أثاث وأجهزة منزلية

عيوب ثلاجة هيتاشي الجديدة

عيوب ثلاجة هيتاشي الجديدة

ثلاجة هيتاشي

تعد ثلاجة هيتاشي واحدة من أكثر أنواع الثلاجات شهرةً وانتشارًا في الأسواق، وتعرف بكفاءتها وقدرتها العالية على التبريد؛ إذ تعمل على تبريد الأطعمة والسوائل خلال دقائق معدودة فقط من وضعها داخل البراد، وتتميز أيضًا بسرعة قدرتها على التجميد؛ حيث تعمل على تجميد أي شيء في المجمد في مدة تقدر بحوالي 15 دقيقة فقط، وتتوفر إمكانية تحريك الثلاجة من مكان إلى آخر داخل المنزل، وذلك بفضل احتوائها على قاعدة مع عجلات قابلة للتحريك بأي اتجاه كان، وتتميز أيضًا بعدم تأثرها بالظروف البيئية المحيطة وبالذات في الأجواء الحارة، وتتوفر الثلاجة بسعة كبيرة وبأحجام متفاوتة، وتتوفر أيضًا بألوان مختلفة وتصاميم فريدة تناسب جميع الأذواق. 

ثلاجة هيتاشي R-B360ERU4V

تعتبر هذه الثلاجة واحدة من أحدث الإصدارات الخاصة من ثلاجات هيتاشي، وصُممت بطول يقدر بحوالي 2.0م، وعرض يقدر بحوالي 60 سم، وتتوفر مع براد بسعة تزيد عن 240 لتر، بالإضافة إلى مجمد بسعة تساوي 72 لتر تقريبًا، وتتميز هذه الثلاجة بالتصميم الأنيق والفريد مع مجموعة من الديكورات بلمسات من التيتانيوم باللون الأسود أو باللون المعدني، وتتوفر مع إضاءة داخلية ناعمة من نوع LED، وتتميز بخاصية عدم تكوّن الصقيع في المجمد، وتحتوي على باب مختوم بتقنية خاصة مضادة للبكتيريا والميكروبات لمنع تكون العفن، إضافةً إلى شاشة من نوع LCD واضحة ومضيئة باللون الأزرق مع أزرار التحكم باللمس على جانب الثلاجة، ويحتوي براد الثلاجة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الجيوب الجانبية الخاصة بالأبواب، إضافةً إلى عدة أدراج وأرفف قابلة للتعديل، وتتميز هذه الثلاجة بالهدوء وعدم إصدار ضوضاء عالية ومزعجة أثناء التشغيل.

إقرأ أيضا:هل غسالات سامسونج جيدة

أبرز عيوب ثلاجة هيتاشي الجديدة

  • تم تصميم الثلاجة بأبعاد مختلفة عن المألوف، إذ أنها تتوفر بطول زائد جدًا بالمقارنة مع باقي الثلاجات، والذي قد لا يتناسب مع بعض الأشخاص؛ حيث إنه توجد صعوبة في الوصول للرفوف العلوية للثلاجة بسبب علوها وارتفاعها الكبير.
  • تم تصميم الثلاجة مع مجمد بمساحة محدودة وصغيرة جدًا، مع ثلاثة صناديق خاصة بتخزين وحفظ الأطعمة.
  • تعاني الرفوف العلوية في حجرة التبريد من تغير وارتفاع في درجة الحرارة عند فتح باب الثلاجة، مما يمكن أن يؤثر على صلاحية الأطعمة المحفوظة فيها.
  • تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير في الدرج السفلي للثلاجة؛ إذ تصل إلى -1 درجة مئوية، مما يشكّل خطر تجمد بعض الأطعمة وبالأخص الثمار الطازجة.
  • يعاني المجمد الخاص بالثلاجة من بعض الاختلافات والتقلبات في درجة حرارة الهواء صعودًا ونزولًا خلال دورة الضاغط، والتي تتراوح بين -15 إلى -23 درجة مئوية.
  • تعاني هذه الثلاجة من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في حجرة التجميد بشكل دوري، والتي من المحتمل أن تكون نوع من أنواع دورات التذويب الخاصة في الثلاجة، إذ أنه خلال هذه العملية ممكن أن تصل الحرارة في المجمد إلى درجة تقدر بحوالي صفر مئوي.
  • تعاني هذه الثلاجة من مشكلة ظهور علامات بصمات الأصابع بشكل واضح على السطح الخارجي الخاص فيها.
  • تستهلك الثلاجة مقدار طاقة يقدر بحوالي 356 كيلو واط في الساعة، وهو يزيد عن حدود معدل استهلاك الطاقة القياسي في هيتاشي المقدر بحوالي 317 كيلو واط في الساعة.

أهم النصائح للمحافظة على سلامة الثلاجة 

  • تعد الثلاجة من أهم الأجهزة الالكترونية الموجودة بالمنزل، لذا لا بد من القيام بعمل صيانة دورية بين الحين والآخر لضمان سلامتها، ويجب عدم وضع شيء فوقها من الأعلى، ويفضل رفعها على حامل وعدم وضعها على الأرض بشكل مباشر.
  • يستحسن عدم وضع الأطعمة الساخنة داخل البراد والمجمد، ويفضل أيضًا تغطية الأطعمة عند حفظها لكي لا تصدر روائح مزعجة.
  • يجب إغلاق باب الثلاجة، وعدم تركه مفتوح لفترة طويلة أثناء تشغيل الثلاجة، ويجب إغلاق الباب بشكل هادئ وليس بشكل قوي وعنيف.
  • يفضّل عدم وضع الثلاجة بجانب مصادر الحرارة مثل فرن الغاز، ويجب ترك مسافة تقدر بحوالي عشرة سنتيمترات ما بينها وبين الحائط.
  • يستحسن فصل القابس الكهربائي عند انقطاع الكهرباء، مع ضرورة عدم وصله مرة أخرى إلا بعد مرور عشر دقائق من عودة التيار الكهربائي.
السابق
عيوب جلايات lg
التالي
أحدث غسالة فريجيدير