عيوب كيا سبورتاج 2015

عيوب كيا سبورتاج 2015

سيارة كيا سبورتاج 2015

تعد كيا سبورتاج 2015 سيارة تابعة لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية متعدّدة الأغراض متوسطة الحجم تعمل بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، وتتكون إصدارات السيارة عبر السنوات من أربعة أجيال؛ حيث تنتمي كيا سبورتاج 2015 للجيل الثالث والذي بدأ إنتاجه منذ عام 2010، وتكون هذه السيارة مزودة بمحرك تيربو قوي عالي الأداء، كما تتمتع بمميزات أمان ممتازة، ومع مقصورة داخلية رائعة، ومستوى توجيه دقيق، ونظام معلومات وترفيه متاح وسهل الاستخدام، وتعتبر هذه السيارة مناسبة لفئة الشباب أو العائلات.

أبرز عيوب كيا سبورتاج 2015

  • يكون معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود في السيارة دون المستوى المتوسط، فهي تستهلك كمية وقود أكثر من السيارات المنافسة.
  • تعاني ركاب السيارة من مشكلة المساحة الضيقة بالمقعد الخلفي خاصةً عند منطقة الأرجل. 
  • قيادة السيارة قاسية وصعبة ولا تتمتع بالسلاسة اللازمة؛ بحيث تكون غير مريحة للركوب لفترات طويلة من الزمن.
  • تتوفر السيارة بصندوق خلفي ذي مساحة صغيرة نسبيًا مقارنةً مع السيارات المنافسة في نفس الفئة.
  • تتوفر السيارة مع محرك يعمل بأداء متوسط وبقدرات محدودة، وهو محرك جيد نسبيًا ولكن لي الأفضل ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي.
  • تأتي السيارة بأبواب خلفية كبيرة الحجم، مما قد يؤدي لاحتمالية صعوبة فتح الأبواب في الأماكن الضيقة. 
  • تعاني السيارة من مشكلة في نظام تكييف الهواء الأساسي؛ حيث لا تتوفر فتحات للتهوية في المقعد الخلفي للسيارة إنما توجد فقط في الجهة الأمامية للسيارة وفي حجرة التخزين الخلفية. 
  • يعاني سائق السيارة من مشكلة عدم وضوح الرؤية الخلفية بسبب الأعمدة السميكة الموجودة على جوانب النافذة الخلفية، بالإضافة لوجود الشاشة الخلفية المرتفعة قليلًا والمثبتة بزاوية حادة وضيقة نسبيًا. 
  • لا تدعم السيارة بعض التقنيات كنظام مراقبة البقعة العمياء، ونظام مكابح الطوارئ التلقائية.
  • تكون نوافذ السيارة الجانبية قصيرة المدى؛ حيث يمكن أن تؤثر على مستوى الرؤية الجانبية أثناء القيادة.
  • لا تتوفر في السيارة شاشة أمامية تعمل باللمس، ونتيجة لذلك يتم ضغط شاشة كاميرا الرؤية الخلفية إلى قسمين مما يجعل الرؤية والقراءة أكثر صعوبة من بعض الشاشات المثبتة على واجهة القيادة والموجودة في السيارات المنافسة.
اقرأ أيضاً:  أشهر سيارات BMW

أهم مواصفات كيا سبورتاج 2015

التصميم الخارجي

يكون التصميم الخارجي لكيا سبورتاج 2015 مع شبكة تهوية بشكل مميز خاصة بسيارات كيا مع لمسات من الكروم، وبمصابيح أمامية مدمجة وأنيقة وانسيابية على الجوانب بحيث تتماشى مع تصميم السيارة الانسيابي والسلس، إضافةً إلى فتحة السقف البانورامية التي تعمل بضغطة، بحيث تعطي إضاءة نهارية وتعطي أيضًا إيحاءً بكبر المساحة الداخلية للسيارة، وفي الخلف يوجد جناح علوي وزجاج خلفي يشبه تصميم شبكة التهوية الأمامية، ومع المصابيح الخلفية الحمراء، وتكون العجلات فيها بقياس17 بوصة بتصميم رياضي مميز، ومع مقابض الأبواب التي تكون بلون السيارة نفسه، والمرايا الجانبية الكهربائية، إضافةً لبعض الانحناءات الممتدة بين الإطارات الأمامية والخلفية.

التصميم الداخلي

تأتي سيارة كيا سبورتاج 2015 بمقصورتها الداخلية المميزة ذات الأسطح الناعمة والسلسة دون أي تعقيدات، حيث أن مقاعدها تتسع خمسة أشخاص في صفين تتميز بتغطية مقاعدها بتنجيد من القماش أو الجلد الصناعي، بحيث تكون المقاعد الأمامية مريحة ومدفأة ومكيّفة، ومع مقاعد خلفية بمساحة جيدة، وتصميم رياضي لعجلة القيادة للسيارة، بالإضافة إلى أن السيارة تحتوي على العديد من المميزات والتقنيات الحديثة وتتضمن نظام ستيريو إنفينيتي بست مكبرات صوت وراديو يعمل بالقمر الصناعي، وتقنية بلوتوث، ومنفذ usb، والتحكم الأوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه الإلكتروني uvo، ومع شاشة تعمل باللمس بقياس سبعة بوصة، إضافةً إلى أنها تحتوي على نظام تحكم سهل الاستخدام. 

إعلان السوق المفتوح

الأداء

تتوفر السيارة بمحرك أساسي رباعي السلندرات بسعة 2.4 لتر ينتج عنه قوة بمقدار 182 حصانًا، ويتوفر أيضًا محرك رباعي السلندرات بسعة 2.0 لتر وبقوة 260 حصانًا، وكلاهما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي سلس بست سرعات، ويتمتع المحرك الأساسي بقدرة كافية لتلبية احتياجات السائق المتوسطة، ويوفر المزيد من الأداء الرائع بالأخص على الطرق السريعة، وعلى الرغم من قيادة السيارة القاسية وغير السلسة إلا أنها تتميز بالمعالجة الحادة والتوجيه الدقيق.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار شفروليه ماليبو 2021

الأمان

تتعدد وسائل الأمان والسلامة في سيارة كيا سبورتاج، مع وجود ست وسائد هوائية تتوزع في أنحاء السيارة، ومع نظام ثبات الكتروني، والكاميرا الخلفية المتاحة، إضافةً إلى أجهزة استشعار للوقوف الخلفي، ونظام مكابح مانع للانغلاق مع نظام توزيع الفرامل الإلكتروني، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

مقالات مشابهة

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2014

عيوب أكورد 2018

عيوب أكورد 2018

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا CR-V

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات هوندا CR-V

أماكن بيع قطع غيار رنج روفر في الكويت

أماكن بيع قطع غيار رنج روفر في الكويت

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك ريجال

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بويك ريجال

مواصفات وعيوب واسعار شانجان السفن 2021

مواصفات وعيوب واسعار شانجان السفن 2021

سيارة نيسان سنترا 2014

سيارة نيسان سنترا 2014