تكنو لايف

ويندوز 7

ويندوز 7

نظام تشغيل ويندوز 7 

يعرف نظام تشغيل ويندوز 7 بأنه واحد من أنظمة التّشغيل الخاصة بشركة مايكروسوفت، أصدر في عام 2009 وذلك بعد أقل من ثلاثة أعوام على إصدار النظام السابق له المسمى ويندوز فيستا، ليكون بمثابة تحديث له؛ حيث صمم ليعمل على الأجهزة ذاتها التي كانت تدعم نظام التّشغيل ويندوز فيستا، ولذلك فهو يستهدف أجهزة حواسيب العمل، والحواسيب المكتبية الخاصة، والحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وتم إصدار نسخة من الخوادم أو المزودات المقابلة بالتزامن مع إصدار هذا النظام، ويعرض هذا المقال معلومات عامة عن نظام التّشغيل ويندوز 7.

ميزات نظام التّشغيل ويندوز 7 

  • يدعم الأقراص الصلبة الوهمية، ويمتلك القدرة على التعرف على خط اليد، وله قدرة محسنة على العمل مع معالجات الأنوية المتعددة. 
  • حسن من أداء الإقلاع، كما حسن دايركت أكسس، واشتمل على مجموعة من التحسينات في النواة الأساسية. 
  • أضاف إعدادات جديدة إلى لوحة التحكم، ومنها: معايرة ظهور الألوان، والتحكم بجودة ظهور النص عن طريق كلير تايب، والتحكم بإضافات سطح المكتب. 
  • غير تسمية مركز أمن ويندوز إلى مركز صيانة ويندوز، حيث يشتمل على مجموعة من الأدوات الخاصة بالتحكم بأمان الحاسوب وصيانته. 
  • جاء بمجموعة من التغييرات على شريط المهام؛ فقد أصبح بالإمكان تثبيت أيقونات البرامج عليه بحيث يتم دمج أزرار البرامج المثبتة على الشريط مع أزرار المهام، حيث تساعد هذه الأزرار في الوصول إلى قوائم الانتقال السّريع، مما يسمح بالدخول إلى المهام المتعددة بكل سهولة. 
  • يضم زراً مستطيلاً يوجد عند الطرف بجانب الساعة، وهو واحد من أهم الميّزات الجديدة؛ فعند النّقر عليه تخفى جميع نوافذ البرامج المكبرة ليتمكّن المستخدم من رؤية سطح المكتب، وبالضغط عليه مرة أخرى تعود البرامج إلى ما كانت عليه مرة أخرى. 
  • يدعم ميزة المحاكاة الشبكية؛ وهي ميزة تمكن البرامج التي يتم تحريكها إلى أعلى الشّاشة من الامتداد بشكل كامل على سطح المكتب وعلى جميع النوافذ الموجودة وراءها، وعند تحريكها مرة أخرى بعد التكبير تستعيد حجمها السابق، وينطبق الأمر ذاته على تحريك البرامج، مما يتيح للمستخدم إمكانيّة العمل على برنامجين اثنين جنباً إلى جنب ما يسهل عدداً من الأعمال كالترجمة وغيرها. 

طريقة تحميل ويندوز 7 على الجهاز باستخدام قرص 

تستخدم هذه الطريقة عادةً للأجهزة التي لا تحتوي على نظام تشغيل بعد؛ حيث تتسبب في حذف جميع البيانات الموجودة مسبقاً على القرص الصلب، وهنا يمكن تلخيص طريقة التحميل بالخطوات التالية: 

إقرأ أيضا:ما هي لعبة ماين كرافت
  • إيقاف تشغيل الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى. 
  • الضّغط على F10, F2, Esc, Del أو F9 وفقاً لنوع اللوحة الأم، وذلك لإظهار لوحة نظام دخول البيوس. 
  • البحث عن خيارات البيوس الإقلاعية، أو استخدام الإنترنت للبحث عن النظام الخاص بالمستخدم والموجود في قائمة البيوس. 
  • إختيار سواقة القرص الليزري CD-ROM مع مراعاة أن هذه الطريقة تختلف من جهاز إلى آخر. 
  • حفظ التغييرات، وذلك من خلال الضّغط على زر حفظ التعديلات في قائمة البيوس، أو الضّغط على زر الحفظ على الشّاشة. 
  • إيقاف تشغيل الجهاز والانتظار قليلاً، ثم تشغيله من جديد وإدخال قرص ويندوز 7. 
  • الضّغط على الزر المشار إليه حينما يطلب الجهاز الخروج من القرص، وعندها ستبدأ شاشة الويندوز بالتحميل. 
  • إختيار اللغة وصيغة الوقت والتاريخ والضغط على زر التالي، والموافقة على شروط وصلاحيات الاستخدام، ثم الضّغط على زر التنزيل الآن. 
  • تحديد مكان تنزيل النظام أي على أي قرص صلب وفِي أي جزء، وذلك بعد تهيئة القرص المطلوب وحذف جميع البيانات الموجودة فيه، وفِي حال كان الجهاز لا يحتوي على نظام تشغيل بعد؛ فيجب على المستخدم تكوين قسم في القرص الصلب المطلوب وتخصيصه للويندوز، وتحديد الحجم المرغوب فيه. 
  • الضّغط على زر التالي، والانتظار حتى الانتهاء من عملية التنزيل. 

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
ويندوز 8
التالي
نظام dos