بنوك ومصارف

قرض شخصي بدون تحويل راتب عمان

قرض شخصي بدون تحويل راتب عمان

القرض الشخصي

يعد البحث عن قرض شخصي بدون تحويل راتب عمان أحد أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من الأفراد من المواطنين والوافدين في عمان؛ حيث قد يفرض عليهم مكان العمل مكاناً محدداً لاستلام الراتب، وقد لا يتوافق هذا البنك في القروض مع احتياجاتهم، وتلبي القروض الشخصية احتياجات العملاء المختلفة، مثل سداد الديون، وشراء الأجهزة المنزلية، أو تمويل شراء الأثاث، والتي من الممكن أن يصعب توفر سعرها نقداً بشكل سريع، مع ازدياد حاجة الأشخاص إليها.

قرض شخصي بدون تحويل راتب عمان – التمويل الإسلامي

يوجد بنك واحد فقط يقدم قرض شخصي يجمع ما بين ميزة عدم تحويل الراتب، مع ميزة كونه تمويلاً يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث يعتمد على مبدأ المرابحة أو مبدأ التأجير التمويلي المنتهي بالتمليك، وهو بنك مسقط، والذي يشترط ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 250 ريال، ويعد هذا القرض مخصص للمواطنين العمانيين فقط، ويبلغ الحد الأقصى لسداد هذا القرض 120 شهراً، ويصل سقف التمويل إلى 250 ريال. يقدم هذا البنك أيضاً قرض شخصي خاص بالوافدين والمقيمين، وهو مقدم للمقيمين في السلطنة من الجنسيات الأخرى، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 500 ريال، ولا يشترط للحصول عليه تحويل الراتب إلى البنك.

قرض شخصي بدون تحويل راتب عمان – التمويل التقليدي

يوجد العديد من البنوك التي تتيح إمكانية الحصول على قرض شخصي بدون تحويل راتب، وبنظام القروض التقليدية، ومن أهمها:

البنك الأهلي – قرضي

يختلف في تحديد الحد الأدنى لدخل العميل؛ حيث يشترط للمواطنين من موظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي ألا يقل الدخل الشهري عن 320 ريال، ولموظفي القطاع الخاص لا يقل عن 500 ريال، بينما في حالة المقيمين من الوافدين فإنه يشترط ألا يقل الدخل عن ألف ريال، وأن لا تقل مدة خدمتهم عن 6 أشهر.

يبلغ الحد الأعلى للقرض للعمانيين من العاملين في الوظائف الحكومية 200 ألف ريال، والعاملين في الوظائف الخاصة 150 ألف ريال، ويتم سداده خلال مدة لا تزيد عن 10 سنوات، بينما في حالة الوافدين فإن الحد الأقصى للقرض يبلغ 50 ألف ريال، ويتم سداده خلال 5 سنوات كحد أقصى.

بنك عمان العربي

يشترط ألا يقل دخل العميل العماني للحصول على القرض عن 325 ريال، أما العميل من الجنسيات الأخرى يشترط ألا يقل عن 500 ريال، وتصل فترة السداد إلى مدة أقصاها سنة، ويتوفر هذا القرض إما للاستخدام الشخصي، أو لسداد القروض السكنية لدى بنوك أخرى.

بنك ظفار

يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 320 ريال، ويوفر مبلغ قرض يصل إلى 500 ألف ريال، كما تصل فترة التسديد إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى تأجيل قسطين خلال العام، وتبلغ نسبة تسديد القسط الشهري للقرض إلى 50% من صافي الراتب الشهري، كما يتم خصم التأمين على الحياة شهرياً على مبلغ القرض المتبقي، ويمكن الاستفادة من إضافة قرض آخر بعد مضي 24 شهرا من التسديد المنتظم، أو بعد سداد 50% من مبلغ القرض.

قرض شخصي بدون تحويل راتب عمان بنوك أخرى

بنك صحار – المميز لحلول التمويل الشخصي

يشترط ألا يقل دخل العميل للحصول على القرض عن 500 ريال، ويوفر إمكانية بدء السداد بعد شهرين من استلام القرض، كما أنه لا يتطلب تقديم فحوصات طبية وذلك لأصحاب القروض التي تصل إلى 100,000 ريال عماني، ويحصل العميل على بطاقة التميز الإئتمانية مجاناً.

بريمير HSBC

تصل قيمة القرض إلى ٨٠ ألف ريال، ويحصل العميل على خيار التأجيل في فترة الأعياد؛ إذ يمكن أن يقوم بتأجيل القسط الشهري لغاية مرتين في العام خلال فترة الأعياد، ويوفر البنك خدمةً إنسانية لعملائه في حالة الوفاة أو الإعاقة الدائمة، أو وقوع حادث مأساوي؛ حيث يتم حينها تغطية القرض بالكامل.

قرض شخصي مع تحويل راتب سلطنة عمان

بالإضافة إلى البنوك السابقة والتي تقوم بتقديم خدمة الحصول على قرض شخصي بدون تحويل راتب، فإنه يوجد البنوك الأخرى التي تشترط ذلك، ومن أهمها:

HSBC Advance 

هو أحد برامج التمويل الإسلامية التي يشترط للحصول عليها ألا يقل الدخل الشهري عن 700 ريال، وتصل قيمة القرض في حده الأقصى إلى 80 ألف ريال، كما يتمتع بفترة سداد مرنة تتراوح ما بين 12-120 شهراً، وذلك بناءً على ما يتناسب من ظروف المقترض ودخله.

بنك العز الإسلامي – مرابحة البضائع

يعد هذا القرض أحد القروض التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك لاعتمادها على مبدأ المرابحة، ويمكن الحصول عليه لكل من المواطنين العمانيين، والوافدين من الجنسيات الأخرى، ويبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 350 ريال، كما تصل نسبة التمويل إلى 100% سعر البضائع.

بنك العز الإسلامي – إجارة الخدمات

يشترط ألا يقل الحد الأدنى لدخل العميل الراغب بالحصول على هذا القرض عن 300 ريال للموظف في القطاع الحكومي، و350 ريال للموظف في القطاع الخاص، وهو متاح للمواطنين والمقيمين من الجنسيات الأخرى، وتبلغ نسبة التمويل 100%.

السابق
أفضل القروض الشخصية في عُمان
التالي
قرض بدون تحويل راتب عمان