تكنو لايف

عيوب لاب توب أسوس الجديد

عيوب لاب توب أسوس الجديد

شركة أسوس

شركة أسوس هي شركة تايوانية متخصصة في صناعة العديد من المنتجات مثل الحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية، واللوحات الأم، والهواتف المحمولة، وأنظمة تبريد الحاسوب، والخوادم، وصناديق الحاسوب، وعتاد الحاسوب، وبطاقات الرسومات، ومحركات الأقراص الضوئية، وشاشات الحاسوب، وأجهزة التلفاز، وشاشات الكريستال السائل. تأسست الشركة عام 1989 في تايوان، وأصبحت من الشركات الرائدة فيها عبر السنوات الماضية، حيث استطاعت النمو بشكل سريع، وانتشرت مصانعها في عدد من البلدان مثل المكسيك والتشيك، بالإضافة إلى مصانعها الموجودة على الأراضي التايوانية. 

مواصفات لاب توب أسوس الجديد

لاب توب أسوس الجديد زين بوك برو دو يعد من أحد أروع الأجهزة التي قامت أسوس بإنتاجها على الإطلاق، فهو يشكّل ثورة في عصر الحواسيب المحمولة، وأهم ما يميزه تزويده بشاشة إضافية 14 بوصة 4K، والتي يمكن من خلالها مشاهدة الفيديوهات، ومتابعة البرامج أو التطبيقات المختلفة أثناء القيام بالعمل أو تصفح الإنترنت على الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى إمكانية الرسم عليها. 

زود اللاب توب بخيارين للمعالج؛ معالج إنتل كور أي 9 ثماني النواة بسرعة 2.4 جيجاهيرتز، أو معالج إنتل كور أي 7 بسرعة 2.6 جيجاهرتز، كلاهما يتميزان بأدائهما العالي وسرعتهما الفائقة حتى في أثناء تشغيل البرامج الثقيلة أو الألعاب الكبيرة، وزود أيضاً بمعالج رسومات نيفيديا جي فورس أر تي إكس 2060 بسعة 6 جيجابايت، وتصل سعة التخزين الداخلية إلى 1 تيرابايت أو 500 جيجابايت، وسعة الرام إلى 32 جيجابايت، أو 16 جيجابايت، أو 8 جيجابايت وذلك حسب الرغبة، مما يعني سرعة مذهلة في عملية معالجة البيانات، أضف إلى ذلك بطارية ليثيوم بوليمر تدوم حتى 10 ساعات دون توقف تدعم خاصية الشحن السريع أي شحن حوالي 50% منها خلال 15 دقيقة فقط، ودعم بلوتوث 5.0، ومنفذ إتش دي إم أي، وعدة منافذ يو إس بي. يبلغ طول أسوس زين بوك الجديد 24.6 سم، وعرضه 35.9 سم، وأما سماكته فتبلغ 2.4 سم، ويزن 2.5 كغم فقط. 

إقرأ أيضا:وحدة تخزين المعلومات على الحاسوب

عيوب لاب توب أسوس الجديد

من أبرز عيوب لاب توب أسوس الجديد سعره المرتفع نسبياً والذي قد يصل إلى 2000 دولار أمريكي في حال اختيار أعلى المواصفات مثل؛ معالج إنتل كور أي 9، وسعة تخزين 1 تيرابايت، وذاكرة رام 32 جيجابايت؛ وذلك نظراً لما زود به من خصائص ميّزته عن كثير من اللاب توبات المنافسة الأخرى. حجم محول الطاقة في شاحن هذا اللاب توب يعد كبيراً بعض الشيء وذلك قد يكون مزعجاً في بعض الحالات. 

مميزات لاب توب أسوس الجديد 

  • زود بشاشتين فائقتي الوضوح، الشاشة الرئيسية تأتي بحجم 15.6 بوصة وبدقة عرض 2160*3840 بكسل وتعمل باللمس، والشاشة الثانوية تأتي بحجم 14 بوصة بدقة عرض 1100*3840 بكسل وهي تعمل باللمس أيضاً. 
  • زود بكاميرا ويب حديثة يمكن من خلالها فك قفل الشاشة، فقد زودت بخاصية التعرف على الوجوه.
  • يستطيع لاب توب أسوس الجديد تشغيل البرامج والألعاب عالية الجرافيك. 
  • زود بلوحة مفاتيح كاملة الحجم، وعلى يمينها تقع لوحة التتبع، ولم يتم حذف لوحة الأرقام الجانبية بل تم استبدالها بلوحة أرقام ضوئية تعمل باللمس مدمجة بلوحة التتبع.
  • يسمح لاب توب أسوس الجديد لمصمّمي الألعاب والبرامج ومنتجين الأفلام والفيديوهات والموسيقى بمعاينة ما يقومون به مباشرة، من خلال الشاشة الثانوية خلال عملية البث المباشر على الشاشة الرئيسية، مما يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد. 
  • زود بنظام صوت ستيريو يقوم بتضخيم الصوت بشكل ذكي لمنح المستخدم صوت عالي خالي من التشويش، بالإضافة إلى مايكروفون مزدوج يدعم خاصية التعرف على الصوت من أليكسا وكورتنيا.
  • يدعم واي فاي 6.
السابق
كيفية معرفة مواصفات اللابتوب
التالي
كيف تغير رمز الراوتر