جوال

مواصفات موبايل شاومي الجديد

مواصفات موبايل شاومي الجديد

موبايل شاومي نوت 8 برو

أعلنت شركة شاومي في شهر سبتمبر من عام 2019 عن هاتفها الجديد من سلسلة نوت المشهورة بها، وهو موبايل شاومي نوت 8 برو، وتتميز سلسلة نوت بالإمكانيات العالية بالإضافة إلى سعرها المنخفض جداً مما يجذب لها العديد من المشترين، ويعد هاتف شاومي نوت 8 برو الجديد موجهًا لمستخدمي الفئة المتوسطة في سوق الهواتف المحمولة.

مواصفات موبايل شاومي نوت 8 برو

هيكل شاومي نوت 8 برو

صمم شاومي الجديد نوت 8 برو بتصميم زجاجي من الأمام والخلف مع وجود طبقة حماية على الزجاج من نوع Corning Gorilla Glass 5، الهاتف مصمم بالأبعاد 161.4×76.4×8.8مم، ووزن الهاتف يبلغ نحو 200غ، وهو يعتبر ثقيلًا بالنسبة للهواتف مما قد يعطي شعور بعدم الراحة عند استخدام الموبايل، وهو متاح بالألوان الأسود، والأبيض، والأخضر.

شاشة شاومي نوت 8 برو

استخدمت شركة شاومي في جوال نوت 8 برو شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.53 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2340 بكسل، تتميز الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 بكثافة عرض 395 بكسل في الإنش الواحد، تبلغ نسبة الشاشة إلى هيكل الهاتف نحو 84.5% وهذا يرجع لوجود نوتش في الشاشة من نوع Waterdrop مما يوفر مساحة عرض أكبر، ويوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5.

إقرأ أيضا:جوال آيفون xr

معالج شاومي نوت 8 برو

يحتوي جهاز شاومي نوت 8 برو الجديد على معالج من شركة MediaTek وهو Helio G90T ثماني النواة، يتميز هذا المعالج بالمعمارية الخاصة به 12 نانومتر التي تعمل على توفير الطاقة المستهلكة من البطارية مما يعطيها عمر أطول، يوجد بالمعالج نواتان من نوع Cortex-A76 بسرعة 2.05 جيجاهرتز وست أنوية أخرى من نوع Cortex-A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، كما يوجد معالج رسوميات من نوع Mali-G76 MC4 الذي يؤدي أداءً مميزًا مع الألعاب والتطبيقات الثقيلة المختلفة.

ذاكرة شاومي نوت 8 برو

تبلغ الذاكرة العشوائية في موبايل شاومي نوت 8 برو الجديد 6 جيجابايت مما يجعل التعامل مع التطبيقات أكثر سلاسة وزيادة قدرة الهاتف على تشغيل التطبيقات الثقيلة، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يوجد اختيارين للمشتري، الخيار الأول مساحة تخزينية 64 جيجابايت، والخيار الثاني مساحة تخزينية 128 جيجابايت.

كاميرا شاومي نوت 8 برو

كعادة شركة شاومي في كل إصدار جديد من هواتفها إثارة ضجة بما تزود به الكاميرا من خواص رائعة، وهذا ما حدث هذه المرة أيضًااً؛ حيث طورت شركة شاومي نظام التصوير الموجود في هاتف نوت 8 برو بشكل كبير بسبب عدد العدسات الموجودة وجودتها العالية مما يعطي تجربة مميزة للمستخدم.

إقرأ أيضا:جوال huawei y9s
  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا ذات أربع عدسات مختلفة الدقة والنوع؛ حيث تبلغ دقة العدسة الأولى 64 ميجا بكسل، وبفتحة f/1.9 من النوع Wide وتستطيع تلك العدسة التقاط صور عالية الدقة فائقة الوضوح وبزوايا عريضة أيضاً بالإضافة إلى أدائها الجيد في الضوء الضعيف، وتكون العدسة الثانية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة f/2.2، من نوع Ultrawide الذي يجعلها تلتقط صورًا ذات زاويا أكثر عرض ويمكنها عزل الخلفية بشكل جيد، والعدسة الثالثة بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة f/2.4 من نوع ماكرو والتي يمكنها التقريب بشكل كبير دون خسارة العديد من التفاصيل الموجودة بالصورة، أمّا العدسة الرابعة فتكون بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4 ويوجد بها مستشعر للعمق، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة بالإضافة إلى وضع التصوير البطيء بجودة 720P بمعدل 960 إطارًا في الثانية الواحدة، وتدعم الكاميرا خاصية HDR ووضع بانوراما لتصوير الصور العريضة في المساحات التصويرية الكبيرة.
  • الكاميرا الأمامية: يوجد في النوتش الأمامي كاميرا ذات عدسة بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 والتي تلتقط صورًا ذات جودة عالية ولها أداء جيد في الضوء المنخفض، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية HDR ووضع تصوير بانوراما بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

بطارية شاومي نوت 8 برو

يوجد في موبايل شاومي نوت 8 برو الجديد بطارية عملاقة من نوع Li-Po بحجم 4500 مللي أمبير، وهي بطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم خاصية الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 18 وات والذي يكون مع الهاتف في العلبة الخاصة به.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي y9 2019

ميزات موبايل شاومي نوت 8 برو

  • وجود مستشعر لبصمة الإصبع في الناحية الخلفية للهاتف.
  • مدخل الشحن من نوع USB Type-C.
  • دعم خاصية NFC.
  • دعم بلوتوث v5.0.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.
  • إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD بمساحة حتى 512 جيجابايت.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مواصفات موبايل هواوي y6
التالي
مواصفات موبايل سامسونج a50