دول أجنبية

مدينة بولمان واشنطن

مدينة بولمان واشنطن

موقع مدينة بولمان 

مدينة بولمان هي إحدى مدن ولاية واشنطن، سميت بواشنطن نسبة إلى الرئيس الأمريكي الأول جورج واشنطن، تقع بولمان جنوب شرق ولاية واشنطن شمال غرب المحيط الهادي، عدد سكانها33.354 نسمة حسب التعداد السكاني لعام  2017. تمت تسميتها نسبة إلى جورج بولمان مؤسس سكة الحديد، وتشتهر بولمان بأنّها منطقة زراعية خصبة تُزرع فيها: القمح والشعير، العدس، والبازيلاء، ومنذ عام  1989 يُقام في بولمان مهرجان العدس الوطني فهو حدث رئيسي في المدينة يحتفلون فيه بالبقول التي نمت في منطقة بالاوس، ويشمل المهرجان على عرض طهي العدس، معرض واستعراض موسيقي في الحديقة يقام في نهاية شهر أغسطس قبل فصل الخريف.

تاريخ مدينة بولمان 

يعود تاريخ المنطقة إلى أكثر من 10.000 سنة، وبحلول عام 1888 كان هناك 250-300 شخص يعيشون في بولمان،  وتأسست المدينة في تلك السنة وسميت باسم المهندس والصناعي جورج بولمان، الذي اشتهر بتصميم وتصنيع سيارة السكك الحديدية مع أسرة لنوم الركاب. وقد بدأت السكك الحديدية تتقاطع مع أمريكا في أواخر القرن التاسع عشر، وقد أضيفت بولمان إلى شبكة السكك الحديدية، وكانت القطارات الخاصة هي السبيل الوحيد للطلاب للسفر داخل وخارج المدينة، حيث كان عدد السكان بضع مئات في أواخر القرن التاسع عشر، ومع ذلك كانت بولمان محطة لـ 3 خطوط سكك حديدية، وفي عام 1980 أصدر المجلس التشريعي في واشنطن لإنشاء كلية زراعة حكومية ومعهد دراسة العلوم، وفي عام 1891 صدر الحكم لتكون الكلية في بولمان، وهي الآن ما تعرف باسم جامعة ولاية واشنطن، وفي عام 1910 حصل فيضان نتج عنه انجراف المنازل والمتاجر وانهارت السكك الحديدية وقدرت الخسائر بنحو ربع مليون دولار ولم يسجل وفيات في ذلك الوقت.

الأماكن الطبيعية والترفيهية في مدينة بولمان

تتميز مدينة بولمان بالتلال الشاهقة والغابات والبحيرات والأنهار ذات المياه الصافية والأودية الوعرة وأهم تلال المدينة:

  • صني سايد هيل: تقع في الجنوب الغربي.
  • بايونيرهيل: تقع في الجنوب الشرقي، وكانت معروفة باسم الميثودية هيل، وهو المكان الذي قام فيه الوزير الميثودي والعديد من أعضاء الكنيسة بمنازلهم.
  • كوليدج هيل: تقع في الشمال الشرقي من المدينة، هو موقع جامعة ولاية واشنطن. 
  • هيل العسكرية: تقع في الشمال، وهو موقع كلية بولمان العسكرية.

يوجد في بولمان العديد من الاماكن الترفيهية، والاثرية، والمستشفيات، مثل: مركز بالوس للاستكشاف والعلوم، براين برج الساعة، والكثير من الحدائق، مثل: رياني بارك وغيرها، والمتحف الأنثروبولوجيا، ويوجد العديد من الفنادق، مثل: فندق هوليدي إن بولمان، ريسدينس إن بولمان وغيرها، وهناك الأسواق، مثل: ول مات، دنرموس.

جامعة ولاية واشنطن 

تأسست جامعة واشنطن عام  1890 في مدينة بولمان، وتصنف ضمن أعلى الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة، وتتميز الجامعة بكيانها الطلابي المتنوع الذي يربو على 2800 طالب من جميع الولايات الامريكية، وتضم 1900طالب أجنبي، ويمكن للطلاب الاختيار بين أكثر من 20 مجالاً دراسياً و150تخصصاً بالمستوى الجامعي، وتضم عدداً من الكليات  والمدارس، مثل: كليات الزراعة، علوم الموارد الطبيعية والانسانية، الأعمال والاقتصاد، الهندسة العامة والهندسة المعمارية، كلية الشرف، الآداب التمريض والصيدلة وعلوم الطب البيطري، و95 تخصصاً تقريباً بالدراسات العليا. 

توفر الجامعة للطلاب نظام نقل عام مجاناً، وغيرها من الخدمات، مثل :مكتبات حديثة، مركز صحي، خدمات طعام ومطاعم ومقاهي، معرض فني، حفلات موسيقية، ومكتب البرامج الدولي لدعم احتياجات الطلاب. ويتعلم الطلاب اللغة الانجليزية في الأكاديمية من خلال دورات اللغة الإنجليزية الأساسية من قراءة، استماع، والمحادثة والقواعد النحوية، ويكتسبون الفهم الثقافي والخبرة ويطورون المهارات الأساسية والأكاديمية لتحقيق النجاح.

السابق
مدينة ثون السويسرية
التالي
مدينة تونس العاصمة