دول أجنبية

مدينة دنفر في أمريكا

مدينة دنفر في أمريكا

مدينة دنفر

مدينة دنفر هي من مدن قارّة أمريكا الشمالية، وتقع بالتحديد في ولاية كولورادو الأمريكية، وفي الجهة الجنوبية من نهر بلاد، وتمتدّ من أطراف السهول المرتفعة الغربية حتى شرق جبال الروكي، وتُلقّب المدينة بلقب مايل؛ وذلك لأن ارتفاعها عن مستوى سطح الأرض يبلغ ميلًا واحدًا، ويبلغ إجمالي مساحتها 400كم2، ويقطن هذه المدينة أكثر من 600 ألف نسمة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة دنفر

من أبرز الأماكن السياحية في مدينة دنفر:

متحف دنفر للفنون

متحف دنفر للفنون هو أحد أكبر متاحف الولاية، ويتألف من 9 أقسام، ومعروف بمجموعة أعمال متنوعة تُعرض فيه، والتي تزيد عن 70000 عمل منوع من كل أنحاء العالم، ومن ضمنها أعمال للفنون الأصلية للسكان الأصليين لقارة أمريكا الشمالية، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وبالإمكان دخول المتحف في كل أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

حديقة روكي ماونتن الوطنية

عيّن الكونغرس الأمريكي هذه الحديقة كمحمية للحياة البرية عام 1992، وتقدر مساحتها بـ 64كم2، وتبعد مسافة 13كم شمالًا عن وسط المدينة، وتحوي ما يزيد عن 330 نوعاً من الحيوانات البرية، ومن ضمنها الطيور الجارحة، والغزلان، والراكون، والبجع، والبيسون، وفي كل سنة يزور المحمية أكثر من 290,000 زائرٍ، ومن المتوقع زيادة عدد الزوار في المستقبل ليصل لما يزيد عن مليون زائر.

إقرأ أيضا:مجمع الضاحية 7E في مثلث قرية الجميرا

حديقة حيوانات دنفر

تأسست هذه الحديقة عام 1896، وتبلغ مساحتها 320.000م2، واعتمدتها جمعية حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية الأمريكية، وفيها أنواع حيوانات من مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها الثدييات، والقردة، والطيور، والأسماك، والزواحف، بعدد يُقارب 4152 حيواناً، و 613 نوعاً مختلفاً.

منتزه إليتش ثيم

منتزه إليتش ثيم هو منتزه مائي صغير المساحة في وسط مدينة دنفر، وتبلغ مساحته 260,000م2، والمنتزه مفتوح طوال الفترة بين شهري نيسان وتشرين الأول، وفيه مجموعة مرافق متنوعة للعائلات، وألعاب للأطفال.

حديقة عالم الماء كولورادو

افتتحت الحديقة عام 1979، وهي عبارة عن مدينة ملاهي مائية تبعد 16كم في الجهة الشمالية من وسط المدينة، وتبلغ مساحتها 270.000م2، وهي بذلك من أكبر المدن المائية في أمريكا كاملةً، وفيها 50 منطقةً تقريبًا، منها الشرائح المائية، ونهر اصطناعي، وغير ذلك الكثير.

حدائق دنفر النباتية

حديقة نباتية توجد في حي شيسمان بارك، وتصل مساحتها إلى 93000م2، وفيها مجموعة نباتات كبيرة، خاصةً النباتات التي تنمو في أمريكا الشمالية، وتستقبل الحديقة الزوار خلال كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً.

إقرأ أيضا:وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية

منتزه شيري كريك

منتزه عام يوجد حول خزان مائي، وتبلغ مساحته 3.6كم2، وفيه يستطيع الزائر التجول على الزوارق السريعة، والقوارب الشراعية، وقوارب التجديف، ويذهب إليه بعض الأشخاص للاسترخاء، أو التنزه، أو مجرد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة فيه، وفي هذا المنتزه ما يقارب 19كم من الطرق المعبدة، و 56كم من المسارات متعددة الاستعمالات، كما أن فيه مرافق للتخييم والنزهات، إلى جانب فرص تمنحها الحديقة لرؤية أنواع الطيور المختلفة .

إقرأ أيضا:الطقس في كركوك

معلومات هامة عن مدينة دنفر

يوجد معلومات عديدة لا يعرفها الكثيرون عن مدينة دنفر الأمريكية، ومن أهمها:

  • مدينة دنفر هي المكان الذي تلتقي فيه أركان 4 ولايات مع بعضها.
  • المدينة الوحيدة في ولاية كولورادو التي لم تقم فيها ألعاب الأولمبياد.
  • فيها أطول مبنى في ولاية كولورادو بأكملها؛ وهو يتكون من 57 طابقاً.
  • لا يستطيع أي شخص الاقتراض من جاره في مدينة دنفر أي شيء، حتى أبسط الأشياء، وذلك كي لا يُعاقب قانونيًا.
  • مطار مدينة دنفر الدولي هو بين أكثر 19 مطارًا مزدحمًا في العالم، ويخدم ما يُقارب 20 شركة طيران لا تتوقف عن العمل لتتوجه الطائرات منه إلى ما يزيد عن 170 وجهة حول العالم.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
مدينة مكناس في المغرب
التالي
اقتصاد مالطا