دول أجنبية

مدينة سياتل في ولاية واشنطن

مدينة سياتل في ولاية واشنطن

موقع مدينة سياتل 

تقع مدينة سياتل Seattle في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتبع إدارياً ولاية واشنطن، وهي من أكبر المدن المطلة على المحيط الهادي، التي تأسست في بداية القرن الخمسين عام 1851 على يد رواد من إلينوي؛ إذ كانت عبارة عن مستوطنة تقع على طول مضيق بوجيه، وتم نقلها في وقت لاحق إلى شواطئ خليج إليوت.

تسمية مدينة سياتل في ولاية واشنطن

سُميت هذه المدينة بهذا الاسم تكريماً لشيف ساليت زعيم القبيلة الهندية، التي سكنت المدينة قديماً، وفيما بعد أصبح يطلق عليها اسم سياتل، كما لُقبت أيضاً باسم مدينة الزمردة ؛ وذلك بسبب طبيعتها الخلابة الساحرة، بالإضافة إلى أنها تعتبر المدينة الرئيسية والأساسية في ولاية واشنطن والتي تعرف أيضاً باسم المدينة الخضراء.

مساحة وعدد سكان مدينة سياتل 

بلغت مساحة مدينة سياتل في واشنطن قرابة 3692كم²، وبلغ عدد سكان المدينة عام 2009 حوالي 617334 نسمة، وُلد منهم 90% في الولايات المتحدة الأمريكية، و5% يعود أصلهم إلى الأصول الإسكندنافية، بينما يشكل الأقليات من السود 20% مثل الآسيويين والهنود الحُمر، الذين يعيشون في وسط وجنوب المدينة في المناطق التي تعاني من الفقر، وبلغ عدد سكان المدينة وفقاً لإحصائيات عام 2017 حوالي 713700 نسمة.

إقرأ أيضا:مجمع الضاحية 7E في مثلث قرية الجميرا

 الأماكن السياحية في مدينة سياتل

  • محمية الحيوانات البرية: تقع المحمية في الشمال الغربي من مدينة سياتل، وتم تأسيسها في أواخر عام 1970؛ حيث ضمت أكثر من 200 نوع من الحيوانات البرية مثل؛ الدببة والوشوق والثعالب المائية والأشهب والذئاب رمادية اللون والبوم الثلجي، وأصبحت المحمية موطناً لهم.
  • حديقة الحيوانات: تقع الحديقة وسط مدينة سياتل وتغطي مساحة تصل إلى 65 فداناً، ويوجد فيها قٌرابة 290 نوع من الحيوانات، بالإضافة إلى أنها تستقطب الزوار بشكل دائم، ويصل عدد زوارها سنوياً أكثر من مليون.
  • متحف الفن الآسيوي: يضم المتحف أعمال الفنانين من الهند وكوريا واليابان.
  • إبرة الفضاء: والتي تعتبر من أكثر الأماكن السياحية وأبرزها في مدينة سياتل لجذب الزوار من مختلف مناطق العالم، وهي عبارة عن برج يوجد أعلاه طبق طائر كبير الحجم يعطي إطلالة بشكل بانورامي للبحيرات والجبال والخلجان التي تحيط بالمدينة، تم بناؤه عام 1962 من أجل المعرض العالمي، والذي يميز هذا البرج عن غيره وجود سوق تجاري كبير في أسفله وفي نهايته يوجد مطعم.
  • أكواريوم سياتل: وهي قبة ضخمة توجد تحت الماء تتيح للسياح فرصة مشاهدة الحياة البحرية بشكل ممتع.
  • عبارات ولاية واشنطن: وهي أكبر أسطول في الولايات المتحدة الأمريكية للعبارات.
  • سوق بايك بلايس: يتميز هذا السوق بأنه يتيح للسياح تجربة الحياة المحلية في المدينة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات البحرية ومشاهدة التحف القديمة ومحلات الزهور.
  • حديقة جبل رينييه الوطنية: وهي عبارة عن بركان من أكثر الجبال تجمداً، وهو يحتل المرتبة الخامسة في أعلى قمة للجبال، يتوجه هواة التسلق إلى هذه القمة، كما تتوفر فيه أنشطة رياضية مختلفة تناسب هواة الرياضة والمناظر الطبيعية الجميلة والبحيرات والشلالات.
  • متحف الطيران: يضم هذا المتحف أولى طائرات بوينغ التي تم صنعها، بالإضافة إلى الأحداث والوقائع المتعلقة بها، كما تتدلى 20 طائرة من السقف السادس للمتحف لتعطي منظراً يصيب الزوار بالذهول.
  • متحف الزجاج: يتميز هذا المتحف بتصميمه الهندسي الأنيق الذي صُنع من الزجاج؛ حيث ضم هذا المتحف العديد من الأعمال الفنية العريقة والمعارض الدولية، كما يوفر المتحف جسراً زجياجياً يتيح للزوار الانتقال من متحف الزجاج إلى متحف تاريخ واشنطن.

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
مدينة غوسلار في ألمانيا
التالي
مدينة سانتياغو الأمريكية