تويوتا

عيوب كامري 2018

عيوب كامري 2018

سيارة كامري 2018

قامت شركة تويوتا اليابانيّة بإصدار سيارة جديدة لعام 2018 من ضمن فئة سيارات السيدان وهي سيارة كامري، ومن المعروف أن هذه الفئة مخصصة للعائلات، لذلك ألحقت تويوتا كامري 2018 بمجموعة من أنظمة السلامة وأنظمة المساعدة؛ حيث يوجد فيها ست وسائد هوائية ونظام للتحكم بالثبات، لكن لا تخلو من وجود عدد من العيوب.

عيوب تويوتا كامري 2018

مشاكل في المحرك

قامت شركة تويوتا باسترجاع 1,700 سيارة كامري 2018 لوجود مشكلة في حجم المكابس، وهي قطعة موجودة في المحرك، وتكمن المشكلة بأن المحركات احتوت على مكابس كبيرة لا تتوافق في الحجم مع السلندرات الموجودة فيها، وتُعد المكابس من أهم القطع الموجودة في أي محرك، حيث تتحرك للأعلى والأسفل داخل السلندر أثناء تدوير العمود المرفقي، والمكبس عبارة عن قطعة تشبه في شكلها القرص، فعند انخفاضها للأسفل، تسمح للهواء بالدخول إلى المحرك، أما عند صعودها إلى الأعلى، تعمل على تشكيل ضغط، وهي العملية المطلوبة لإنشاء عملية الاحتراق، وعملية الاحتراق عبارة عن مجموعة من الانفجارات الصغيرة اللازمة لتوليد الطاقة ودفع السيارة.

أدت زيادة حجم المكبس في هذه السيارة إلى احتكاكه مع جدران السلندر، هذا لأن المكبس يتحرك داخل السلندر لتشكيل عملية الاحتراق، وعند احتكاكه فيه تنشأ مشاكل في محرك السيارة؛ مثل: توقف المحرك عن العمل خلال تحرك السيارة، أو تصاعد الدخان من السيارة.

مشاكل في ناقل الحركة

تحتوي تويوتا كامري 2018 على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات يشار إليه باسم Direct Shift-8AT، ولوحظ وجود مشكلة واضحة فيه، وهي عدم استجابة السيارة عند تغيير سرعة العتاد، فتقوم السيارة بالتسارع بشكل يخالف السرعة ووضع العتاد الذي اختاره السائق، مما يشكل خطورة عاليةً وبالأخص إن رغب السائق في تغيير المسار، أو إن كان يقود في شارع مزدحم، مما يؤدي إلى وقوع حادث لا مفر منه.
واجه العديد من السائقين مشكلة في عدم تغيير السيارة لسرعة العتاد عند تحريك ناقل الحركة، كما أنه يوجد مشكلة عند تشغيل السيارة والرغبة في قيادتها؛ إذ يستغرق وقت تحركها خمس ثوان تقريباً وإن كان السائق يضغط على دواسة الوقود، كما أنه لا يوجد سرعة متوسطة مناسبة للقيادة، بل يجب تغيير السرعات باستمرار، مما يمثّل مشكلةً واضحةً في التحكم بالسرعات.

مشاكل أخرى

تُعرف سيارات تويوتا بشكل عام بأنها لا تدعم العديد من  أنظمة التكنولوجيا الأساسية مثل؛ أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، كمعظم السيارات الحديثة الأخ

السابق
سيارة شيفروليه كولورادو 2018
التالي
عيوب سوناتا 2019