أثاث وأجهزة منزلية

عيوب ماكينة فريجيدير للقهوة

عيوب ماكينة فريجيدير للقهوة

 فريجيدير

تأسست هذه العلامة التجارية في ولاية إنديانا عام 1916، وهي علامة متخصصة بالأجهزة المنزلية، وقد طوّرت أول ثلاجة ذاتية الحفظ عام 1918، كما أنها أول من طوّر المجمد المنزلي، والمكيف المنزلي، والفرن الكهربائي.

ماكينة فريجيدير للقهوة

هي آلة لصنع القهوة، مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي سهلة الاستعمال، كما يمكن أن يحضر فيها الاسبرسو والكابتشينو، وهي مزودة بصينية مصنوعة من الستانلس ستيل، بالإضافة إلى أنها توفر خزان ماء شفاف بسعة 1.5 لتر، وتتميز هذه الماكينة بتوفير فلتر مزدوج من الستانلس ستيل؛ حيث يمكن للمستخدم فلترة كوبين في الوقت نفسه، كما أنها توفر قمع مصنوع من الستانلس ستيل أيضاً، وتحتوي هذه الماكينة على أنبوب معدني خاص بالبخار لتحضير المشروبات الساخنة والحليب، ومن مميزات ماكينة فريجيدير أنها سهلة التنظيف؛ فهي تحتوي على جهاز رغوة قابل للتنظيف. 

مشاكل وعيوب ماكينة فريجيدير للقهوة

  • وميض ضوء زر الإيقاف؛ ويحدث ذلك نتيجة انقطاع المياه عن الأنابيب، وعندها يجب التأكد من مصدر المياه وإعادة تشغيله، أو قد يكون بسبب كثرة المياه المسحوبة من صنبور المياه الساخن، عندها على المستخدم إطفاءها وإعادة تشغيلها، والتأكد بأن مستوى المياه مناسب، وذلك عن طريق مقياس المياه الموجود في الجهة الأمامية للماكينة.
  • عدم تزبيد الحليب؛ وذلك ممكن بسبب ضغط البخار المنخفض، لذا يجب التأكد أن ضغط الغلاية عند مستوى 1 بار، أو قد تكون فوهة البخار مسدودة، وعندها يجب تنظيفها جيداً، ومن الممكن أن يكون نوع الحليب المستخدم سيئاً، أو قد سبق غليه، لذا يجب استعمال الحليب الطازج.
  • تصنيع قهوة باردة؛ ويحدث ذلك نتيجة لعدم وصول الماكينة لدرجة الحرارة المطلوبة، لذا يجب تشغيلها والانتظار لمدة 15 دقيقة حتى تصل للحرارة المطلوبة، أو قد تكون سلة الفلتر غير ساخنة، فيجب تثبيت سلة الفلتر في (group handle) وضخ الماء الساخن فيهما، ومن المفضل ترك سلة الفلتر في (group handle) وعدم إزالتها إلا عند التنظيف.
  • توزيع القهوة بسرعة كبيرة؛ ومن الممكن حدوث ذلك لأن القهوة في حامل الفلتر غير كافية، أو من الممكن أن تكون إعدادات الطحن عند درجة طحن خشنة جداً، لذا يجب تعديلها لتصبح أكثر نعومة، أو قد تكون القهوة في حامل الفلتر غير مكبوسة جيداً، عندها يجب إفراغ البن من (grouphead)، ووضعه ثانيةً مع التأكد من أنها مكبوسة جيداً.
  • توزيع القهوة ببطئ؛ وذلك نتيجة انسداد (grouphead)، عندها يجب تنظيفه، أو قد يكون ذلك بسبب وجود الكثير من القهوة في سلة الفلتر، أو لأن ضغط مضخة التشغيل منخفض، عندها يجب ضخ المياه في (grouphead)، والتأكد أن مستوى الضغط لا يقل عن 9 بار، أو قد تكون إعدادات الطحن عند درجة ناعمة جداً، لذا يجب تعديلها لتصبح أكثر خشونة، ومن الممكن أن تكون القهوة مضغوطة جداً في حامل الفلتر، لذا يجب إفراغها وتعبئتها مرة أخرى بضغط أخف.
  • صعوبة تعبئة (group handle) وتثبيتها في (grouphead)؛ وذلك لكثرة القهوة في سلة الفلتر، أو لتلف في الحلقة.
  • تسريب القهوة من (grouphead) أو من سلة الفلتر؛ وذلك لتراكم القهوة، لذا يجب تنظيف الماكينة بشكل يومي، أوقد يكون ذلك لتلف في سلة الفلتر، أو لتلف في الحلقة، وعندها يجب استبدالهما.
  • تسريب القهوة من الأمام تحت علبة التنقيط؛ وذلك لانسداد في الأنبوب أو صندق النفايات، لذا يجب تنظيفها من أية رواسب بقطعة قماش مبللة، وضخ ماء ساخن في صندوق النفايات، وقد يكون التسريب بسبب فوران الغلاية، عندها يجب إطفاءها وإصلاحها.
  • تسريب القهوة من الخلف؛ ويحدث ذلك غالباً نتيجة فيضان الغلاية، عندها يجب إطفاءها والعمل على إصلاحها.
السابق
عيوب نشافة الخضار
التالي
أفضل مكيفات جنرال