موبايل نوكيا دب

موبايل نوكيا دب

موبايل نوكيا 6600

أعلنت شركة نوكيا عملاقة صناعة الهواتف في نهاية عام 2003 عن أحد أشهر هواتفها على الإطلاق وهو موبايل نوكيا 6600، المعروف بإسم نوكيا دب، ويتميز هذا الموبايل بتصميمه المميز ومواصفاته الأساسية التي يبحث عنها المستخدمون بالإضافة إلى حجمه الجيد.

سبب التسمية

ترجع تسمية موبايل نوكيا 6600 بـ نوكيا دب أو الباندا إلى تصميم واجهته المميزة، حيث يظهر الموبايل من الناحية الأمامية بتصميم من الأزرار بين اللون الأبيض والأسود والشكل الخارجي للموبايل مما يُمثل شكلاً يُشبه وجه دب الباندا.

أهم مواصفات موبايل نوكيا دب

الهيكل

إعلان السوق المفتوح

صممت نوكيا موبايل 6600 الخاص بها بهيكل بلاستيكي وازرار عديدة، بالاضافة إلى عصا تحكم في خمس اتجاهات مُختلفة، يأتي الموبايل بالأبعاد 109 x 58 x 24 مم ووزن يبلُغ نحو 122 غرام، وهو يُعد وزن خفيف بالنسبة للهواتف المحمولة، ويعود الوزن الخفيف إلي الخامات المصنوع منها الموبايل. يُذكر بأن الموبايل مُتاح باللون الرمادي.

الشاشة

استعملت شركة نوكيا في موبايلها شاشة من نوع TFT بحجم 2.1 إنش والتي تعرض حتى 65 ألف لون بدقة عرض 176 x 208 بيكسل بكثافة عرض 130  بيكسل في الإنش الواحد، وتوفر الشاشة مساحة عرض مقبولة للمُستخدم؛ حيث تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى الهيكل نحو 22.2%، ومن المميزات والخواص المُتاحة للمُستخدم تغيير الشكل الخاص بعرض محتوى الشاشة أو كما تُعرف Themes.

المُعالج

يعمل موبايل نوكيا 6600 بمُعالج من نوع ARM 9 والذي يعمل بسرعة 104 ميجاهيرتز وهو يعمل بكفاءة عالية لتنفيذ أوامر المُستخدم بكل سلاسة وسرعة، ومن العوامل المُساعدة بشكل كبير في العمل بشكل سريع هو نظام التشغيل؛ حيث يعمل الموبايل على نظام التشغيل الخاص بشركة نوكيا وهو Symbian 7.0s Series 60 v2.0  والذي يعمل بشكل سريع.

اقرأ أيضاً:  سعر اوبو f9

الذاكرة

بالنسبة للذاكرة يحتوي موبايل نوكيا 6600 على ذاكرة بحجم 6 ميجابايت والتي تتسع لتخزين 25 أمر صوتي وتدعم تسجيل الملاحظات الصوتية، كما يسمح الموبايل أيضاً بتركيب كارت ذاكرة خارجي.

الكاميرا

تشتهر نوكيا دائماً باستخدامها لخامات عالية الحودة في صناعة هواتفها منذ هواتفها الأولية وحتى الآن، وفي موبايل نوكيا 6600 اعتمدت نوكيا في تصميم الكامبرا الخاصة بالموبايل على مواصفات جيدة سواء من حيث الواجهة الخاصة بالتصوير أو نوع العدسات المُستخدمة وحتى التصميم الخارجي لشكل العدسة الخاصة بالموبايل.

  •  الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للموبايل كاميرا ذات عدسة وحيدة من نوع VGA بدقة 0.3 ميجابيكسل والتي تلتقط صور بدقة 640 x 480 بيكسل، كما تستطيع الكاميرا ايضاً تصوير مقاطع فيديو لمدة تصل حتى 10 ثواني، تدعم الكاميرا التكبير الرقمي والذي يصل حتى 2x، يوجد في الكاميرا خواص أُخرى لتحسين جودة الصور ومنها وجود وضع خاص بالتصوير الليلي وportrait، كما يوجد أيضاً خاصية المؤقت الخاص بالتقاط الصور.
  • الكاميرا الأمامية: لا يوجد.

البطارية

يحتوي موبايل نوكيا 6600 على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 850 مللي أمبير، وهي من النوع القابل للإزالة، يتراوح عُمر البطارية في وضع الاستعداد بين 150  و240 ساعة متواصلة، بينما في وضع التحدث يتراوح عُمر البطارية بين ساعتين و4 ساعات مُتواصلة.

ميزات موبايل نوكيا دب 

  • بلوتوث 1.1.
  • مُتصفح انترنت WAP 2.0/xHTML.
  • دعم خاصية Infrared Port.
  • وجود تطبيق خاص بالساعة وضبط المنبه.
  • دعم النغمات المُجسمة.
  • دعم تركيب كارت ذاكرة خارجي من نوع MMC.
  •  دعم تطبيقات جافا بإمتدادات مُختلفة.
  • وجود تطبيق تشغيل موسيقى مُدمج في نظام التشغيل الخاث بالموبايل.
  • دعم الرسائل القصيرة من نوع SMS.
  • دعم رسائل من نوع MMS.

مقالات مشابهة

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس سمارت HD 2021

سعر ومواصفات جوال إنفينيكس سمارت HD 2021

سعر ومواصفات سامسونج A73 5G أفضل إصدارات الفئة A

سعر ومواصفات سامسونج A73 5G أفضل إصدارات الفئة A

جوال samsung note 9

جوال samsung note 9

مميزات موبايل شاومي

مميزات موبايل شاومي

طريقة إنشاء حساب أبل ستور

طريقة إنشاء حساب أبل ستور

سعر تليفون اوبو

سعر تليفون اوبو

سعر ريدمي نوت 9 برو

سعر ريدمي نوت 9 برو