سيارات ومحركات

مواصفات شيفروليه تراكس 2018

مواصفات شيفروليه تراكس 2018

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة شيفروليه تراكس 2018 هي سيارة دفع رباعي جيدة. تحتوي على مقاعد فسيحة ومريحة وتكنولوجيا سهلة الاستخدام، ولكنها ليست رائدة في فئتها في أي مجال، تتميز بمحرك غير ملهم واقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط وركوب متقلب ومساحة شحن أقل من معظم منافسيها.

لا يجب عليك شراء تراكس؛ أي شيء يعجبك في شيفروليه يمكنك أن تجده في المنافسين، العديد من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأخرى لها أسعار منخفضة. بدلاً من تراكس، فكر في Mazda CX-3.

سيارة شيفروليه تراكس جديدة أم قديمة؟

تنتمي شيفروليه تراكس 2018 إلى جيل بدأ عام 2015، تلقت تراكس تحديثًا داخليًا وخارجيًا لعام 2017، وذلك عندما أصبحت Apple CarPlay وAndroid Auto قياسية. خلاف ذلك، لم تكن هناك تحديثات ملحوظة منذ عام 2015.

منافسو سيارة شيفروليه تراكس 2018

تويوتا CR

هناك بعض الاختلافات الملحوظة بين هاتين السيارتين، توفر سيارة تويوتا قوة حصانية أكبر قليلاً وتعمل على توفير استهلاك الوقود أكثر، على الرغم من أنها ليست ممتعة القيادة، C-HR لا توفر نظام دفع رباعي. تتميز تراكس بتوفر الميزات ومساحة الركاب ومساحة الشحن، هناك خيارات أخرى ولكن تراكس أفضل C-HR في هذه المقارنة المباشرة.

مازدا CX-3

تقدم  CX-3 مازدا  أداءً لا يمكن لأي منافس من الفئة أن يتطابق معه؛ إنها تتسارع بسرعة وتوفر معالجة ذكية، لكنها أيضًا تسير بسلاسة. يمكن القول أن المقصورة هي الأجمل وتحتوي على مقاعد مريحة. ليس هناك مقارنة هنا؛ مازدا هي الخيار الأفضل.

مقصورة سيارة شيفروليه تراكس 2018

  • السعة: تحتوي تراكس على مقاعد لخمسة أشخاص. تحتوي المقاعد الأمامية على الكثير من المساحة للرأس والساقين وتوفر راحة ودعم كبيرين. يمكن أن تستوعب المقاعد الخلفية بشكل مريح شخصين بالغين.
  • المقاعد: هناك مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH. يحصل النظام على تصنيف مقبول (ثاني أعلى تصنيف) لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: يوجد مزج بين المواد الناعمة الملمس والبلاستيك الصلب. لا تشعر أنها رخيصة بشكل خاص، ولكن العديد من سيارات الدفع الرباعي ذات الضغط المنخفض تتميز بكابينات عالية الجودة.
  • مساحة الشحن: هناك خيارات أفضل من تراكس إذا كنت ترغب في نقل البضائع، لكنها لا تزال توفر مساحة جيدة. يمكنك الحصول على ما يقرب من 19 قدمًا مكعباً من المقاعد خلف المقاعد الخلفية، وهي مساحة كافية لحقائب الجولف الرباعية أو معدات التزلج ليوم واحد على الشاطئ، قم بطي المقاعد الخلفية لتحصل على أكثر من 48 قدمًا مكعباً من مساحة الشحن. 
  • المعلومات والترفيه: تشمل الميزات القياسية نظام المعلومات والترفيه MyLink مع شاشة لمس 7 بوصة، Android Auto وApple CarPlay، نقطة اتصال Wi-Fi، Bluetooth، منفذين USB، ونظام صوتي بست سماعات. وتشمل الميزات المتاحة راديو الأقمار الصناعية، ونظام الصوت Bose بسبعة مكبرات الصوت، وفتحة سقف.

أداء سيارة شيفروليه تراكس 2018

  • المحرك: تأتي مع محرك تيربو رباعي 138 حصاناً لا يثير أيّ ضجيج. تتسارع تراكس بوتيرة سريعة – سواء كنت ترغب في ذلك أم لا- ويمكن أن تشعر بالتوتر مع مجموعة كاملة من الركاب. لا بأس بالقيادة اليومية.
  • استهلاك الوقود: تحصل العديد من سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم على إستهلاك وقود أفضل من سيارة تراكس، إذ تستهلك 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100 كم على الطريق السريع.

للمقارنة، تحصل سيارة تويوتا C-HR على 8.71 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، في حين تحصل سيارة مازدا CX-3 على 6.92/ 10.23 لتر/100كم في المدينة/الطريق سريع.

  • القيادة والتعديل: هناك بعض الإيجابيات لقيادة تراكس وهي القدرة على المناورة الممتازة والشعور الثابت حول المنعطفات. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالتمتع بالقيادة والرياضية بشكل عام.

أمان سيارة شيفروليه تراكس 2018

  • نتائج الاختبار: حصلت تراكس 2017 على تصنيف خمس نجوم لاختبار التصادم الشامل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. في تقييمات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت تراكس على خمس درجات جيدة من المركز الأول ونالت درجة ثانية مقبولة. 

وفقًا لمعيار IIHS، توفر الطرز المزودة بإنذار الاصطدام الأمامي الاختياري مستوى أساسيًا في الوقاية من الاصطدام الأمامي. 

  • مميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في تراكس. تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق مراقبة النقاط العمياء، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، وتنبيه حركة المرور في الخلف، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة الممر.

طرز سيارة شيفروليه تراكس 2018 الأنسب

لديك ثلاثة خيارات رائعة من تراكس: LS وLT ​​و Premier. يتميز كل طراز بمحرك توربو رباعي 138 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك أمامي، يتوفر نظام الدفع الرباعي في كل منها.

يمثل LT أفضل قيمة لمعظم المشترين؛ إنه مزود بميزات أكثر من القطع الأساسية، ويوفر كل شيء تقريبًا يمكنك الحصول عليه في الجزء العلوي (المميز) ولكن مقابل أقل.

شيفروليه تراكس LS

يأتي LS مزودًا بكاميرا خلفية ونظام المعلومات والترفيه MyLink والذي يتضمن شاشة لمس 7 بوصة، Android Auto، Apple CarPlay، نقطة اتصال Wi-Fi، Bluetooth، منفذين USB، وصوت بستة مكبرات صوت النظام. 

شيفروليه تراكس LT 

بالإضافة إلى ميزات LS، يأتي LT مزود بتنجيد فاخر من القماش، ونظام تثبيت السرعة، وبدء التشغيل عن بُعد، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كما يقدم بعض الحزم الاختيارية. تضيف حزمة LT Convenience مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً والمفروشات الجلدية. تضيف حزمة Driver Confidence مجسات وقوف السيارات الخلفية، وتنبيه حركة المرور في الخلف ومراقبة النقطة العمياء. تضيف حزمة Sun and Sound فتحة سقف ونظام صوت Bose.

شيفروليه تراكس Premier 

يأتي Premier مع جميع الميزات الموجودة في الطرازي السابقين، بالإضافة إلى حزمة Driver Confidence، ومواد التنجيد الجلدية، والمقاعد الأمامية المدفّأة، ونظام صوت Bose.

السابق
سيارة شيفروليه كروز 2017
التالي
محلية كادقلي في السودان