دول أجنبية

مدينة هوليود في أمريكا

مدينة هوليود في أمريكا

مدينة هوليود

هوليود هي عبارة عن مدينة تقع في أمريكا، وفي الغالب عند ذكر مدينة هوليود يفكر أي شخص بالسينما والفن، وذلك لأن هذه المدينة هي منشأ صناعة السينما والأفلام، إذ إنها تحتوي على استديوهات سينما كثيرة، كذلك فإن الكثير من النجوم المشهورين يعيشون فيها، وتحتل هذه المدينة مساحةً تصل إلى 77.6996كم2، ويعيش فيها ما يُقارب 143.000 نسمة.

شواطئ هوليود

مدينة هوليود هي مدينة ساحليّة جميلةً للغاية، ويمكن لزوارها التمتع بشمس دافئة وشواطئ بحريّة يصل امتدادها لمسافة 4كم على سواحل المُحيط الهادئ، إذ إنه بالإمكان مُمارسة أنشطة عديدة على هذه الشواطئ، كالسباحة، وركوب الدراجات.

اقتصاد هوليود

تمثل مدينة هوليود مَركز شركات كثيرةً يبلغ عددها 10000 شركةً، وفي المدينة ميناء إيفرجليدز، الذي يحتل المرتبة الثانية بين أكثر الموانئ ازدحامًا برحلات بحريّة على مستوى العالم.

أهم الأماكن السياحية في مدينة هوليود

في مدينة هوليود أماكن سياحية عديدة ومعالم متنوعة، وهي تجذب الكثير من السياح، ومن أهم الأماكن السياحية في المدينة:

لافتة هوليود

هذه اللافتة هي من أبرز المعالم السياحية في هوليود، ولها موقع مميز للغاية، إذ إنها توجد فوق سفوح جبال سانت مونيكا، وهي من رموز مدينة هوليود المشهورة، وكُتب اسم المدينة عليها، وصُممت اللافتة في منتصف القرن العشرين، ولم يكن هدف تصميمها أن تكون معلمًا مميزًا سياحيًا في المدينة، إلا أنها غدت من أهم معالم هوليود، ويجدر ذكر أن هذه اللافتة الآن هي ليست اللافتة ذاتها التي صُممت في الماضي، لكن المختصون غيروا شكلها عدّة مرات حتى وصلت إلى تصميمها الموجود اليوم، وأعجب الكثيرون بشكل هذه اللافتة، ويستطيع أي شخص رؤيتها في أي مكان في مدينة هوليود.

إقرأ أيضا:منطقة المدينة الصناعية في محافظة إربد

جادة هوليود

جادة هوليود من أبرز الجادات في العالم، ولا تقل أهميتها عن جادات برود واي السياحية العالمية، وفيها معالم سياحية عديدة، مثل: المسرح المصري والمسرح الصيني، إلى جانب دور سينما متنوّعة عديدة تستعمل أحدث التقنيات لعرض الأفلام، كتقنيات 3D و4D، والتي تمنح المشاهد شعورًا بأنه يعيش في الفيلم، وكل من الحركة والصخب في هذه الجادة لا يتوقفان خلال النهار أو الليل، وذلك لكثرة الأنشطة السياحية فيها.

متحف هوليود

متحف هوليود هو من أهم المعالم السياحية في مدينة هوليود، وهو يقع في مبنى ماكس فاكتور التاريخي، والذي يوجد قرب شارع هوليود، ويتألف المتحف من 3 طوابق مختلفة، وفي أحد الطوابق مكان لتقديم أزياء المشاهير وصور عديدة لكل أنواع الأفلام، وكذلك مخطوطات الأفلام الكلاسيكية القديمة والحديثة.

مسرح كوداك

مسرح كوداك هو من أهم المسارح على مستوى العالم، والتي يزورها السياح من مختلف مناطق العالم، وهذا المسرح من أبرز الأماكن السياحية في مدينة هوليود، وهو يمثل مسرح توزيع جوائز الأوسكار للفنانين والفنانات في العالم بأكمله.

معلومات مثيرة عن مدينة هوليود

فيما يأتي بعض المعلومات التي يجهلها الكثيرون عن مدينة هوليود، والتي من أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة زحلة في لبنان
  • كانت علامة هوليود المعروفة موجودةً في محجر جرانيت في الماضي، ثم أصبح هذا المكان عبارةً عن مسرح خارجي وفي النهاية حمل العلامة.
  • كان الشعار المعروف يُسمى في السابق هوليود لاند، ثم تغيّر اسمه إلى هوليود بعد أن زادت شهرة المنطقة.
  • تلف شعار هوليود وتعرض للتخريب في الماضي، وفي ذلك الوقت أقام مشاهير هوليود حفلات للتبرع لسنوات عديدة إلى أن جمعوا مبلغًا يبلغ 28000 دولارًا لإعادة بنائه.
  • شعار هوليود كان في السابق شعارًا خشبيًا، لكن بعد تجديده وإعادة تصميمه أصبح مصنوعًا من معدن مطلي بالأبيض ليبدو مظهره جميلًا وساطعًا عند سقوط أشعة الشمس عليه.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
الاقتصاد التركي
التالي
مدينة دالاس في أمريكا