هل شاومي نوت 5 ضد الماء

هل شاومي نوت 5 ضد الماء

جوال شاومي نوت 5

في بداية عام 2018 أعلنت شركة شاومي عن هاتفها ضمن سلسلتها المعروفة ريدمي نوت وهو شاومي ريدمي نوت 5، وتتميز تلك السلسلة بإمكانياتها المُتوسطة مُقابل سعرها المُنخفض؛ حيث توفر شركة شاومي في هواتفها من سلسلة ريدمي بالإمكانيات المطلوبة من مُستخدمي الفئة المتوسطة من حيث الأداء وجودة الكاميرا مُقابل سعر أقل من الشركات المُنافسة.

مقاومة الماء في الجوالات

يوجد رمز نراه كثيراً عند قراءة مواصفات الهواتف وخاصةً هواتف الفئة العليا وهو IP، ويرمز هذا الرمز إلى قدرة الهاتف على مُقاومة المياه والغبار، وتعني International Protection Marking أو في بعض التعريفات الأخرى Ingress Protection والتي تعني حماية الدخول، والتي تقصد معايير أو علامة الحماية العالمية لإعلام المُستخدمين بقدرة أجهزتهم على مُقاومة تلك العوامل، وتدل الأرقام بجانب الرمز على درجة مُقاومة الهاتف للأتربة والمياه؛ حيث على سبيل المثال IP68 يدل الرقم 6 على مُقاومة الهاتف كُلياً للأتربة والرقم 8 يدل على مُقاومة الهاتف للمياه لعُمق أكثر من 1 متر لوقت أكثر، وتتراوح درجة مُقاومة الهواتف للأتربة حتى 6 درجات، بينما أقصى درجة لمُقاومة المياه هي 8. 

هل شاومي نوت 5 مقاوم للمياه

بسبب غياب شهادة IP بأي اصدار منها في هاتف شاومي نوت 5 لا يُنصح باستخدام الهاتف في وجود مياه أو غبار حتى لا يحدث تلف به، ولكن يوجد بعض الأغلفة Covers التي يتم بيعها في الأسواق تقوم بحماية الهاتف بشكل جيد من المياه والأتربة.

إعلان السوق المفتوح

أهم مواصفات شاومي نوت 5

الهيكل 

صممت شاومي هاتفها 5 بتصميم معدني مما يُعطي إحساس مُميز عند استعمال الهاتف، الهاتف مُصمم بالأبعاد 158.5×75.4×8 مم ويبلُغ وزن الهاتف نحو 180 غراماً؛ بسبب الهيكل المعدني ويُعد وزناً ثقيلاً نسبياً، مما قد يُزعج بعض المُستخدمين عند حمل الهاتف. الهاتف مُتاح بالألوان الأسود والذهبي والأزرق.

اقرأ أيضاً:  برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات

الشاشة

استعملت شاومي شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.99 إنش، وتستطيع الشاشة عرض حتى 16 مليون لون بدقة 1080×2160 بيكسل بكثافة 403 بيكسل في الإنش الواحد، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى هيكل الهاتف نحو 77.48% بالأبعاد 18:9 مع وجود طبقة حماية على الشاشة من نوع Corning Gorilla Glass.

المعالج 

من أجل الأداء الجيد استخدمت شاومي مُعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 625 ثماني النواة، ويتميز هذا المُعالج بمعماريته 14 نانومتر الموفرة للطاقة المُستهلكة من البطارية الخاصة بالهاتف، يحتوي على أنوية من نوع Crotex-A53 بسرعة 2.0 جيجاهرتز بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع Adreno 506.

الذاكرة 

يحتوي ريدمي نوت 5 على ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت التي تُساعد في التعامل مع التطبيقات والألعاب الثقيلة بالإضافة إلى التعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد بكل سلاسة، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يبلغ حجمها 32 جيجابايت.

الكاميرا 

يتميز ريدمي نوت 5 بنظام التصوير الخاص به من حيث جودة العدسات وواجهة المُستخدم مما يُعطي تجربة رائعة للتصوير.

  • الكاميرا الخلفية: من الناحية الخلفية للهاتف يوجد كاميرا مُزدوجة ذات جودة مُختلفة ووظائف مُختلفة لإنتاج أفضل صور؛ حيث أن العدسة الأولى تأتي بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9 التي تُعطي نتائج رائعة في الضوء المُنخفض مع تفاصيل ذات جودة عالية، أمّا العدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة f/2.0 التي تختص بشكل أكبر بعزل الخلفية والتركيز على الأوجه والأهداف بشكل أكبر لإعطاء إحساس الصور المُلتقطة بالكاميرات الاحترافية، تدعم الكاميرا خاصية HDR ووضع التصوير بانوراما لتصوير الصور العريضة بالإضافة إلى خاصية التعرف على الوجه بشكل سريع للمُساعدة على التقاط الصور بشكل أسرع، وتدعم الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
  • الكاميرا الأمامية: من الناحية الأمامية للهاتف يوجد كاميرا ذات عدسة بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 التي يُمكنها التقاط العديد من الصور ذات الجودة العالية مع خاصية تعزيز التقاط الصور في الضوء المُنخفض، تدعم الكاميرا الأمامية خاصية Beautify التي تقوم بتحسين جودة الصور المُلتقطة خاصة الأوجه، تستطيع الكاميرا الأمامية تصوير مقاطع فيديو بدقة 720P بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.
اقرأ أيضاً:  سعر هواوي y9 2019

البطارية 

أمّا من حيث البطارية يوجد في هاتف شاومي ريدمي نوت 5 بطارية من نوع Li-Po بحجم 4000 مللي أمبير، وهذه البطارية من النوع الغير قابل للإزالة ويبلُغ عمر البطارية في وضع الاستخدام المُتوسط نحو 9 ساعات بينما في وضع الاستعداد يبلُغ عُمر البطارية نحو 408 ساعة.

مقالات مشابهة

كيف أضع نغمة رنين للآيفون

كيف أضع نغمة رنين للآيفون

عيوب هواوي Y7

عيوب هواوي Y7

كيفية تنزيل برنامج سناب تيوب

كيفية تنزيل برنامج سناب تيوب

سعر اوبو f11 برو

سعر اوبو f11 برو

دليلك الشامل لمواصفات أبرز هواتف هونر

دليلك الشامل لمواصفات أبرز هواتف هونر

برنامج الكتابة على الصور

برنامج الكتابة على الصور

مواصفات وميزات جوال Oppo F9

مواصفات وميزات جوال Oppo F9