أفضل برنامج كتابة للأندرويد لعام 2022

أفضل برنامج كتابة للأندرويد عام 2023
التصنيف: بوابة العراق

يمتلك الجميع الآن هاتفًا ذكيًا يمكنهم من خلاله إدارة العديد من المهام اليومية دون الحاجة إلى كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي، ولكن معظم الهواتف الذكية لا يتوفر بها أي خيار لكتابة المستندات وتحريرها بشكل افتراضي، لذا إن كنت تتحتاح العمل في مجال الكتابة والتحرير، فيمكنك إنشاء أي مستند أو عرضه أو تحريره من خلال هاتفك الذكي بمجرد تثبيت تطبيق يساعدك في ذلك.

قائمة أفضل برامج كتابة للأندرويد

1- تطبيق Google Docs

تطبيق Google Docs

تقدم Google مجموعة مكتبية إلكترونية قوية ضمن حساب Google الخاص بك (الجيميل)، حيث يمكنك الوصول إلى تطبيق مستندات Google، وتطبيق الملاحظات Google Keep، بالإضافة إلى خدمة التخزين السحابي المجانية عبر منصة Google Drive، ولا شك في أنها تعد مجموعة ممتازة من التطبيقات للكُتاب.

يعد تطبيق Google Docs من أفضل تطبيقات تحرير المستندات وفقًا لآراء المستخدمين، حيث وصل عدد عمليات تثبيت هذا التطبيق عبر متجر Google Play إلى أكثر من نصف مليار مرة، وأصبح الآن البديل الأكثر مرونة لمايكروسوفت وورد.

إعلان السوق المفتوح

2- تطبيق JotterPad

تطبيق JotterPad

يعد JotterPad أحد أفضل التطبيقات للكتابة، مع مجموعة متنوعة من الميزات لكتابة الروايات والسيناريوهات الدرامية وأنواع أخرى مماثلة من الأعمال الكتابية.

يتضمن التطبيق بعض الميزات الأخرى مثل الوضع المظلم لحماية العين أثناء الكتابة في غرفة مظلمة أو في الليل، وخاصية عدّ الكلمات، ويتوفر أيضًا دعم خاصية تقسيم الشاشة ولكن على الأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebook فقط.

يوفر التطبيق أيضًا القدرة على تصدير ما تكتبه إلى تنسيقات متعددة  هي: TXT، و PDF، و DOCX، مع دعم التكامل مع خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive.

اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع الغسالات الاتوماتيك في العراق لعام 2022

يأتي الإصدار المجاني من التطبيق مع معظم الميزات، لكنه يدعم عمليات الشراء داخل التطبيق للسماح بمزيد من الميزات.

3- تطبيق Novelist 

تطبيق Novelist 

يعد Novelist أحد أفضل التطبيقات المتاحة الكتاب والروائيين، حيث يستخدمه بالفعل أكثر من 40.000 مؤلفاً، وقد تم تنزيله من Google Play أكثر من 100000 مرة.

يضم التطبيق مجموعة متنوعة من الميزات لكتابة الروايات أو القصص القصيرة وإعدادها وتحريرها، كما يتضمن ميزة التسلسل الزمني لجميع المشاهد الكبيرة المختلفة في قصتك.

أيضاً يتيح لك التطبيق إنشاء قوالب واستخدامها عند إنشاء كتب جديدة، واستكمال معاينات الكتاب دون مغادرة التطبيق، وإدراج التعليقات ومراجعتها داخل النصوص، وعرض الإصدارات النصية السابقة واستعادتها.

يتميز التطبيق أيضًا بدعم التخزين السحابي لـ Google Drive، وخيارات تنسيق متعددة بما في ذلك EPUB أو RTF أو HTML، وبالإضافة إلى كل ذلك، فإن هذا التطبيق مجاني تمامًا ودون إعلانات.

4- تطبيق Character Story Planner 2

تطبيق Character Story Planner 2

تطبيق Character Story Planner 2 هو أحد أفضل التطبيقات لكتاب الروايات والقصص القصيرة والمسرحيات، حيث يعد الطريقة الأكثر تنظيمًا لبناء قصة، ويمكن استخدامه من قبل أي شخص يريد إنشاء شخصيات مفصلة.

يساعد الكاتب على تخطيط القصة وتطوير الشخصيات، والتي من خلالها يمكن إنشاء عالم كامل باستخدام قواعدهم وشخصياتهم وأجناسهم وأماكنهم، بالإضافة إلى أن التطبيق يتضمن عملية إنشاء السيناريوهات وأحداث القصة وغيرها، ويمكنك كتابة كتاب كامل عليه، ثم نقله إلى معالج نصوص لاحقًا. التطبيق متاح مجانًا ولكن مع الإعلانات.

5- تطبيق Microsoft Word

تطبيق Microsoft Word

تقدم Microsoft مجموعة Microsoft Office الشهيرة من برامج Office، والتي تشمل Microsoft Word الذي يعد أقوى تطبيق لتحرير النصوص وأكثرها انتشارًا في العالم، كما يتيح لك خدمة التخزين السحابي Microsoft OneDrive المزامنة بين أجهزة متعددة، بالإضافة إلى تطبيق OneNote المميز لتدوين الملاحظات.

اقرأ أيضاً:  طريقة عمل العرايس العراقية

6- تطبيق Grammarly Keyboard

تطبيق Grammarly Keyboard

لا تعد الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح الهاتف هي أفضل طريقة لنسخ النص، ولكن في بعض الأحيان لا يمكن تجنبه ، ستساعدك Grammarly Keyboard على الكتابة دون أي أخطاء وبكل سهولة داخل أي تطبيق تستخدمه على جهازك.

يتيح لك التطبيق التحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم، وحتى تحسين المفردات، ولا تقوم اللوحة تلقائيًا بتصحيح ما تكتبه، ولكنها تعرض اقتراحات في الشريط أعلى اللوحة بدلاً من ذلك.

7- تطبيق Writer Tools

تطبيق Writer Tools

يعد Writer Tools تطبيقًا مهمًا للكتابة، حيث يتضمن العديد من الميزات وأدوات الكتابة، ويدعم إنشاء شخصيات جديدة وجداول زمنية لتخطيط أحداث وفصول كتابك بترتيب زمني محدد.

يتضمن التطبيق أيضًا قسم هدف ربع سنوي حتى تتمكن من محاولة الاحتفاظ بجدول الكتابة الخاص بك، كما يوجد به سجل تقدم في حالة رغبتك في رؤية تقدم كتابتك.

يتيح لك التطبيق العمل في مشروع واحد كامل مجانًا (مع الإعلانات)، ولكن هناك اشتراكًا قدره 4.99 دولارًا شهريًا أو 54.99 دولارًا سنويًا للعمل في مشاريع متعددة وإضافة الصور وإزالة الإعلانات.

8- تطبيق TextMaker Mobile

تطبيق TextMaker Mobile

يعد TextMaker Mobile أحد أقدم وأقوى تطبيقات تحرير النصوص على نظام التشغيل Android، ويعمل مع مجموعة متنوعة من تطبيقات الكتابة، كما يتيح لك فتح جميع مستندات Microsoft Word وتعديلها وحفظها مع الحفاظ على جميع التنسيقات والمحتوى. 

يعرض التطبيق كذلك المستندات الخاصة بك كما تظهر على جهاز كمبيوترك، بالإضافة إلى إمكانية تصديرها بتنسيق PDF، كما يدعم الوصول إلى المستندات في خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive مباشرة من داخل التطبيق، إلى جانب دعم التدقيق الإملائي بعدة لغات مختلفة، وعرض المستندات في وضع الطباعة أو المسودة، والقدرة على إضافة إشارات مرجعية.

اقرأ أيضاً:  أفضل مهنة في العراق 2022

9- تطبيق الكاتب

تطبيق الكاتب

يتميز تطبيق iA Writer بالعديد من الميزات الرائعة التي تساعدك على الكتابة بسهولة، بما في ذلك خاصية التمرير السريع التي تساعدك على الانتقال بين الشاشات بسهولة للاطلاع على المزيد من الخيارات، كما يوفر لك إمكانية مزامنة المستندات الخاصة بك مع الخدمات السحابية، مثل: جوجل درايف، وDropbox.

أسماء أفضل برامج كتابة على الأندرويد مجانية

  • محرر مستندات جوجل.
  • Microsoft Word 365.
  • LibreOffice.
  • Apache OpenOffice.
  • Polaris Office.
  • Zoho Writer.
  • Dropbox Paper.
  • Apple Pages.
  • FreeOffice TextMaker.
  • WPS Office.

كيف يمكنني تنزيل تطبيقات الكتابة؟

يمكنك العثور على تطبيقات الكتابة على متجر جوجل بلاي.

ما هو أفضل برنامج كتابة على الصور؟

يعد برنامج Canva من أفضل برامج الكتابة على الصور للأندرويد. 

مقالات مشابهة

تعرف على أفضل مكيف شباك في العراق لعام 2022

تعرف على أفضل مكيف شباك في العراق لعام 2022

أفضل غسالة صحون في العراق لعام 2022

أفضل غسالة صحون في العراق لعام 2022

أفضل أنواع الموبايلات في العراق لعام 2022

أفضل أنواع الموبايلات في العراق لعام 2022

أفضل أنواع الغسالات الاتوماتيك في العراق لعام 2022

أفضل أنواع الغسالات الاتوماتيك في العراق لعام 2022

طريقة عمل الحلاوة جكليتية عراقية

طريقة عمل الحلاوة جكليتية عراقية

طريقة عمل اللقيمات العراقية

طريقة عمل اللقيمات العراقية

أفضل متحف في العراق

أفضل متحف في العراق