مواصفات سيارة تويوتا راف 4 2017

سيارة تويوتا راف 4 2017

هل هي سيارة دفع رباعي جيدة؟

صنعت سيارة تويوتا راف 4 2017 في كندا وتمثل خيارًا جيدًا في فئتها؛ لأنها تتسع لخمسة ركاب وتمتلك مقدرة حمولة عالية ورحلة سلسة، وتمتلك راف4 تصنيف موثوقية ممتاز وميزات أمان قياسية عديدة مثل: التحذير من التصادم الأمامي، إلا أنها ليست الأفضل في الفئة لذا ننصحك بالاطلاع على سيارات دفع رباعي توفر تصميمات داخلية عالية الجودة ومحركات أسرع منها.

سيارة تويوتا راف 4 جديدة أم مستعملة؟

تتمتع الموديلات الأقدم بتكلفة أقل لكن بميزات أقل ومع ذلك اختيار الموديل القياسي لا يعني أنه سيفوتك الكثير، ومن ناحية أخرى ضمت تحديثات عام 2018 طراز مغامرات جديد يتمتع بجودة قيادة أعلى وتصميم خارجي أفضل، لكن هذه التحديثات لا تشكل فروقًا بارزة بين عام 2017-2018. 

يجدر ذكر أن هوندا HR-V 2018 تمتلك ما تملكه راف 4 من ميزات إلا أنها توجد في حزمة أصغر، وتحتوي على مساحة ركوب فسيحة في صفوفها وصندوق كبير إضافةً إلى ومناولة جيدة شبيهة بالسيارات.

إعلان السوق المفتوح

استدعاءات سيارة تويوتا راف 4 2017

يوجد استدعاء واحد لعام 2017 حول 400 سيارة من طراز RAV4 بأن الإطارات الاحتياطية الموجودة في هذه المركبات دون المستوى المطلوب، تأكد من قيام وكيل تويوتا بفحص السيارة قبل شراءها.

إصدارات سيارة تويوتا راف 4 

يعود موديل2017 لجيل عام 2013، حيث تشترك جميع الموديلات في: المحرك وناقل الحركة والأبعاد الكلية؛ لذا هي جميعها اختيارات رائعة للباحثين عن سيارات الدفع الرباعي، لكن الاختلافات الكبيرة بينها هي حول التصميم والميزات إذ إن التصميم الخارجي لطرازات 2013 إلى 2015 أكثر رزانةً مقارنةً بطرازات 2016 و2017، وأضيفت ميزات أمان قياسية في جميع طرازات عام 2017 وتتضمن: التحذير الاصطدام الأمامي بمساعدة المكابح والتحكم التكيفي في الطواف، حيث كانت ميزة اختيارية لعام 2016 وهي غير متوفرة في الطرز موديلات عام 2013 حتى عام 2015.

اقرأ أيضاً:  عيوب مازدا 3 2019

يختلف موديل عام 2019 عن باقي السيارات من حيث: وجود خاصية Apple CarPlay و Amazon Alexa، ويعد تصميمها الخارجي رياضيًا وتملك ميزة التعرف على إشارات الطرق.

طرز سيارة تويوتا راف 4 2017

طرز سيارة تويوتا راف 4 2017

توجد هذه السيارة في خمسة طرازات: LE, XLE, SE, Limited, Platinum، ويعد الطراز الأساسي LE يحتوي على ميزات استثنائية فيتضمن قياسيًا: شاشة تعمل باللمس 6.1 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وبلوتوث و USB, AUX، ومشغل سي دي وتكييف ونظام تثبيت السرعة، وتنجيد قماشي والدخول بدون مفتاح عن بعد. 

تتحلى راف 4 قياسيًا وبشكل عام في حزمة Toyota Safety Sense P؛ والتي تتضمن تحذيرًا من التصادم الأمامي بمساعدة المكابح والتحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

تتمتع الطرازات الأحدث بميزات إضافية على الطراز القياسي وإن كان يبدو أن ما يحتويه كافي، حيث يحتوي طراز XLE على ميزة التحكم الثنائي في المناخ وفتحة في السقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية Siri Eyes Free وعجلات معدنية، أما طرازSE يوفر ميزة مراقبة البقعة العمياء ومقاعد أمامية مُدفّأة وتنجيد جلدي، وخاصية الدخول بدون مفتاح والتشغيل بالزر وباب كهربائي للصندوق.

يتحلى طراز Limited بنظام ملاحة وشاشة باللمس 7 بوصة واستشعارات لاصطفاف السيارة، وأخيرًا يضيف طراز Platinum عجلة قيادة مدفأة وكاميرا اصطفاف بـ 360 درجة وباب الصندوق الخلفي يفتح دون استخدام اليدين ونظام صوت JBL.

أمان سيارة تويوتا راف 4 2017

أمان سيارة تويوتا راف 4 2017

منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمسة من أصل خمسة نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربعة أخرى لسلامة الصدمات الأمامية والخلفية.

أعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2017 وهو أعلى تقدير للوكالة، لكنها حصلت على أقل تصنيف “فقير” لسلامة التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب ومن ناحية أخرى نالت “جيد” في جميع المناطق الأخرى التي تم اختبارها.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سلفرادو 2021

منافسو سيارة تويوتا راف 4 2017

فورد اسكايب 2017

تتفوق اسكايب بجوانب الراحة التي تؤثرعلى قيادتك اليومية وبقيادتها الممتعة وتوفر ركوبًا سلسًا حتى على المطبات ومحركات أقوى بتسريعٍ أكبر، ومن الناحية التقنية تتمتع بخاصية Apple CarPlay وAndroid Auto وهي خصائص غير موجودة في راف 4، ومع ذلك لا يعني أن اسكايب هي الأفضل؛ حيث تكتلك راف 4 على ميزات قياسية أكثر مثل: شاشة تعمل باللمس والتحذير من التصادم الأمامي ، والتحذير من مغادرة المسار.

إن لفتت اساكيب نظرك يستحسن أن تبحث عن مواصفاتها بشكل أكبر إذ إن كل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات تعد خيارات جيدة في الفئة.

سوبارو فوريستر 2017

تتشابه كلا السيارتين من ناحية المظهر، وتمتلك فوريستر عدد أكبر من المقاعد الخلفية ومساحة الشحن وتتمتع بركوب مريح أيضًا، وأما مواد المقصورة تتميز بصلابتها أكثر من كونها أنيقة لذا لا يعد هذا أمر سيء أو جيد في نفس الوقت، وتوجد بفوريستر ميزة حصرية وهي تمتعها بخاصية الدفع الرباعي قياسيًا وتمتلك اختياريًا محرك تيربو قوي بتسارع أكبر من نظيره في راف 4 ، وعلى أي حال تتفوق سيارة تويوتا راف 4 2017 من ناحية ميزات الأمان ونظام المعلومات والترفيه والموثوقية، وفي النهاية تشكل السيارتين خيارات جيدة لكن راف 4 هي الأفضل.

أداء سيارة تويوتا راف 4 2017

أداء سيارة تويوتا راف 4 2017
  • المحرك: تعمل سيارة تويوتا راف 4 2017 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 176 حصاناً بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وتوجيه القيادة على العجلات الأمامية بشكل قياسي وكما يتوفر نظام الدفع الرباعي، ويتسم المحرك بالقوة المناسبة للتجوال في جميع أنحاء المدينة والإسراع في سرعات الطريق السريع دون إحداث أي ضوضاء، لكن يجدر التويه إلى أن السيارة تقصر في أداءها في حالة التوقف والتشغيل المتكررعلى طرق المدينة. يعمل نظام التعليق فيها على إبقاءها ثابتة عند المنعطفات كما وتمتص المعوقات الموجودة في الطريق وتبقي قيادتها سلسة حيث يساعد نظام التوجيه بدوره في هذه العملية لكونه سريع الاستجابة ويجعل مصف نصف الدائرة سهل الاصطفاف.
  • استهلاك الوقود: يصل معدل استهلاك الوقود في المدينة 10.23لتر/100كم و 7.84 لتر/100 كم على الطريق السريع وهذه النسب صادرة عن وكالة حماية البيئة في المدينة، وهذه النسب تشكل متوسط الفئة، أما إن كان الدفع الرباعي مفعلًا تصبح النسب 10.69 لتر/100كم في المدينة 8.40 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • قدرة القطر: إن جهزت بشكل تام تبلغ قدرة سحبها 680.388555كغم.
اقرأ أيضاً:  إزالة خدوش السيارات العميقة

تويوتا راف 4 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع السيارة لخمسة أشخاص بصفين، تعتبر المقاعد الأمامية ناعمة وداعمة ومكان القيادة لطيف بفضل إمكانيات المقود وقدرة تقريبه، كما توجد مساحة واسعة للأرجل والبالغين في الصفين، ويعد التنجيد القماشي قياسيًا ويوجد اختياريًا مدفأة للمقاعد وتنجيد جلدي. يتميز التصميم الداخلي بأسطح ناعمة الملمس في الأماكن الرئيسة في لوحة القيادة، لكن سلبيتها بما يوجد خلفها :بعض المواد البلاستيكية الصلبة.
  • المقاعد: توجد مجموعتين من موصلات LATCH لتأمين مقاعد السيارة للأطفال ويسهل الوصول إليها في حالة وجود تنجيد قماشي وصعب في التنجيد الجلدي SofTex.
  • الميزات الترفيهية: يسهل استعمال النظام القياسي من خلال أزاره ومقابضه، أما الميزات الاختيارية تتضمن: ملاحة و ومجموعة تطبيقات Entune Pandora و iHeartRadio و Yelp وغيرها، ومن خلال Siri Eyes Free يمكن توصيل معلومات –الموسيقى وقائمة الأسماء ونظام الملاحة- جهاز الـiPhone بالسيارة.

أبعاد سيارة تويوتا راف 4 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي على مساحة 38.4 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و 73.4 قدم مكعب بطيها.
  • الطول والعرض: يبلغ طولها 15.3 قدمًا ويتراوح وزنها بين 1562.6257147 و 1646.5403031 كغم حسب نوع الطراز.

مقالات مشابهة

أفضل دراجة بطح 2019

أفضل دراجة بطح 2019

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه بليزر 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه بليزر 2021

تعرف على مواصفات سيارات كيا سيراتو

تعرف على مواصفات سيارات كيا سيراتو

دليلك الشامل عن سيارة سوبارو ليغاسي

دليلك الشامل عن سيارة سوبارو ليغاسي

سيارات لكزس

سيارات لكزس

هل ستنخفض اسعار السيارات في السودان

هل ستنخفض اسعار السيارات في السودان