أفضل أنواع الكناري في العراق

أفضل أنواع الكناري في العراق
التصنيف: بوابة العراق

طائر الكناري من أكثر أنواع الطيور المفضلة للتربية في المنازل، خاصة أنه يتميز بإصدار أصوات جميلة ومنعشة تمنح الروح الراحة النفسية، كما يمكن شراء طيور الكناري بهدف الربح من خلال التجارة بها، نظراً إلى أنها من أكثر أنواع الطيور المُغردة المُحببة لدى الأفراد. 

قائمة أفضل 11 نوع كناري في السوق العراقي

فيما يلي مجموعة من أفضل وأجمل أنواع الكناري في العراق: 

1- طائر  الكناري فاسر شليكر

1- طائر  الكناري فاسر شليكر

يعتبر طائر  فاسر شليكر من أكثر أنواع الكناري نشاطًا، كما أنه من أحلى الأصوات، بحيث يقوم بنشر التغريدات طوال النهار، لذا يمنحك إحساساً مريحاً وشعوراً داخلياً دافئاً، مع العلم أنه موطنه الأصلي يرجع إلى ألمانيا، ويتميز بالعديد من الألوان المختلفة حسب جنسه؛ إذ يتميز الذكر منه باللون الأصفر الفاتح، أما الأنثى؛ نجدها باللون الأصفر الشاحب. 

إعلان السوق المفتوح

2- طائر الكناري السحلية

طائر الكناري السحلية

 طائر كناري السحلية من الأنواع الفرنسية التي انقرضت لفترة من الزمن ثم عادت مرة أخرى، ويتميز بحلاوة صوته، ويأتي بألوان مختلفة؛ كالأحمر والأصفر والفضي، وبه بقع في أسفل الظهر، أما عن الغذاء المُفضل له؛ فهو البذور، والفواكه، والخضروات، والتوت، لكن من الضروري العلم أنه من الطير التي تمل كثيراً، لذا لا يمكنك حبسه داخل القفص في منزلك لفترة طويلة. 

3- طائر الكناري الفيفي

3- طائر الكناري الفيفي

طائر الفيفي من أشهر أنواع الكناري انتشاراً وشهرة، يعود أصله إلى اسكتلندا، ويتميز بصغر حجمه، وطوله الذي لا يزيد عن 10سم، أما ألوانه فهي تتمثل بالأصفر، والأبيض، والأسود، والأخضر، والأحمر، والأزرق، فيما يتغذى على الفواكه، والبذور، والخضروات، والتوت، وهو مُحب للاستحمام. 

4- طائر الكناري البلجيكي

4- طائر الكناري البلجيكي

طائر الكناري البلجيكي أحد الأنواع القديمة والمعروفة جدًا، وحتى أكثر الأنواع شهرة، طوله لا يتجاوز 17سم، ويتميز بجمال صوته وجاذبيته، إضافةً إلى ألوانه الرائعة؛ كالأخضر، والأبيض، والبرتقالي، والأصفر، كما أنه يحب أن يستحم يومياً، ويأكل التوت والبذور والخضروات والفاكهة.

اقرأ أيضاً:  أرخص 5 أنواع لابتوب وأسعارها في العراق لعام 2022

5- طائر الكناري تمبرادو

 طائر الكناري تمبرادو

طائر الكناري تمبرادو هو من أنواع طيزر الكناري التي تم اكتشافها حديثاً، أي منذ ما يقارب 52 عاماً فقط، ومن المُعتقد أنه طائر هجين ناجم عن تزاوج طيور الرولر والجرلتز، ونجد منه الكثير من الأشكال والألوان في الطبيعة، فيما يتميز بالصوت العذب. 

6- طائر الكناري الرولر

 طائر الكناري الرولر

طائر الكناري الرولر هو من أشهر أنواع طائر الكناري، يتميز بحلاوة صوته وألحانه المتنوعة، بحيث يغني من حنجرته وفمه مغلق، أما لونه فهو أصفر رائع جدًا. 

تم اكتشاف طائر الكناري الرولر في ألمانيا خلال القرن الماضي، وانتشر في العديد من دول العالم، وأصبح من أشهر أنواع الكناري المفضلة للتربية المنزلية.

7- طائر الكناري الروسي

7- طائر الكناري الروسي

 طائر الكناري الروسي هو من الأكثر شهرة داخل روسيا، إلا أنه لم يتم الاعتراف به على المستوى الدولي كأحد أنواع الطيور المُغردة، لكن مع ذلك يتم إقامة مسابقات له في روسيا بشكل سنوي، فهو من الطيور الجميلة والمُسلية. 

8- طائر الكناري جلوستر

طائر الكناري جلوستر

طائر الكناري جلوستر هو من الطيور التي تُشبه نوعاً ما الكناري المتوج من ناحية شكل الريش، إلا أنه ذو حجم أصغر، ويتميز بالمنقار البارز، وهو من الطيور التي تحب الاستحمام بشكل يومي، ولا بد من تقليم أظافرها بين حين وآخر. 

9- طائر كناري مقمبز

9- طائر كناري مقمبز

يعد هذا النوع من الكناري من أقدم أنواع الكناري، ولذلك فهو من أكثر أنواع الكناري التي يحبها الأثرياء، ولا يزيد طوله عن 13سم، وفيه ريش كثير على بدنه، وعنقه قصير وسميك، وهو يحب الاستحمام يومياً، ويتميز بألوانه الجذابة وعذوبة صوته ونغماته.

10- طائر الكناري الأمريكي

10- طائر الكناري الأمريكي

طائر الكناري الأمريكي هو من السلالات الحديثة والمكتشفة حديثًا، طوله لا يتجاوز 10سم، ويتميز بجمال وجاذبية صوته، ويأتي بألوان مختلفة، مثل: الأزرق، والأصفر، والفضي، والرمادي، والبرتقالي، والبني، ويعتبر من أكثر الأنواع المفضلة للتربية في المنازل.

اقرأ أيضاً:  أفضل جهاز قياس السكر في العراق

11- طائر الكناري الستافورد 

 طائر الكناري الستافورد 

الستافورد هو من طيور الكناري الجديية نوعاً ما، حيث تم إيجاده لأول مرة خلال عام 1980، ويُصنف اليوم من الطيور المُفضلة للكثير من الأفراد.

أغلى أنواع الكناري

أغلى أنواع الكناري

يعد الكناري المقمبز من أغلى أنواع الكناري في السوق العراقي، وهو النوع المُفضل لدى الأثرياء. 

ما هو أفضل كناري؟

ما هو أفضل كناري؟
  • الرولر.
  • فاسر شليكر.
  • التمبرادو.
  • كناري السحلية.
  • الجلوستر.
  • الفيفي.
  • الكناري المقمبز.
  • الكناري البلجيكي.

كم يبلغ ثمن عصفور الكناري؟

عصفور الكناري يتراوح سعره ما بين 250 – 400 جنيه مصري.

كيف تجعل الكناري يحبك؟ 

كيّ تجعل طائر الكناري يُحبك عليك أن تمنع الطعام عنه لمدة ساعتين فقط، مع الحرص على توفير الماء خلال هذه الفترة، ثم ضع يدك داخل قفصه ممسكاً القليل من الفواكه والحبوب والخضروات، فمن الممكن أن يشعر بالخوف في الأسبوع الأول، إلا أنه سوف يقف على يدك لاحقاً ليتناول الطعام.

مقالات مشابهة

سعر شاومي ريدمي نوت 10 برو في العراق

سعر شاومي ريدمي نوت 10 برو في العراق

أفضل mtu في العراق

أفضل mtu في العراق

أفضل جهاز ليزر منزلي في العراق

أفضل جهاز ليزر منزلي في العراق

طريقة عمل القهوة العادية في العراق

طريقة عمل القهوة العادية في العراق

أفضل أنواع الحنة في العراق

أفضل أنواع الحنة في العراق

أفضل 8 أنواع طابوق للبناء في العراق لعام 2022

أفضل 8 أنواع طابوق للبناء في العراق لعام 2022

طريقة عمل الحلقوم العراقي

طريقة عمل الحلقوم العراقي