التأثير بشكل إيجابي في إدارة المخاطر؛ حيث يقوم البنك بتزويد المستثمرين من عملائه بكافة المنتجات والخدمات التي ترتبط بالأسهم، والتي تعتمد بشكل أساسي على المبيعات، والتبادل، والتمويل، كما أنها تقوم بتوفير السيولة اللازمة لإنشاء الروابط مع الأسواق العالمية.

يعمل فريق البنك الخاص بأسواق الأسهم للوصول إلى العالمية؛ حيث يقوم بتقديم طرق العمل التي تجمع ما بين التكنولوجيا، والخدمات التجارية، كما يعمل فريق المبيعات الخاص بالبنك بالتعاون مع مديري محافظ العملاء على المساعدة في تنسيق، وتوزيع عروض الأسواق المالية الأولية والثانوية، وتسهيل تفاعلات العملاء.

البطاقات الائتمانية من سيتي بنك في تونس

يعد هذا البنك واحداً من أكبر الجهات التي تصدر بطاقات الائتمان العالمية، وتوفر لحامليها العديد من الشراكات مع المحلات التجارية العالمية التي تقوم ببيع السلع بالتجزئة، وهي تقدم حلول الدفع والائتمان والإقراض لكل من العملاء والشركات الصغيرة، كما عمل البنك على زيادة العروض المرتبطة بها، وتوسيع الشراكات، وتوفير الإمكانيات الرقمية التي تزيد من سرعة عملية الشراء.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
بنك سوسيتيه جنرال في لبنان
التالي
المصرف الدولي للتجارة والتمويل في سوريا