سيارات ومحركات

مواصفات هيونداي توسان 2017

مواصفات هيونداي توسان 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي توسان 2017 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، فهي تمتلك مقاعد واسعة في الصف الثاني، أما الصف الثالث فهو مناسب لفئة الصغار،وتمتلك السيارة مساحة تخزين جيدة، ومقصورة داخلية هادئة، ومحركات قوية، إلا أنها تمتلك بعض العيوب مثل استخدام الأسطح البلاستيكية في صنع المقصورة الداخلية.

توسان القديمة أم حديثة الصنع؟

لا يختلف إصدار 2018 عن إصدار 2017، فقد وجدت عدة مزايا قياسية، وأصبحت الديكورات أكثر، وتتميز حزمة SE Popular Equipment في إصدار SEL بوجود خاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، كما  يمتلك إصدار Value بامتلاكه محرك حديث بسعة 2.4 لتر. تتميز إصدارات توسانبأنها موفرة للوقود، وتمتلك مزايا قياسية مميزة، كما أن حجمها كبير، ومساحة التخزين بها واسعة.

إصدارات هيونداي توسان

لقد أعيد تصميم هيونداي توكسون بالكامل عام 2016، وبالرغم من أن الإصدارات السابقة أقل تكلفة إلا إنها لا تتميز بدرجة موثوقية مرتفعة،أو مساحة تخزين كبيرة، كما أنها لا تمتلك شاشة لمس، وهي أقل كفاءة بتوفير الوقود، يتميز إصدار 2017 بوجود خاصية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، ومن الممكن شراء إصدار 2016 والتخلي عن تلك المزايا لتوفير المال.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس LS 2016

استدعاءات هيونداي توسان 2017

تم استدعاء هذه السيارة مرة واحدة بسبب أضواء الفرامل يعمل لوحده دون استخدام الفرامل.

طرز سيارة هيونداي توسان 2017

يتوفر من هذه السيارة أربعة إصدارات هي:  SE, Eco, Sport, Limited، ويتميز الإصدار الأساسي بمقاعد مصنوعة من القماش، وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتميز إصدار ECO بأنه موفر للوقود، كما يتميز إصدار SPORT بامتلاكه مزايا أمان قياسية مثل محرك توربيني، وخاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية، وخاصية المساعدة على تغيير المسار، ومقاعد مدفأة.

أمان سيارة هيونداي توسان 2017

  • نتائج الاختبار: حصلت هذه السيارة على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمدد، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والجانبي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، فيما حصلت على أعلى درجة جودة في كافة الفئات الخاصة بصلاحية الأعطال، وعلى أعلى درجة في منع التصادم الأمامي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات أمان تتمثل في مساعد الفرامل، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام المساعدة على تغيير المسار، وكاميرا للرؤية الخلفية، والتنبيه من التقاطع الخلفي.

منافسو سيارة هيونداي توسان 2017

كيا سبورتاج 

تعتبر هاتين السيارتين من سيارات الدفع الرباعي الممتازة التي تمتلك مزايا أمان بارزة، إلا أن كيا تتمتع بمحرك أربعة سلندر قوي، كما أن تصميمها أكثر رقيًا وفخامة، لأن مقصورة توسانممتلئة بمادة البلاستيك.

إقرأ أيضا:مواصفات جيب رينيجيد

فورد اسكيب 

تعتبر فورد اسكيب من سيارات الدفع الرباعي البارزة، إذ تتوفر بمحرك أربعة سلندر بقوة 245 حصان ومعالجة مثالية، كما تمتلك السيارتين مزايا قياسية مميزة، لذا فهما في ذات المرتبة خصوصًا للاستخدام اليومي.

هوندا  CR-V 

تتميز هوندا CR-V بامتلاكها مساحة كبيرة في الصف الثاني ومساحة تخزين أكبر من توكسان، كما أنهما مصنوعة من مواد ناعمة الملمس، وتمتلك محرك أساسي قوي موفر للوقود، وتعتبر كلا السيارتين من الخيارات البارزة.

أداء سيارة هيونداي توسان 2017 

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة نظام التعليق ونظام المناولة، مما يجعل قيادتها سلسة وجيدة، كما أنها تمتص كافة الاهتزازات الناتجة عن الحفر والمطبات، ويتميز إصدار SPORT بقدرته على السير على الطرق الوعرة.

تمتلك السيارة محرك أربعة سلندر بقوة 164 حصان، أو محرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني بقوة 175 حصان، وكلاهما من المحركات ذات القوة الجيدة، إلا أن المحرك ذو الشاحن التوربيني بطيء في التسارع بعض الشيء.

  • استهلاك الوقود:: تعد هذه السيارة من السيارات الموفرة للوقود، إذ يستهلك محرك الأربعة سلندر 10.23 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و7.84 لتر وقود لكل 100 كيلومتر على الطريق السريعة، ويستهلك المحرك ذو الشاحن التوربيني في إصدار ECO ما بين 9.05 إلى 7.35 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السريعة، ويستهلك إصدار  Sport و  Limitedبين 9.05 إلى 11.20 لتر وقود لكل 100 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السريع.

هيونداي توسان 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع مقاعد هيونداي لخمسة ركاب، وتتميز مقاعدها بأنها مصنوعة من القماش المقاوم للبقع، كما أن مقاعدها تمتلك مساحة كبيرة، ومن الممكن الحصول على المزايا الاختيارية مثل مقاعد جلدية، أو مقاعد مدفأة، أوتعديل المقاعد كهربائيًا لثمانية اتجاهات، عدا مقعد السائق فيعدل في ستة اتجاهات فقط.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية، وقد حصلت على ثاني أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فيما حصلت المقاعد الجلدية على تصنيف هامشي، لوجود المراسي في موضع عميق بالمقعد.

ميزات هيونداي توسان 2017 

تمتلك هذه السيارة عدد من المزايا القياسية تتمثل بشاشة لمس قياس 5 بوصة، وبلوتوث، ومنفذ USB، ونظام صوت بستة سماعات، ويوجد في بعض الإصدارات خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام ملاحة، ونظام صوتي نوع  Infinity، وشاشة لمس بقياس 8 بوصة.

إقرأ أيضا:سيارة مازيراتي جرانتيزمو 2017

أبعاد هيونداي توسان 2017

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة 31 قدم مكعب، وقد تصبح 61.9 قدم مكعب عند طي المقاعد، إلا أن السيارات المنافسة قد توفر مساحة أكبر مثل هوندا 2017 CR-V.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هيونداي توسان حوالي 3300 و3686 رطل ، أما طولها فيبلغ ما بين 2017 إلى 14.68 قدم، أو ما بين 4586 و4874 حسب نوع المحرك، كما يبلغ طولها 14.6 قدم.

بلد المنشأ

صممت سيارة هيونداي توسان 2017 في كوريا الجنوبية.

السابق
سيارة هيونداي توسان 2017
التالي
سيارة هيونداي توسان 2016