إنفينيتي

عيوب انفنتي QX60

عيوب انفنتي qx60

انفنتي QX60

عملت شركة انفنتي اليابانيّة التابعة لشركة نيسان بإطلاق هذه السيّارة لأول مرّة عام 2013م، وقامت بإطلاق الجيل الثاني عام 2016م، وهي أوّل سيّارة كروس أوفر فاخرة تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد من تقديم شركة انفنتي؛ حيث توفّر مكاناً لسبعة ركّاب، وقد حصلت هذه السيّارة على تقييم 5 نجوم في تقييم الأمان، وهي تتميّز بنظامها الصوتيّ الذي يتكوّن من 13 سمّاعة، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفيّة، ومقاعد أماميّة يمكن تدفئتها، والعديد من الميّزات الأخرى.

أهم عيوب انفنتي QX60

  • انخفاض مساحة الصفّ الثالث من المقاعد: تتواجد هذه المشكلة عادة في السيّارات التي تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد، وهذا يعني أن هذا الصفّ من المقاعد لا يناسب الركّاب الذين يمتلكون أرجلاً طويلة على الرغم من أن هذه السيّارة توفّر لهم مساحة إضافيّة بسبب المقاعد القابلة للتكيف؛ حيث إن هذه المساحة قليلة، وقد تكون هذه المشكلة صغيرة بالنسبة للأشخاص الأقل طولاً.
  • الأداء المنخفض على الطرق الوعرة: يتمّ صناعة السيّارات الفاخرة ذات الدّفع الرباعي عادة لتناسب الطرق الترابيّة أو الطرق الوعرة بشكل بسيط، وكميّة الجر التي يمكن أن يحصل عليها السائق أثناء قيادة هذه السيّارة لا تعتبر مناسبة للطرق الوعرة بشكل كبير.
  • تفتقر هذه السيّارة إلى الطّاقة الرّياضيّة: لا تحتوي هذه السيّارة على الميّزات الرّياضيّة المتفوّقة التي تحتوي عليها العديد من السيّارات الأخرى، حيث يفتقر نظام التوجيه إلى الدقّة، كما يحتاج السائق إلى تشغيل جميع أنظمة الجرّ من أجل الحصول على أفضل القدرات لهذه السيّارة.
  • الميّزات الإضافة باهظة الثمن: على الرغم من اشتمال السيّارة على العديد من الأدوات القياسيّة، ولكنّها تفتقر إلى بعض وسائل الترفيه والمعلومات التي يمكن الحصول عليها على شكل حزم باهظة الثمن، في حين تتوفّر هذه الوسائل في بعض السيّارات بشكل أساسي، أو أنها تتوفّر بشكل اختياريّ ويمكن الحصول عليها لوحدها دون الحاجة إلى حزمة كاملة.
  • عيوب أخرى: تحتوي السيّارة على بعض المكوّنات الداخليّة ذات الجودة المنخفضة، كما يؤدي تصميم السقف إلى انخفاض مساحة الرأس للركّاب في الصفّين الثاني والثالث من المقاعد، وتعاني هذه السيّارة من المصروف غير الاقتصادي في استهلاك الوقود.

مواصفات انفنتي QX60 2019

محرك انفنتي QX60 2019

تمّ إطلاق هذه السيّارة بالعديد من الطرازات، يحتوي أحدها على محرّك بنزينيّ ذو دفع رباعي يحتوي على 6 سلندر، وتبلغ سعته 3.5 لتر، وقوّته 269 حصان، وعزمه 334 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذو تعشيق مستمرّ، ويبلغ مصروفه من الوقود على الطرق الداخليّة 12.4 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 9 لتر/100كم، كما تبلغ سرعته القصوى 190كم/ساعة، ويمكنه الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 8.4 ثانية.

إقرأ أيضا:طريقة تعبئة ماء الرديتر

هناك طراز آخر يتمّ تزويده بمحرّك بنزيني ذو دفع رباعي يحتوي على 4 سلندر وتبلغ سعته 2.5 لتر، وتبلغ قوّة هذا المحرّك 253 حصان، وعزمه 329 نيوتن.متر، وهو يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذو تعشيق مستمرّ أيضاً، ويستهلك من الوقود على الطرق الداخليّة 9.4 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجيّة 8.4 لتر/100كم، ويمكنه التسارع إلى 100 كم/ساعة خلال 8.6 ثانية، وتصل سرعته القصوى إلى 190 كم/ساعة.

انفنتي QX60 من الداخل والخارج

يبلغ طول السيّارة 4.989م، وعرضها 1.960م، وارتفاعها 1.742م، ويبلغ وزنها فارغة 1,986-2,131 كغ، ووزنها مع الحمولة يصل إلى 2,715-2,722 كغم، وهي تحتوي على خمسة أبواب، وتتوفّر بالعديد من الألوان، ومنها الأسود، والأزرق، والفضّي، كما يتمّ تزويدها بشاشة تعمل باللمس، وهي مزوّدة بتقنيّة البلوتوث، والواي فاي، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي، وعجلة القيادة متعدّدة الوظائف، إضافة إلى مساعد المحافظة على المسرب، ومساعد السرعة، ومستشعرات الاصطفاف الأماميّةة والخلفيّة، ومستشعرات الإضاءة والمطر.

إقرأ أيضا:سيارة أكاديا GMC 2014
السابق
أنواع الرنج روفر 2018
التالي
عيوب رنج روفر فيلار