تكنو لايف

طريقة إخفاء المتابعين في تويتر

طريقة إخفاء المتابعين في تويتر

استخدامات موقع تويتر

انتشر موقع التواصل الإجتماعي الأمريكي تويتر بشكل كبير، والذي قدم خدمة التدوين التي سمحت لمستخدميهِا بإرسال تغريدات وفّر من خلالها إمكانية مشاركة مختلف المعلومات للمستخدمين؛ حيث مكّنهم من نشر تحديثات الحالة، والأخبار، والأحداث ومعلومات متجددةً حول النشاط التجاري الخاص، كما أتاح لهم التواصل مع صاحب النشاط التجاري وإصدار التوصيات اللازمة له، وكذلك الإعلان عن أيّ عروض أو منتجات جديدة تعمل على جذب وتشجيع المتابعين؛ ليقوموا بشرائها وتحقيق نسبة أعلى من المبيعات تبعاً لذلك، وكل هذه التغريدات التي من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو حتى إعجاب المغردين الآخرين.

المخاوف التي تواجه مستخدمي تويتر 

إن كل النشاطات والتفاعلات التي يقوم بها المستخدم من متابعة وأشخاص متابعين والتغريدات العامة تكون ظاهرة لكل من يبحث عنها دون قيود؛ وذلك طبقاً للإعدادات الافتراضية في موقع تويتر، وتشكّل مشكلة لدى البعض في معرفة المتابعين؛ وذلك من باب الخصوصية، ولحمايتهم أيضاً من استغلال بياناتهم واختراق حساباتهم؛ وبذلك التعرض لإيذائهم وغير ذلك من الجرائم الإلكترونية؛ إذ إن لدى الناس الكثير من الأمور التي تستحق القلق بشأنها، والّتي تتعلّق بالمعلومات والبيانات الخاصة بهم. 

أهمية حماية المستخدمين

يتردد السؤال المهم، والذي أصبح ملحاً على كل من يستخدم حساب تويتر، كيف أحمي نفسي وأجعل لنفسي خصوصية في موقع التواصل الإجتماعي تويتر؟. لقد أصبح المستخدمون يبحثون عن طرقٍ يحققون من خلالها حماية خصوصياتهم، والاحتفاظ ببياناتهم الشخصية؛ فمن حقهم أن يكونوا بحريتهم بعيداً عن اهتمام وفضول العامة، وتحقيق الحماية لهم من كل المخاطر التي سبق ذكرها.

إقرأ أيضا:لاب توب توشيبا i3

ما هي طريقة إخفاء المتابعين في تويتر 

إن هناك خياران يتيحها تويتر حول الخصوصية والحماية؛ إما الحساب العام (Public)، والذي يظهر كل التفاعلات والتغريدات التي يقوم بها المستخدم، أو الحساب المحمي (Protected)، والذي يتميز بظهوره للمتابعين فقط، بالإضافة إلى عدم قدرتهم مشاركة تغريدات المستخدم السابقة، مما يمنحه خصوصية لمحتوى حسابه، بالإضافة إلى الحماية من الأشخاص الذين يستخدمون تويتر في الدعاية لمنتجاتهم أو في التسويق عموماً. الطرق التالية خاصة بإخفاء متابعين تويتر دون الحاجة إلى استخدام أي برامج، وحماية التويتات الخاصة بأي مستخدم:

  • تسجيل الدخول في حساب تويتر، ثم الذهاب إلى صفحة الإعدادات، ويمكن الذهاب إليها من خلال الضغط على الدائرة الصغيرة التي تحتوي على الصورة الشخصية وتكون أعلى اليمين؛ إذا كانت لغة المتصفح المستخدمة هي اللغة الإنجليزية، وأعلى اليسار؛ إذا كانت اللغة العربية .
  • الضغط على الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy)، والتأكد جيداً بالقيام بتنفيذ الخطوات كما هي مذكورة.
  • اختيار الخصوصية والأمن (Privacy and safety) من القائمة التي ستظهر باتجاه اليسار.
  • الضغط على اختيار إحمي تغريداتي (Protect my tweets).
  • الذهاب إلى أسفل الصفحة والضغط على حفظ التعديلات (Save changes).
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم؛ حتى يتم التأكد بأن من يقوم بتغيير تلك الإعدادات هو صاحب الحساب وليس أي شخص آخر، ثم القيام بتأكيد التغييرات والضغط على حفظ التعديلات (Save changes).

الآن أصبح حساب المستخدم في تويتر محمي (Private)، وسيظهر رمز القفل بجوار الاسم والتغريدات، وسيتم إخفاء المتابعين، ولن يتمكّن أحد من الوصول إليهم، بالإضافة إلى أنه إذا أراد شخص متابعة المستخدم؛ فإنه يظهر له إشعار ليقوم بالموافقة إن كان يرغب بذلك، ولن يستطيع أن يتابعه أو يرى محتوى صفحته؛ إلا بعد موافقته وتأكيده على طلب المتابعة.

إقرأ أيضا:10 طرق بسيطة لزيادة المبيعات الخاصة بك الإنترنت بسرعة
السابق
حذف حسابي من تويتر
التالي
آلية عمل نظارات الواقع الافتراضي