جوال

موبايل xiaomi black shark

موبايل xiaomi black shark

xiaomi black shark

يعد موبايل xiaomi black shark من الهواتف التي اطلقتها شركة شاومي الصينية خلال النصف الأول من عام 2018، وصُنف الموبايل ضمن الأجهزة المخصصة للألعاب. 

شاشة موبايل xiaomi black shark

يمتاز xiaomi black shark بشاشةٍ كبيرةٍ بدقة 5.99 إنش تنتمي لنوعية IPS LCD بدون زجاج للحماية، وتدعم هذه الشاشة خاصية اللمس المتعدد، وتعرض الشاشة البيانات بدقة 2160×1080 بكسل. 

تقنية xiaomi black shark

  • يستطيع مستخدم الموبايل وضع شريحتي اتصالٍ فيه
  • إمكانية اتصال الجهاز بسرعات الإنترنت المتعددة، حيث يدعم كلاً من جيل الاتصال الثاني 2G والجيل الثالث G3 والجيل الرابع 4G. 
  • إمكانية الاتصال بشبكات الواي فاي، ومشاركة انترنت الجهاز عن طريق إنشاء نقطة الاتصال. 
  • يتيح الجوال نقل البيانات والملفات عن طريق Wifi Direct والـ Blutooth والـ USB Type-C. 
  • يدعم خاصية تشغيل الأصوات بصيغة WAV و MP3، كما يمتلك مكبرات صوتٍ خارجيةٍ بتقنية الستيريو، ومايك مخصصٌ لعزل الضجيج المحيط بالمتحدث خلال المكالمات. 

ذاكرة xiaomi black shark

ينقسم الجهاز من حيث المساحة إلى قسمين، تبلغ ذاكرة التخزين فيه 64 جيجا بايت، أما الثاني فتبلغ 128 جيجا بايت، ولا يضم بطاقة ذاكرة. 

إقرأ أيضا:طريقة عمل إيميل على الآيفون

كاميرا xiaomi black shark

صمّم بكاميرا خلفيةٍ مزدوجةٍ الأولى بدقة 20 ميجا بكسل، أما الثانية فتبلغ دقتها 12 ميجا بكسل وهي عدة خصائص كالتقريب البصري والتركيز التلقائي، وفلاش LED، كما يمكن وضع العلامات الجغرافية، وزيادة تركيز الصورة بالضغط على المكان المُراد التركيز عليه واكتشاف الوجه. تدعم هذه الكاميرا تصوير الفيديوهات بدقةٍ تصل إلى 2160 بكسل. أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 20 ميجا بكسل، وتدعم تصور الفيديوهات بدقة 1080 بكسل. 

بطارية موبايل xiaomi black shark

يحتوي الهاتف على بطاريةٍ مصنعةٍ من مادة الليثوم أيون، ويصعب إزالتها من قبل المستخدم، وتصل سعة البطارية إلى 4000 أمبير، وهي داعمةٌ للشحن السريع. 

سلبيات موبايل xiaomi black shark

  • عدم وجود مدخلٍ مخصصٍ للسماعات 3.5 مم، لذلك فإن على المستخدم إستعمال مدخل USB Type – C مع وصلة تحويل المدخل. 
  • لا يوجد مع الجهاز عند شرائه زجاجٌ لحماية الشاشة من الخدش، عكس عدة أنواعٍ أخرى من ذات الشركة التي تُرفق معها زجاج حماية. 
  • شاومي لاك شارك غير مزود بتقنية نقل البيانات السريع NFC. 

مقدمة موبايل xiaomi black shark

تحتوي مقدمة هاتف xiaomi black shark على حساسٍ لبصمة الإصبع يمتاز بسرعة الاستجابة، كما يدعم حساسات التسارع والتقارب والجايرو والبوصلة، والـ GPS. 

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا 7.1

ألوان xiaomi black shark

تم إنتاج لونين فقط من جهاز xiaomi black shark وهما اللون الأسود واللون الفضي. 

نظام تشغيل xiaomi black shark

يعمل جوال xiaomi black shark بنظام Android 8.0.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موبايل HTC one m7
التالي
موبايل نوكيا 7 بلاس