أشكال ورق الحائط 3D

أشكال ورق الحائط 3D

ورق الحائط 3D

يوجد أفكار عدة لتزيين جدران المنزل وغرفه، ومنها فكرة ورق الجدران أو ورق الحائط التي شاع استخدامها كثيراً في الآونة الأخيرة، بسبب سهولة استعمالها وشكلها المميز، ومع تطوّر الصناعات ظهر شكل جديد من ورق الحائط، وهو ما يسمى بورق الحائط ثلاثي الأبعاد أو 3D، وهو من أنواع ورق الحائط الذي يتميز بسماكة محددة؛ إذ يصبح منظر الجدران عند استعماله جميلًا ومميزًا.

أبرز اشكال ورق الحائط 3D

  • شكل وردة كبيرة مرسومة على زاوية جانبية أعلى ورق الحائط، مع أوراق بيضاء متفرعة منها، وهذا التصميم مناسب للصالة أو غرفة المعيشة.
  • شكل ورق حائط ثلاثي الأبعاد يتألف من وردة كبيرة لونها أبيض ذات فروع يوجد بينها اللون الأسود، كأنها تشع نورًا، وهو تصميم مناسب خاصةً لغرف النوم.
  • تصميم لون ذهبي بشكل كرات لؤلؤ كبيرة متناثرة على موجات ذهبية وفضي اللون، ويمكن وضعه في الصالون أو غرفة المعيشة.
  • شكل يتكون من وردة كبيرة لونها وردي ومحاطة بزخارف ذهبية اللون، يوجد فروع شجر من جانبيها، مع طيور تحلق لونها بيج.
  • أشكال فراشات لونها بيج مع بنفسجي غامق تحلق على الورق.
  • شكل دوامة بيضاء وسوداء اللون، وهو تصميم يناسب الغرف الضيقة؛ حيث يمنحها مساحةً أكبر.

ورق الحائط الجديد

توجد العديد من أنواع ورق الحائط الجديد المتوفرة في الأسواق، والتي تلبي معظم احتياجات الزبائن والأذواق، وتوفر العديد من الحلول؛ سواء كانت لتغيير ديكور المنزل أو لأسباب ضرورية مثل الرطوبة أو إخفاء بعض العيوب في الجدران، هنا سنتحدث عن أهم أنواع ورق الحائط المتوفرة في الأسواق:

  • ورق حائط فينيل: هذا النوع من ورق الجدران يعتبر مثالياً للمناطق الرطبة، ويتميز بسهولة تعليقه وإزالته.
  • ورق الحائط المنقوش: ورق الجدران المنقوش يخفي عيوب الأماكن التي يغطيها، ويكون عادةً باللون الابيض؛ لذلك يمكن دهنه باللون المرغوب.
  • ورق حائط النسيج: يعتبر من الأنواع الأكثر صعوبة في التعليق، ويعتبر من الأنواع عالية الجودة، لكن يجب الحذر عند تركيبه لعدم تكوين فقاعات.
  • ورق الحائط القابل للنزع: يسمح بإزالة الورق بسهولة؛ إذ يتم إزالته من الأعلى، أما الكميات المتبقية فيمكن نزعها باستخدام ماء دافئ واسفنجة.
اقرأ أيضاً:  الاعداد الاولية الدليل الشامل

ورق حائط 3D غرف نوم

عند التفكير في استخدام ورق حائط 3d غرف نوم يجب التفكير باللمسات الجمالية، بالإضافة لتوفير الراحة والهدوء داخل غرف النوم، إذ يمكن اختيار ورق جدران بتصاميم جميلة ورقيقة، تساهم في منح الراحة النفسية والهدوء والمساعدة على النوم، إذ يمكن استخدام الرسومات الطبيعية مثل رسومات الأزهار والمناظر الطبيعية الخضراء، كما يمكن استخدام مناظر البحر والمياه الزرقاء التي تعطي راحةً للعين، وتمنح شعوراً بالراحة لأن غرف النوم مخصصة لقضاء الأوقات الطويلة والنوم العميق، ومن أنواع ورق الحائط التي يمكن استخدامها في غرف النوم نذكر ما يلي:

إعلان السوق المفتوح
  •  ورق حائط الدوبلكس: هذا النوع من ورق الجدران يعتبر عملياً جداً؛ إذ يتكون من طبقتين؛ لذلك يسهل تنظيفه بشكل كبير، ويفضل استخدامه في غرف النوم أو غرف الاستقبال.
  • ورق جدران مجسم 3D: يتميز برسوماته الثلاثية ويمنح الغرف مساحات أكبر، ويفضل استخدامه في غرف الأطفال والحضانات.

ابيض ورق جدران

بالرغم من تعدد الوان ورق الجدران، إلا أن اللون الأبيض يعتبر من الألوان الرائجة التي يكثر استخدامها في المنازل وغرف النوم بشكل كبير، لأن اللون الأبيض بشكل أساسي يعطي الغرفة مساحات أكبر ويمنحها شكلاً أجمل، كما أن ورق الجدران الأبيض يعتبر من الأنواع التي تعكس أناقةً وجمالاً على المكان الذي تستخدم فيه، إضافةً لكون اللون الأبيض يعتبر من الألوان المحايدة التي تستخدم بحرية مع كافة أنواع الأثاث، كما يتميز ورق الجدران الأبيض بسهولة تغيير لونه ودهانه باللون المطلوب أو رسم بعض الأشكال عليه التي تتناسب مع ديكور الغرفة، كما يتميز ابيض ورق جدران بإمكانية إخفائه للعيوب الموجودة في الحائط دون التأثير على طبيعة الجدار وشكله، ودون التأثير على ديكور الغرفة، كما يستخدم ورق الجدران الأبيض عادةً في الصالونات وغرف النوم وفي الفنادق بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:  وحدة قياس شدة المجال الكهربائي

أشكال ورق الجدران الأبيض

ورق الجدران الأبيض متوفر بعدة أشكال بالرغم من أنها ذات لون واحد، من هذه الأشكال: ورق الجدران الأبيض السادة بشكل الأحجار، وهذا الورق من الأشكال المعروفة والمتوفرة بكثرة، ويكون على شكل أحجار ثلاثية الأبعاد، إذ يمكن استخدام تدرجات اللون الأبيض مثل الأبيض الفاتح والأبيض الغامق لتشكيل الحائط بتفاصيل واقعية غاية في الجمال، كما يمكن استخدام ورق الجدران الأبيض الممزوج مع الألوان الأخرى كالأسود أو الذهبي أو الرمادي، وكل لون من هذه الألوان له خصوصية معينة وجمالية مختلفة عن اللون الآخر، إذ يحتاج معظمها لجرأة كبيرة في دمج الألوان، كما تكون في الغالب استخدام الألوان الثانوية بمجرد إبراز الرسومات المنقوشة باللون الأبيض.

نصائح قبل اختيار صور ورق حائط 3D

  • يجب التنسيق بين ألوان الصورة المراد وضعها على الحائط مع لون جدران وأثاث الغرفة، لتجنب الشعور بالضيق والازدحام فيما بعد.
  • ينبغي اختيار ورق الحائط الذي يمكن تنظيفه بسهولة، خاصةً الذي سيوضع في كل من غرف الأطفال وغرفة المعيشة.
  • يجب مراعاة أن ورق الحائط الذي يتضمن خطوط ونقوش كبيرة، يقلل من المساحة الظاهرية للغرف، أما الورق الذي يحتوي على نقوش وخطوط صغيرة يزيد من هذه المساحة ويجعل الغرف تبدو أوسع.
  • يفضل اختيار لون مُحايد في ورق الحائط المرغوب وضعه في الغرف، لأنه مناسب لمختلف الديكورات والألوان الموجودة في الغرفة.
  • تعطي الرسومات الطولية في ورق الحائط للغرفة طولًا أكثر، بينما الرسومات العرضية تزيد من عرضها.
  • يجب تجنُّب وضع ورق حائط 3D على الجدران التي تتعرض لأشعة الشمس مباشرةً؛ حتى لا يبهت مع مرور الوقت أو يتعرض للتشقق.
  • يُنصح بتجنُّب وضع ورق الحائط على الجدران التي لا تتعرض لتهوية جيِّدة، أو الموجودة في غرف حارَّة.
  • يفضل اختيار ورق جدران هادئ ودون رسومات متداخلة لوضعه في غرف النوم.
اقرأ أيضاً:  الفرق بين العدل والمساواة

ميزات استعمال ورق حائط 3D

  • استعمال لون واحد في الدهان يمكن أن لا يعطيك شكلًا مميزًا للغرفة، كذلك فهو يمكن أن يسبب الشعور بالملل مع مرور الوقت.
  • ورق حائط 3D مختلف عن ورق الحائط العادي بأنه يجعل من يراه يشعر كأنه يعيش المنظر أكثر ويعطي شعوراً بامتداد واتساع الغرفة، ولذلك يُنصح باستعماله في الغرف الضيقة أو الصغيرة، إذ يمكن اختيار ورق حائط ذو لون مميز ونقشة ذات بعد لزيادة الشعور بالراحة والاتساع في الغرف.
  • يمكن وضعه مباشرة على الجدار دون تشطيبه أو طلائه، إذ إن هناك أنواع خاصة بهذه الحالات؛ مما يوفر تكلفة التشطيب كليًا ويعطي البيت مظهرًا مميزًا دون دفع مال كثير.
  • يسهل تركيبه وإزالته، وهو مصنوع من مواد صديقة للبيئة، كما أنه لا يكلف مالًا أو جهدًا كثيرًا، إذ بالإمكان تركيبه خلال ساعات قليلة.
  • يمكن دمج الدهان مع ورق حائط 3D؛ فعلى سبيل المثال يمكن وضع ورق حائط على أحد الجدران العريضة ودهان الجدران الأخرى بلون من الألوان الموجودة في ورق الحائط.

مقالات مشابهة

أكثر وظيفة حكومية شاغرة بالكويت

أكثر وظيفة حكومية شاغرة بالكويت

أقسام المحاماة

أقسام المحاماة

صعوبات التفكير

صعوبات التفكير

شرح كامل عن أدوات الاستفهام وأمثلة عليها

شرح كامل عن أدوات الاستفهام وأمثلة عليها

الممنوع من الصرف في اللغة العربية

الممنوع من الصرف في اللغة العربية

كل ما تحتاج معرفته عن المبيعات التقليدية والإلكترونية

كل ما تحتاج معرفته عن المبيعات التقليدية والإلكترونية

خصائص النص التفسيري

خصائص النص التفسيري