BMW

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X6

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X6

بي إم دبليو X6

ظهرت بي إم دبليو X6 مع نهاية عام 2007م ولم تتوقّف الشركة عن إنتاجها حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من سيّارات الكروس أوفر SUV الفاخرة ذات الحجم المتوسّط، ويقتصر إنتاج هذه السيّارة على مصنع سبارتان بورغ في مدينة غرير الأمريكيّة فحسب، وتمكّنت X6 من الفوز بجائزة السيّارات العشرة ذات التصميم الداخليّ  الأفضل لعام 2020م، كما أنّها فازت بعدّة جوائز أخرى، ومنها: جائزة مجلّة وات كار في فئة سيّارات الكوبيه SUV.

مواصفات سيارة BMW X6 2015

إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي يومية فاخرة ومتوسطة الحجم؛ فإن BMW X6 2015 تعد اختياراً جيداً. بفضل المعالجة الفائقة والتسارع القوي؛ حيث يعد أدائها أحد أفضل مميزاتها. وبالرغم من ذلك، فإن تصميمها الشبيه بالكوبيه يقلل من المساحة الداخلية؛ حيث أن سيارات الدفع الرباعي الأخرى من نفس الطراز تقدم أداءً جيداً دون التخلي عن الرحابة.

شهد عام 2015 انتاج أول نموذج من الجيل الثاني لسيارة بي ام دبليو X6، ونظراً لأنه لم تكن هناك تغييرات ملحوظة على هذه السيارة لغاية عام 2016، فعليك بشراء X6 2015 إذا أردت توفير المال.

الأداء

تأتي BMW X6 مع محرك قياسي تيربو تشارجر ستة سلندر بقوة 300 حصاناً بخاصية الدفع الخلفي، الخيارات الأعلى للمحرك تتضمن محركا تيربوتشارجر مزدوجان V8 بقوة 445 و456 حصاناً بخاصية الدفع الرباعي. كما أن جميع سيارات X6 تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. 

إقرأ أيضا:سيّارات مستعملة لا يمكن عرضها فورسيل مرة أخرى

تأتي سيارة BMW X6 مع مجموعة من محركات التيربو المصممة لتتمتع بخاصة محرك V8 عالي الأداء في طراز X6 M)، وتستهلك X6 من الوقود بمتوسط 12.38 لتر/100كم في المدينة، و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع، كما أن السيارات التي تتوفر مع محرك V8 تعد اقتصادية أكثر؛ حيث أنها تستهلك 16.80-15.68 لتر/100كم في المدينة، و12.38-10.69 لتر/100كم على الطريق السريع.

يتوفر أيضاً من هذه السيارة طراز إم سبورت وأدابتيف إم، والملحقة بثلاثة أوضاع: كومفورت، سبورت وسبورت+. 

من الداخل

تتمتع مقصورة X6 بمواد عالية الجودة ومقاعد مريحة، ولكن خط السقف المنحدر ومسند الرأس يحدان من الرؤية في الخلف، يوجد أيضاً في X6 نظام المعلومات والترفيه، والذي يتميز بشاشة عرض ضخمة بحجم 10.2 بوصة، ولكن هناك صعوبة في استخدامه مقارنة بالأنظمة في السيارات المنافسة الأخرى، المقاعد الخلفية مريحة وتحتوي على مجموعتين من وصلات الأقفال التي تعمل بنظام لاتش.

تأتي سيارة BMW X6 قياسياً بمقاعد جلدية؛ كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً وإعدادات ذاكرة مقعد السائق، بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية مغلفة بالجلد، نظام ملاحة، التحكم التلقائي في المناخ ومقاعد أمامية مدفأة. أما الميزات المتاحة فمن أهمها: كاميرا الرؤية الخلفية وكاميرا الرؤية المحيطية، الدخول بدون مفتاح ومقاعد أمامية مكيفة وعجلة قيادة مدفأة.

إقرأ أيضا:ترتيب السيارات من حيث الأمان 2019

الأمان

كما هو الحال مع العديد من السيارات الفاخرة، لم يقم كلاً من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة باختبار الاصطدام لسيارة BMW X6 2015. على الرغم من ذلك فإن X6 2015 تأتي بقائمة طويلة من ميزات السلامة القياسية؛ فهي مزودة بأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من التصادم الأمامي مع فرامل في حالات الطوارئ، التحذير من مغادرة الممر، جهاز كشف المشاة، كاميرا الرؤية الخلفية والرؤية المحيطية، كشف البقعة العمياء وشاشة عرض مرتفعة.

الطرز

إن BMW X6 2015 هي سيارة كوبيه ذات دفع رباعي تأتي بأربع محركات: إس درايف 35 آي، إكس درايف 35 آي، إكس درايف 50 آي وإم X6. المحرك الأساسي إس درايف 35 آي يأتي مع مجموعة كبيرة من الميزات التي يجب أن ترضي معظم المشترين، أما إكس درايف 35 آي فتضيف خاصية الدفع الرباعي؛ أي من هذين المحركين هو خيار ممتاز. أما بالنسبة لإكس درايف 50 آي هو خيار مغري جداً مع قوة حصانية كبيرة، لكنها لا تأتي بميزات إضافية كافية لتبرير سعرها المرتفع، أما إذا كنت تملك نقوداً إضافية فلن يخيب ظنك ب إم X6، بفضل محرك V8 عالي الأداء بقوة 567 حصاناً والعديد الترقيات المتعلقة بالأداء. 

إقرأ أيضا:سيارة مازيراتي كواتروبورت 2014

المنافسون

  • سيارة BMW X5: تأتي كلتا السيارتين مع نظام ترفيهي سهل الاستخدام ومحركات قوية؛ كما تتميز كلتاهما بكابينة متطورة. مع ذلك تتفوق BMW X5 من خلال توفير مساحة أكبر للركاب والتخزين، وتتمتع بتصميم تقليدي كسيارة دفع رباعي، كما تضاف مقاعد الصف الثالث وميزات الأمان الصلبة إلى جاذبيتها.
  • سيارة بورش كايين: تتميز بورش كايين 2015 بمساحة أكبر للركاب ودرجة موثوقية مثالية تقريباً، كايين تطابق X6 أو تتفوق عليها في العديد من المناطق؛ ولكنها أيضاً أكثر تكلفة بكثير. كلتا السيارتين ذات دفع رباعي وتتمتعان بتصاميم داخلية فاخرة، وتحكم رياضي؛ على الرغم من أن محرك X6 أكثر قوة؛ فإذا كنت لا تستطيع تحمله عليك باختيار البورش.
  • سيارة رنج روفر سبورت: تتمتع رنج روفر سبورت بقدرات أكبر على الطرق الوعرة غير موجودة في X6؛ كما أنها توفر محركات أقوى وتصميم داخلي أكثر فخامة. مع ذلك، فهي حاصلة على تصنيف موثوقية أقل من المتوسط وتكاليف ملكية أعلى، لذا إن كانت طرقاتك سالكة فإن X6 هي خيارك المناسب.

مواصفات سيارة BMW X6 2018

تُصنّف X6 2018 BMW على أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيدة وتتمتع بمحركات قوية ومناورة حادة، كما تحتوي مقصورتها على الكثير من المواد عالية الجودة ونظام المعلومات والترفيه عالي التقنية، بينما تعد المقاعد الخلفية ومساحة الشحن أصغر من المنافسين.

تعد سيارة بي أم دبليو X6 2018 خيارًا رائعًا، لكن من المحتمل أن تجد خيارات أفضل، مثل مرسيدس بنز AMG GLE كوبيه وبورش كايين وأودي Q7 وفولفو XC90.

مواصفات سيارة BMW X6 2018

من الداخل

  • السعة: تتسع X6 2018 BMW لخمسة أشخاص، وتعد مقاعدها الخلفية أضيق من معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. 
  • المقاعد: تحتوي X6 2018 BMW على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية. 
  • الجودة الداخلية: تتميز X6 2018 BMW من الداخل بالجودة؛ حيث تحتوي على تنجيد من الجلد وتحديثات من الدرجة الأولى مثل جلد Nappa ومظلات شمسية للنوافذ الخلفية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن X6 2018 BMW 26.6 قدماً مكعباً، بينما تبلغ مساحة الشحن ما يصل إلى 59.7 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 

الأداء

تبدأ تصنيفات القوة الحصانية لسيارة X6 2018 BMW من محرك ستة سلندر في طراز sDrive35i يعمل بقوة 300 حصاناً، وترتفع إلى محرك طراز X6 M الذي يعمل بقوة 567 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

حصلت X6 2018 BMW طراز sDrive35i على 13.07 لتر/100كم و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصلت الطرز المزودة بمحرك V8 على 16.80 – 15.68 لتر/100كم في المدينة و 12.38- 11.20 لتر/100كم على الطريق السريع.

يساعد نظام التعليق القياسي الموجود في X6 2018 BMW في الحفاظ على راحة الركوب، كما يمنحك القدرة على الاختيار بين أوضاع القيادة المتوفرة في هذه السيارة وهي: Eco Pro، Comfort، Sport و Sport+.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: لم تخضع X6 2018 BMW لاختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي X6 2018 BMW قياسيًا مع مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر وكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وتشمل ميزات الأمان الأخرى المتاحة نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام الملاحة، كاميرا بزاوية 360 درجة، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، الكشف عن وجود المشاة، مصابيح أمامية LED، شاشة عرض رأسية وكاميرا للرؤية الليلية.

الترفيه

تتميز X6 2018 BMW بشاشة عرض مقاس 10.2 بوصة، بالإضافة إلى نظام الملاحة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، كما يعد نظام المعلومات والترفيه iDrive سهل الاستخدام، وتشمل خيارات تقنية وافرة، بما في ذلك Apple CarPlay ونظام الصوت المحيطي Bang & Olufsen.

الطرز

تحتوي X6 2018 BMW على ثلاثة طرز ويعتمد الاختيار بينهم على ميزانيتك وتفضيلات الأداء. يمكنك اختيار طراز sDrive35i للحصول على قيمة أفضل؛ فهو مجهز بشكل جيد من الداخل ويشمل مقاعد من الجلد ونظام الملاحة وفتحة سقف، كما يمكنك إضافة المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 20 اتجاهاً و Apple CarPlay والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.

  • X6 BMW sDrive35i و xDrive35i: يحتوي كلا الطرازين على محرك ستة سلندر سعة 3.0 لتر، مقاعد جلدية، التحكم التلقائي في المناخ، فتحة سقف، صندوق سيارة يعمل آلياً، كاميرا للرؤية الخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومقاعد أمامية مدفّأة قابلة للتعديل كهربائياً في 14 اتجاهاً، ويشمل نظام المعلومات والترفيه iDrive من BMW شاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة ونظام الملاحة وتسعة مكبرات صوت وبلوتوث ومنفذ USB وراديو عالي الدقة.
  • X6 BMW xDrive50i: يمكنك الحصول على المزيد من القوة من خلال تحديث محرك ستة سلندر إلى محرك V8 سعة 4 لتر، ويتميز هذا الطراز بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ب 20 اتجاهًا، نظام صوت Harman Kardon مكون من 16 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام التحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق.
  • X6 BMW M: يتميز هذا الطراز بمحرك V8 الذي يعمل بقوة 567 حصاناً ويشمل ميزات أخرى مثل نظام الدفع الرباعي، نظام التعليق، كبح الفرامل، مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 18 اتجاهاً، تنجيد من الجلد ونظام الصوت Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت.

المنافسون

  • مرسيدس بنز GLE: تحتوي مرسيدس بنز GLE على واحدة من أجمل التصميمات الداخلية في الفئة، كما تعد مساحة الركاب الواسعة والمواد الفخمة والمجموعة الغنية من الميزات القياسية من بين أفضل سماتها، ويمكنك الحصول على GLE كسيارة دفع رباعي تقليدية أو كوبيه رباعية الأبواب. 
  • بورش كايين: تعد سيارة بورش كايين 2018 واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر رياضية في الفئة، والأعلى سعراً أيضاً، وتشمل قائمة الخيارات المتوفرة فيها خمسة محركات موثوقة وتحديثات داخلية رائعة مثل تنجيد Alcantara، ما جعلها منافساً قوياً لسيارة X6.
  • X5 BMW: تأتي سيارة X5 BMW موديل 2018 بنفس خيارات المحرك في شقيقتها X6؛ وهو محرك ستة سلندر ومحرك V8، كما أنها تتميز بتكلفة أقل ومساحة أكبر، وتتوفر أيضاً في صفين وثلاثة صفوف، لذلك تعد X5 خياراً أفضل من مختلف النواحي مقارنة بـ X6.

مواصفات سيارة BMW X6 2019

تعد بي ام دبليو X6 2019 سيارة دفع رباعي ذات صفين جيدة؛ فهي قوية ورشيقة، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي متعة في القيادة وتوفر جودة ركوب عالية، حصلت أيضاً على اقتصاد جيد في استهلاك الوقود، كما تحتوي على مقصورة رائعة وعلى العديد من الميزات التقنية، وتتميز بأحد أعلى معدلات الموثوقية المتوقعة لأي سيارة دفع رباعي.

يوجد العديد من السيارات الرياضية الأخرى متعددة الاستخدامات الفاخرة ومتوسطة الحجم تفوق بي ام دبليو X6 2019، من حيث الفخامة الداخلية والأداء. 

مواصفات سيارة BMW X6 2019

المنافسون

  • بورش كايين: تعد بورش كايين سيارة ممتازة من الداخل والخارج، وتقدم محركات موثوقة وترقيات داخلية مترفة مثل تنجيد Alcantara ونظام تعليق هوائي قابل للتعديل، وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي ذات السعر الأعلى في الفئة.
  • أودي Q7: توفر أودي Q7 مزيجًا من الفخامة والأداء، وتحتوي على محركات حيوية ومعالجة مركبة وعلى تقديرات جيدة في استهلاك الوقود، كما أن لديها ثلاثة صفوف من المقاعد ومساحة شحن أكبر من بي ام دبليو X6، يمكنك معها الحصول على أرقى التصميمات الداخلية في الفئة مع مقاعد مريحة للغاية والكثير من التكنولوجيا، كما أن تكلفتها Q7 أقل من تكلفة بي ام دبليو X6. 
  • مرسيدس بنز GLE: تقدم مرسيدس بنز GLE واحدة من أكثر التصميمات الداخلية أناقة في فئتها؛ فهي مُصمّمة بشكل جيد للغاية وتوفر الكثير من الميزات التقنية وتستخدم مواد ممتازة، بينما تعد بي ام دبليو X6 أكثر متعة في القيادة، لكن إذا كنت تريد سيارة دفع رباعي فاخرة وعملية أيضًا، يمكنك اختيار سيارة مرسيدس بنز GLE. 

من الداخل

  • السعة: تتسع X6 2019 لخمسة أشخاص في صفين. تعد المقاعد الأمامية مريحة وتحتوي على مساحة كبيرة، كما أنها تتيح الكثير من الرؤية الأمامية للسائقين، المقاعد الخلفية مريحة كذلك، إلا أنها توفر مساحة محدودة للركاب للبالغين.
  • المقاعد: تتميز سيارة بي ام دبليو X6 2019 بمجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: تتميز X6 2019 بتصميم داخلي أنيق يشتمل على الكثير من المواد المتميزة، مما يمنحها مظهراً أنيقًا. ومع ذلك، لا تعد مقصورتها واسعة مثل مقصورة بعض السيارات المنافسة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن بي ام دبليو X6 2019 ما يقارب 27 قدمًا مكعّبًا، وتصل إلى 60 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية.

الترفيه

تشمل الميزات القياسية فتحة سقف ونظام المعلومات والترفيه iDrive السهل، الذي يتضمن شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة ونظام الملاحة ونظام صوتي مكون من تسعة مكبرات صوت وتقنية Bluetooth ومنفذ USB وApple CarPlay. تشمل الميزات المتوفرة شحن الأجهزة اللاسلكية ونظام المعلومات والترفيه المطور واتصال Wi-Fi وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

الأداء

  • المحرك: تأتي بي ام دبليو X6 بمحرك أساسي ستة سلندر بقوة 300 حصاناً، ويتوفر أيضاً محركان V8s بقوة 445 حصاناً و 567 حصاناً. تتمتع المحركات الثلاثة بقدرة كافية على تحريك السيارة بسهولة، لكن توفر محركات V8 تسارعًا ديناميكيًا أكثر من تسارع محرك ذو ستة سلندر، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات مع ناقل حركة سلس مع كل محرك.
  • استهلاك الوقود: تستهلك بي ام دبليو X6 بمحركها الأساسي 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: تعد X6 2019 واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر متعة في القيادة، حيث أنها تتعامل بشكل جيد إذا كنت تسير على وادي أو تسير في شوارع المدينة المزدحمة؛ فهي توفر رحلة سلسة.

الأمان

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم إجراء اختبارات التصادم على سيارة بي ام دبليو X6 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشتمل ميزات المساعدة القياسية للسائق على نظام تثبيت السرعة التكيفي، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، مساحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر، نظام مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، نظام الكشف عن المشاة والكبح التلقائي عند الطوارئ. تشمل الميزات المتوفرة كاميرا الرؤية المحيطية وشاشة عرض رأسية ونظام مساعدة للرؤية الليلية.

الطرز

تحتوي بي ام دبليو X6 2019 على ثلاثة طرز. وتعد جميع الطرز متشابهة، بغض النظر عن محركاتهم. 

بي ام دبليو X6 sDrive35i و xDrive35i

يتميز كلا الطرازين بمحرك يعمل بقوة 300 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تشمل الميزات القياسية في X6 2019 على: فتحة سقف، نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج النطاق، نظام المعلومات والترفيه iDrive مع شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة، وحدة تحكم تعمل باللمس، نظام الملاحة، نظام صوتي عالي الدقة بتسعة مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، تقنية Bluetooth،ومنفذ USB و Apple CarPlay.

أما ميزات المساعدة القياسية للسائق تشمل على: نظام تثبيت السرعة التكيفي، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، مساحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر، نظام مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي، نظام الكشف عن المشاة والكبح التلقائي عند الطوارئ. 

بي ام دبليو X6 xDrive50i

يأتي هذا الطراز مزودًا بمحرك V8. تشمل الميزات القياسية الأخرى على المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 20 اتجاهًا ونظام صوت Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

بي ام دبليو X6 M

يأتي هذا الطراز مزودًا بمحرك V8 بقوة 567 حصانًا وتحديثات الأداء مثل أنظمة الدفع الرباعي ونظام التعليق والفرامل. أما الميزات القياسية فهي: المقاعد الأمامية القابلة للتعديل في 18 اتجاهاً، مواد تنجيد جلدية مطورة ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت.

السابق
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو X5
التالي
مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو Z4