أفضل أنواع القهوة في العراق لعام 2022

أفضل أنواع القهوة في العراق لعام 2022
التصنيف: بوابة العراق

كيف نبدأ صباحنا أو نستمتع بأمسياتنا دون فنجان من القهوة، بغض النظر عن النوع الذي تفضله؛ إن كانت قهوة عربية، أو قهوة تركية، أو حتى إسبرسو، أو قهوة أمريكية، فالهام هنا أن طعم القهوة يدور في أفواهنا، ونشعر أن الصباح قد بدأ بالفعل في كل خلية في أدمغتنا، لذا إن كنت تبحث عن أفضل أنواع القهوة في العراق، أكمل القراءة. 

قائمة أفضل أنواع القهوة في العراق

1- القهوة العربية

القهوة العربية

تُصنف القهوة العربية من أكثر الأنواع شهرةً وانتشاراً في الوطن العربي، حيث تعود أصولها إلى مئات السنين من شبه الجزيرة العربية، فإن اسمها يدل على أنها خاصة ببلاد الشام ودول الخليج العربي والعراق، بحيث يتم تحضيرها من خلال طحن البن وإضافة بعض التوابل لها، مثل: الهيل، والقرفة، وجوزة الطيب. 

يتم إعداد القهوة العربية من خلال طحن القهوة جيداً حتى تصبح ناعمة القوام، ومن الممكن حفظها ساخنة داخل دلة القهوة، ثم تقديمها في الفناجين الصغيرة المخصصة لها. 

إعلان السوق المفتوح

2- القهوة التركية

 القهوة التركية

القهوة التركية هي من أفضل أنواع القهوة، منتشرة جدًا في جميع أنحاء تركيا، ويمكن اعتبارها القهوة الرسمية والمعتمدة والمفضلة في مختلف دول الشرق الأوسط، وفي الدول العربية على وجه الخصوص.

3- قهوة إسبريسو رومانو الإيطالية Espresso

قهوة إسبريسو رومانو الإيطالية Espresso

يعتبر الكثيرون قهوة إسبريسو رومانو مشروبهم الرسمي والمفضل، ولكن في العاصمة الإيطالية روما، يختلف هذا المشروب عن الأماكن الأخرى، حيث تقدم مقاهي العاصمة قهوة “إسبريسو رومانو”، ويراها الكثيرون تجربة سحرية يجب القيام بها هناك، بسبب الخليط اللذيذ بين المشروب الكريمي والقشدي فيها مع نكهة قهوة غنية وقوية لن تنساها أبداً.

اقرأ أيضاً:  أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر 2022 في العراق

4- القهوة الكوبية

القهوة الكوبية

الثقافة الكوبية على وجه الخصوص، وبغض النظر عن جميع الثقافات الأخرى في العالم، تشتهر بالبهجة والرقص والموسيقى السعيدة، لكن الفرح في كوبا لا يعتمد على موسيقى الرومبا فقط، بل يصل أيضًا إلى القهوة، وتحديداً قهوة كورتاديتو الشهيرة في البلاد، والتي يتم تحضيرها بإضافة قهوة الإسبريسو المحمصة مع السكر، ويمكن أيضًا إضافة القليل من الحليب حسب رغبة الناس، وهي من أفضل أنواع القهوة.

5- القهوة الفرنسية بالحليب

القهوة الفرنسية بالحليب

لا يمكن للأناقة الفرنسية أن تترك أي تفصيل صغير دون الدخول إليه، وينطبق الشيء نفسه على أشهر مشروب في البلاد وهو القهوة الفرنسية بالحليب، والتي تقدم بأناقة شديدة، حيث يتم تقديم الحليب الساخن بشكل منفصل مع فنجان صغير من القهوة، حتى يضع الفرد الكمية التي يفضلها من الحليب.

6- قهوة توبا السنغالية

 قهوة توبا السنغالية

قهوة توبا السنغالية ذات طعم مختلف، بل مختلف جداً، نظراً إلى أنها تتكوّن من خليط من القهوة اللذيذة وفلفل غينيا الحار، بالإضافة إلى السكر، لذلك فهي قهوة رائعة وغريبة ولذيذة وحلوة وحارة في الوقت نفسه، ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء السنغال، وخاصة في العاصمة داكار.

7- قهوة أمريكانو Americano

قهوة أمريكانو Americano

قهوة أمريكانو هي من أفضل أنواع القهوة العالمية، والسبب وراء اسمها يعود لانتشارها الواسع بين الجنود الأمريكيين خلال الحرب العالمية الثانية، حيث أضافوا الماء الساخن فوق القهوة ليتم حفظها لفترات طويلة.

8- قهوة لاتيه Latte

قهوة لاتيه Latte

تعتبر قهوة اللاتيه من أفضل أنواع القهوة، حيث تقل الحموضة والمرارة بها مقارنة بإضافة الحليب، وغالبًا ما تضاف النكهات إلى هذا المشروب، ويفضل هذا النوع من قبل الأشخاص الذين يستمتعون بالمشروبات الأكثر حلاوة.

9- قهوة مكياتو Macchiato

Macchiato

قهوة مكياتو هي عبارة عن قهوة إسبريسو يغطيها الحليب المبخر، وهي مشابه جداً للكابتشينو، لكنها ذات طعم أقوى وأصغر حجماً وأكثر تركيزاً. 

اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الكناري في العراق

10- قهوة موكا Mocha

قهوة موكا Mocha

قهوة الموكا هي عبارة عن مزيج بين الشوكولاتة الساخنة والكابتشينو، ذات مذاق حلو، بحيث يتم تحضيرها من خلال إضافة كمية من الشوكولاتة الساخنة على الإسبريسو، ثم يتم إضافة الحليب ذو الرغوة. 

11- قهوة فلات وايت Flat White

قهوة فلات وايت Flat White

ظهرت قهوة فلات وايت أول مرة في أستراليا، نتيجة خطأ في آلية تحضير كوباً من الكابتشينو، ومنذ ذلك الوقت انتشر حول العالم لما تميز به من مذاق لذيذ. 

فيديو طريقة عمل قهوة السبانش لاتيه Spanish Latte

أسماء أفضل أنواع القهوة المتوفرة في السوق العراقي

  • حبوب قهوة ديث ويش death wish.
  • قهوة كاريبو Caribou Coffee.
  • قهوة ماونت هاجن من Liofiliza.
  • ميليتا أفضل قهوة متوسطة التحميص.

أسماء أغلى أنواع البن

  • بن الجبل الأزرق.
  • بن سانت هيلينا.
  • بن لا إزميرالد.
  • بن فينكا.

أيهما أفضل القهوة العربية أم الأمريكية؟

يمكن القول أن القهوة الأمريكية قد تكون بديلاً جيداً للقهوة العربية، حيث تحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنةً بالأمريكية السوداء. 

ما هو أفضل نوع بن في العالم؟

حبوب بن أربيكا هي أجود أنواع البن على مستوى العالم، ويُستخدم في صناعة أغلى أنواع القهوة وأفضلها. 

ما الفرق بين البن الفاتح والغامق؟

البن الغامق المائل للأسود يحتوي على نسبة أقل من الكافيين نظراً إلى أنها يتم تحميصه لوقت أطول، أما البن الفاتح فهو ذو مذاق حمضي حاد. 

مقالات مشابهة

أرخص موبايل في العراق

أرخص موبايل في العراق

أفضل أنواع الرز في العراق

أفضل أنواع الرز في العراق

تعرف على أعلى جبل في العراق

تعرف على أعلى جبل في العراق

أفضل أنواع الغسالات الاتوماتيك في العراق لعام 2022

أفضل أنواع الغسالات الاتوماتيك في العراق لعام 2022

فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر

فوائد القرنفل مع الشامبو للشعر

أفضل أنواع السمك في العراق 2022

أفضل أنواع السمك في العراق 2022

أفضل اشتراك إنترنت في العراق

أفضل اشتراك إنترنت في العراق