أفضل أنواع بطاريات السيارات في العراق لعام 2022

أفضل أنواع بطاريات السيارات في العراق لعام 2023
التصنيف: بوابة العراق

يتساءل الكثيرون عن أفضل أنواع بطاريات السيارات في العراق، والتي من شأنها أن تدوم لأطول فترة ممكنة، ومدى قدرتها على تحمل إهتزازات السيارة في الطرق الوعرة ودرجة حرارة الشمس مرتفعة، والرطوبة الشديده وغير ذلك من العوامل التي قد تؤثر على أدائها، لذا نحن في هذا المقال سنذكر أفضل أنواع بطاريات السيارات في السوق السيارات العراقي. 

قائمة أفضل أنواع بطاريات السيارات

1- بطارية أوبتيما 35164-Red Top Statrt Battery

 بطارية أوبتيما 35164-Red Top Statrt Battery

تعد بطارية اوبتيما من البطاريات الجيدة والمناسبة للسيارات والبيك آب وآلات الطرق الوعرة، وذلك لما تتميز به من قدرة عالية على التحمل الكثيف والظروف الصعية من اهتزازات الطريق أو حرارة الجو، كما أنها تتحمل التخزين لفترات طويلة من الوقت، وتتميز بطارة أوبتيما بتقنية Spiral Cell؛ وهي عبارة عن طاقة قوية ونظيفة مصنوعة من خلايا لولوبية تتكوّن من لوحين رصاص موجبين وسالبين بنسبة %99.99 مطلية بأكسيد الرصاص.

تبلغ قوة البطارية 12 فولت/720 أمبير يعمل على البارد، وتزن 31.7 رطل، وإذا كنت تمتلك سيارة سباق خاصة بك يفضل إستخدام بطارية أوبتيما الصفراء Optima Yellow Top.

إعلان السوق المفتوح

2- بطارية أوديسي PC1500DT-34/78

بطارية أوديسي PC1500DT-34 78

تتميز بطارية أوديسي بتحملها لدرجات الحرارة المرتفعة، وقد صنعت لوحات البطارية من مادة الرصاص النقي، كما تمتلك البطارية قوة تفوق ثلاثة أضعاف عمر البطاريات العادية، ولديها ضعف الطاقة الإجمالية، كما أنها تتمتع بميزة أعلى كفاءة عند إعادة شحنها مقارنة بالبطاريات الأخرى.

تبلغ قدرة البطارية 850 أمبير للتدوير على البارد CCA لبدء تشغيل قوي، وهي مناسبة للسيارات التي تتطلب محطات طرفية عليا.

3- بطارية إيه تي إكس مقاومة الجاذبية ATX-30 HD

بطارية إيه تي إكس مقاومة الجاذبية ATX-30 HD

تعد بطارية ATX من أقوى البطاريات خفيفة الوزن وصغيرة الحجم في الأسواق، فهي تزن 7.81 رطلاً، إلا أنها تستطيع توفير ضعف قدرة بطاريات الليثيوم المنافسة من نفس الوزن والحجم ومرتين عن دورة حياة بطاريات الرصاص الحمضية، ويحبذ إستخدامها لمن يملكون دراجات نارية ذات إكسسوارات ثقيلة، ومركبات السباق، والطائرات التجريبية.

اقرأ أيضاً:  أفضل ماكينة حلاقة كهربائية للرجال في العراق لعام 2022

تتميز البطارية بوجود زر إختبار يوضح مدى الجهد الذي يُسهل فحص مستوى البطارية، وتتميز بنظام أمان BMS الذي يوفر حماية حرارية أكبر لدورة حياة أطول للبطارية.

4- بطارية إكس إس بور XS Power D3400XS

بطارية إكس إس بور XS Power D3400XS

تأتي بطارية XS power في مقدمة البطاريات التي تتعلق بمخرجات الطاقة، وذلك بإستخدامها لكيمياء كثافة الطاقة الأعلى والمعروفة في بطارية AGM، فهي المفضلة للأشخاص الذين يرغبون في تشغيل نظام صوتي شامل لسيارتهم، أما قدرة البطارية فهي 12 فولت وقادرة على هز 4000 واط، والتي تعزز من تشغيل مكبرات الصوت AP Rocky، فهي تستطيع توفير 1000 أمبير وقدرة إحتياطية تصل إلى 135 دقيقة.

5- بطارية هانكوك

بطارية هانكوك

تتميز بطارية هانكوك بجودة عالية وقدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة العالية، كما أنها بطارية قوية ومقاومة للأعطال، حيث تم تصنيع البطارية في كوريا، وهي تتمتع بعمر إفتراضي أطول من البطاريات الأخري، حيث تعمل لمدة تزيد عن 3 سنوات، وهي مناسبة للمناطق الصحراوية والحارة، فهي لا تتأثر بالأتربة أو الغبار، وهي مناسبة لسيارات الدفع الرباعي والسيارات الكبيرة والثقيلة.

6- بطارية كلورايد جولد TD70R Choloride Gold 

 بطارية كلورايد جولد TD70R Choloride Gold 

تعد بطارية كلورايد أحد حلول الطاقة الفعالة من حيث الأداء العالي والتكلفة المناسبة، وهي من البطاريات ذات القدرة على تحمل درجات الحرارة العالية أو البرودة، وتوفر البطارية 12 فولت 62 أمبير.

بطاريات أخرى ينصح بها في العراق

  • بطاريات أي سي ديلكو.
  • بطارية سي إس بس.
  • بطارية ديوراسيل.
  • بطارية نابا.
  • بطاريات موتلو.
  • بطارية داي هارد.
  • بطارية باناسونيك.
  • بطارية باقادر.

ماذا يعني رمز AH على البطارية؟

معدل التيار الذي تمدة البطارية المشحونة خلال ساعة والمقصود به الأمبير.

مقالات مشابهة

طريقة عمل عصير نومي بصرة

طريقة عمل عصير نومي بصرة

أفضل شركات السياحة في العراق

أفضل شركات السياحة في العراق

أفضل أنواع الطباخات في العراق

أفضل أنواع الطباخات في العراق

أفضل طعم لصيد السمك في العراق

أفضل طعم لصيد السمك في العراق

أفضل أنواع الغسالات الاتوماتيك في العراق لعام 2022

أفضل أنواع الغسالات الاتوماتيك في العراق لعام 2022

تعرف على أقدم مكتبة في العراق

تعرف على أقدم مكتبة في العراق

طريقة عمل اللقيمات العراقية

طريقة عمل اللقيمات العراقية