أفضل ماركات المكياج حول العالم

أفضل ماركات المكياج حول العالم

تصنف مستحضرات التجميل على اختلاف أنواعها وأشكالها وألوانها من المنتجات الهامة بالنسبة لأي أنثى حول العالم؛ حيث تساعدها على إبراز جمالها بصورة متألقة، ونظراً إلى الإقبال الكبير عليها من قبل المستهلكين؛ ظهرت العديد من العلامات التجارية التي تعمل على تطويرها وتصنيعها، وتحديث خصائصها وفقاً لاحتياجات المستخدمين، واستطاعت مجموعة كبيرة منها من الظهور ولمعان اسمها في الأسواق، مثل: ماك، ولوريال، وماكس فاكتور. 

يتحدث المقال عن ماركات المكياج، ويشمل: 

  • تعريف المكياج. 
  • أهم العلامات التجارية المصنعة للمكياج. 
  • تصنيف ماركات المكياج حسب الدولة. 

نبذة عن المكياج

المكياج هو عبارة عن المستحضرات التجميلية، مثل: طلاء الأظافر، والماسكارا، وكريم الأساس، وأحمر الشفاه، والكونسيلر، وهي الأدوات التي تستخدمها النساء والفتيات من مختلف الأعمار، وتتنوع وتختلف في أنواعها وأحجامها، كذلك أسباب وطرق استخدامها، حيث تستعمل منذ القدم؛ أي حوالي 5000 عام قبل الميلاد، ومن ذلك الوقت حتى يومنا الحالي تطورت طرق تحضيرها وصناعتها؛ فمنها ما هو طبيعي ومنها ما هو كيميائي، وعليه نجد العديد من الشركات المشهورة على نطاق عالمي وغير المشهورة على حدٍ سواء؛ تتبارز فيما بينها لإنتاج أفضل المستحضرات، وبناءً على ذلك تلقى قبولاً لدى مستخدميها.

ماركات المكياج

ماركة لوريال باريس (L’Oréal)

هي من أهم وأفضل الشركات التي تقدم المستحضرات التجميلية، تأسست عام 1907، وبدأت ببيع صبغة الشعر، وبعد ذلك بدأت تنتج مختلف المستحضرات من المكياجات والعطور وكريمات العناية بالبشرة والأمراض الجلدية، حتى أصبحت تقدم أكثر من 500 منتج حول العالم، فيما يقع مقرها الأصلي في كليشي (بلدة في فرنسا)، ومؤسسها هو الفرنسي ذو الأصول الألمانية يوجين بول لويس شويلر.

إعلان السوق المفتوح

ماركة شانيل (Chanel)

هي من أهم الأسماء التي برزت في الأسواق، حيث كانت بداياتها في صناعة القبعات والملابس والمجوهرات والإكسسوارات والأحذية، ثم انتقلت لمستحضرات التجميل والعطور، واليوم تعد ماركة شانيل من أكثر الماركات المفضلة حول العالم لدى النساء، وحصلت على رقم 1 بين أهم الماركات بفضل ما تقدمه من أرقى وأفضل المستحضرات التجميلية المتنوعة والمختلفة، كما أنها أيضاً تقدم أفضل العطور الرجالية والسائية، وعليه هنا نذكر أفضل العطور النسائية وأكثرها إقبالاً؛ وهو عطر CHANEL NO.5، علماً أنه قد تم تأسيس شركة شانيل عام 1909، ومقرها الأصلي يقع في باريس، فيما تم تأسيسها من قبل غابريال كوكو شانيل.

ماركة ديور (Dior)

ماركة ديور من الماركات الصعب المنافسة معها؛ وذلك بسبب السلع الفاخرة التي تقدمها؛ فهي تعمل على إنتاج المستحضرات التجميلية، والعطور، والملابس، والأحذية، والشنط، والإكسسوارات الفخمة، إذ لا تهتم فقط بالنساء،  بل بالرجال والأطفال كذلك، فيما تم تأسيس شركة ديور عام 1946 في فرنسا – باريس على يد المصمم كريستيان ديور.

ماركة ميبيلين (Maybelline)‏ 

شركة ميبيلين أو كما يطلق عليها باسم أخر ميبيلين نيويورك؛ هي من أهم شركات المكياج الأمريكية، تتبع لشركة لوريال الفرنسية، والتي بدأت من شيكاغو ثم انتقلت إلى ممفيس بسبب اختلاف مالكها مع مرور الوقت، ثم أصبح مقرها الدائم في نيويورك بعد أن أصبحت تتبع لشركة لوريال، وبات شعار الشركة يحمل عبارة “إجعله يحدث” في عام 2016 بعد أن كان “ربما ولدت به، ربما هو ميبلين”. 

تأسست شركة ميبيلين عام 1915 من قبل توماس لايلي وليامز، والذي كان يبلغ 19 عام فقط، ويعود الفضل في ذلك إلى رؤيته شقيقته التي كانت تستخدم شحبار المصبح (المادة السوداء التي تنتج عند إطفاء المصباح)؛ ككحل لعينيها، وبعد ذلك أطلقت ميبيلين العديد من المنتجات وأفضلها التي تستخدمها الفتيات والنساء لعيونها من كحل وماسكارا وآيلاينر وأي شدو والعديد غيرها.

ماركة ماك (MAC)

ماركة MAC هي اختصار Makeup  Art Cosmetics؛ وهي من أفضل 3 ماركات عالمياً في صناعة المكياج، ومن أكثر العلامات التجارية المفضلة للنساء بسبب تلبيتها احتياجاتهم من مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية، وبسبب مراعاتها لاختلاف الطبقات الاجتماعية. 

تأسست شركة ماك عام 1984 في كندا تورينتو على يد كل من فرانك توسكان وفرانك أنجيلو، ثم انتقل مركزها إلى نيويورك بعد موت أنجيلو وبيع توسكان لحصته.

ماركة ريفلون (Revlon) 

ماركة ريفلون من أقوى شركات تصنيع مستحضرات التجميل؛ وذلك بفضل ما تقدمه من جودة بالسلع، وتوفيرها بأسعار معقولة تناسب الجميع، وبسبب تصنيعها لصبغات الشعر، ومزيلات العرق، ومنتجات العناية بالبشرة والمكياج والعناية بالأظافر، وكانت بالفعل قد انطلقت من خلال صناعة منتج واحد للعناية بالأظافر، ثم المناكير، وبعدها أحمر الشفاه، وتلاها بقية مستحضرات التجميل الأخرى. 

تأسست ريفلون في ظل الكساد الصناعي عام 1931 على يد ثلاثة أشخاص، وهم: تشارلز ريفزون، ويوسف ريفزون، والصيدلي تشارلز لخمان، ومقرها في مدينة نيويورك الأمريكية، وأصبحت مع الوقت تبيع الملابس الرياضية النسائية بسبب استحواذها على شركة ايفان بيكون والأحذية الرياضية، وأيضاً بسبب استحواذها على شركة كنومارك البولندية.

اقرأ أيضاً:  جميع أنواع المستحضرات التجميلية وطريقة استخدامها

ماركة إستي لاودر (ESTĒE LAUDER) 

 تعد ماركة إستي لودر من أهم الماركات الأمريكية التي تقدم مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج والعطور، وهي أيضاً تقدم عطوراً للرجال، حيث كان أول عطر قدمته إستي لودر في عام 1953 تحت اسم يوث ديو، فيما تأسست إستي لودر عام 1946 على يد السيدة جوزيف وإيستى لاودر، حيث ينسب اسم الشركة لها، ويقع مقرها في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

ماركة أفون (Avon)

هي خامس أكبر وأهم شركة صناعة مواد تجميل، وهي شركة متعددة الجنسيات تنتج مستحضرات التجميل والعطور، وتعد شركة أفون من أقدم الشركات في هذا المجال، فيما تأسست عام 1886 على يد دايفيد إتش ماكونيل، ومقرها في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

ماركة سماش بوكس (Smashbox)

تعد من أفضل ماركات المكياج التي تمنح مستخدميها بشرة خالية من الشوائب، وتتميز بصناعتها لأحمر الشفاه والآي شادو، حيث تأسست عام 1996 على يد الأخوين دين وديفيس فاكتور، وهما أحفاد صاحب الاسم الفخم في مجال المكياج ماكس فاكتور، وقد تمّ بيع الماركة التجميلية إلى Estée Lauder في عام 2010 مع بقاء الأخوين على رأس العمل.

ماكس فاكتور (Max Factor)

 تعد ماكس فاكتور من أكثر الماركات تفضيلا بالعالم؛ وذلك بسبب ما تقدمه من منتجات رائعة لا تخص فقط النساء، بل وكذلك الرجال؛ ليستطيعوا الاعتناء ببشرتهم، وتنوعت منتجاتهم واستطاعوا تصنيع المنتجات المضادة للماء، والتي تبقى لفترات طويلة، وفي عام 1971 صنعوا الرموش المستعارة، فيما تأسست شركة ماكس فاكتور عام 1909 من قبل البولندي الكيميائي ورجل الأعمال وفنان المكياج ماكسيميليانو فاكتورويشز من لودز.

ماركة إيف سان لوران (Yves Saint Laurent)

هي من الماركات ذات الشهرة الواسعة حول العالم، ويعود ذلك بفضل ما تقدمه الشركة من منتجات مميزة؛ فهي بالأصل ماركة للأزياء والشنط، وبعد ذلك أصبحت تنتج المكياج والعطور الرجالية والنسائية في عام 1964، ومع إنتاجها العطر النسائي الأول (واي) والعطر الرجالي (سينت كوكرز) في العام 1981، ووصل عدد العطور التي قامت شركة ايف سان لوران بصناعتها حتى عام 2017  ما يبلغ 174 عطراً بين الرجالي والنسائي. 

تأسست شركة إيف سان لوران  عام 1962 كدار أزياء على يد السيد إيف سان لوران، والذي كان قد بدأ مسيرته بالعمل كمساعد للمصمم كريستيان ديور، وبعد وفاة ديور أصبح مديراً للوكالة في عمر 17 عام،  ولكنه في عام 1960 كان قد التحق بالجيش الفرنسي وتم فصله من عمله، مما أدى بعد انتهائه من الجيش ومروره بحالة نفسية صعبة؛ إلى تأسيس وكالته الخاصة بموهبته الرائعة، والتي جعلت اسمه رائجاً بفترة قصيرة ما بين 1960-1970، ويقع مركزها في فرنسا.

ماركة سيفورا (Sephora)

تعد ماركة سيفورا من أهم وأضخم الماركات التجارية العالمية بسبب انتشارها بالعديد من دول العالم؛ ولأنها تضم ما يقارب من 3000 علامة تجارية إلى جانب العلامة التجارية الخاصة، فيما تقدم أفضل مستلزمات العناية بالبشرة والمكياج، وقد تأسست سيفورا على يد دومينيك ماندونود في عام 1973، ومقرها يقع في نويي سور سين في فرنسا.

ماركة لانكوم (Lancôme)

تعد لانكوم من أفخم الماركات التي تنافس كل من شانيل، وديور، وإستي لودر، وهي تتبع للشركة الأم الشهيرة لوريال، وتقدم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعطور للرجال والنساء، وتعرف بأسعار منتجاتها الباهظة علماً أنها تأسست عام 1935.

ماركة كلارنس (Clarins)

هي من أهم الماركات الفرنسية التي تقدم مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج والعطور، وفلسفة كلارنس هي: “حتى لو كان المنتج هو الأكثر مبيعاً، سيتم إثراء الصيغة وتحسينها لتوفير المزيد من الجودة والمتعة الحسية والجمال”.

 تأسست كلارنس عام 1954 على يد جاك كورتان-كلارينس، والذي حاول ابتكار مستحضرات يدوية علاجيّة للبشرة تحتوي على خلاصات من الأعشاب، فيما يقع مقر كلارنس في فرنسا.

ماركة جورلين (Guerlain)

تعد واحدة من أفضل بيوت صناعة العطور والمكياج ومستحضرات العناية بالبشرة الفرنسية؛ وذلك بسبب الثمن المنخفض والجودة العالية للمستحضرات الخاصة بها، حيث تأسست جورلين في باريس عام 1828 على يد صانع العطور بيرية فرانكويس باسكال غيرلان، وكانت عائلة جيرلين هي صاحبتها والمسؤولة عنها حتى عام 1994، وبعد ذلك قامت الشركة الفرنسية متعددة الجنسيات أل في أم أش – مويت هنسي لوي فيتون بشرائها وأصبحت ملكيتها لها.

ماركة نارس (NARS)

هي من الشركات الفرنسية التي بدأت من خلال إنتاج وتقديم 12 أحمر شفاه تم بيعهم في متجر بارني في نيويورك، وبعد ذلك بدأ بإنتاج العديد من منتجات المكياج الأخرى، فيما تم تأسيس نارس عام 1994 على يد خبير المكياج والمصور الفرنسي فرنسوا نارس، ومركزها نيويورك، وتجدر الإشارة إلى أن من أكثر المستحضرات الخاصة بها مبيعاً هي البلاشر، والبرونزر، وأحمر الشفاه، والآي شدو.

اقرأ أيضاً:  كل ما تحتاج معرفته عن الذهب

ماركة جيفنشي (Givenchy)

هي أحد العلامات التجارية الفاخرة والمشهورة نظراً إلى أنها لا تختص فقط بالمكياج، بل أيضاً بتصنيع الملابس والإكسسوارات والعطور، فيما تم تأسيسها عام 1952 على يد مؤسسها المصمم هوبير دو جيفنشي، والذي يمثل عضواً في مجلس نقابة الأزياء الراقية والملابس الجاهزة، فيما تتخذ من باريس مقراً لها، كما الجدير بالذكر أن جيفنشي من الماركات التي تتبع مجموعة (LVMH).

ماركة بوبي براون (Bobbi Brown)

تعد من أهم الشركات في مجال المكياج، ولا سيما في أقلام أحمر الشفاه، والتي كانت السبب الأساسي الذي بدأت به هذه الماركة؛ وذلك نظراً لرغبة بوبي بإيجاد ألوان أحمر الشفاه الترابية التي تناسبها، ولم تكن راضية عن المتوفرة في الأسواق، فيما تم تأسيس ماركة بوبي عام 1991 على يد بوبي براون، ومركزها في نيويورك، وقد بدأت بإطلاق مجموعتها الأولى التي تكوّنت من 10 ألوان أحمر شفاه.

ماركة شيسيدو (Shiseido)

 تعد شيسيدو أهم وأكبر وأشهر شركة في اليابان تعمل على إنتاج المكياج ومنتجات العناية بالشعر والبشرة؛ حيث تمثل الشركة رقم واحد لمستحضرات التجميل على مستوى اليابان، ورابع أكبر شركة في العالم، كما تعد شيسيدو من أقدم وأهم الماركات العالمية بسبب تأسيسها عام 1872 على يد الطبيب الصيدلي أرينوبو فوكوهارا، ويقع مقرها الرئيسي في طوكيو.

ماركة إليزابيث أردن (Elizabeth Arden)

 تعد ماركة إليزابيث من أبرز الأسماء في مجال مستحضرات العناية بالبشرة، وهي أيضاً تقدم المكياج والعطور، وتمتلك 67 عطراً خاصاً بها، حيث كان أول عطر أصدرته يحمل اسم بلو جراس أي العشب الأزرق، كما من أهم منتجات إليزابيث أحمر الشفاه الذي يحمل اسم مونتيزوما ريد، والذي تعود قصته إلى أن إليزابيث عكست مفهوم الجمال لتصبح جميع النساء تستخدمه وليس فقط كما كان متعارف عليه بتلك الفترة أن المكياج للفتيات سيئات السمعة، حيث أصبحت النساء في الحرب العالمية الثانية خلال فترة الأربعينيات تضع أحمر الشفاه مونتيزوما ريد الذي يتناسب مع لون البدلة التي كان يتم ارتدائها من قبلهن في الحرب.

تأسست شركة إليزابيث عام 1910، واتخذت موقعاً لها في فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك على يد إليزابيث أردن، علماً أن أردن كانت صيدلانية اتخذت قرارها بفتح صالون تجميل عام 1910، وكانت تقدم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ومن بعدها انطلقت لتحدث ثورة في تغيير مفهوم المكياج في تلك الفترة، مع العلم أن إليزابيث تتبع شركة ريفلون.

ماركة بربري (Burberry Makeup)

تعد بربري من أهم الأسماء في مجالات الموضة والإكسسوارات وملحقات الموضة والنظارات الشمسية ومستحضرات التجميل والعطور، حيث كانت في بداية تأسيسها تختص بتصميم الملابس الخارجية الجاهزة، وذلك في عام 1865على يد الشاب الذي كان عاملاً مبتدئاً في مَحَالّ الأقمشة؛ ألا وهو توماس بربري، فيما اتخذت مقراً رئيسياً لها في لندن، مع العلم أن بربري حصل على الاعتراف الملكي من قبل الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز عاميّ 1955 و1989.

ماركة نكس (NYX)

 تعد NYX من أهم الماركات الحديثة ذات الاسم الرائج في الوسط؛ فمن المعروف عن NYX أنها تقدم أفضل المكياجات بجودة عالية، بالإضافة إلى أنها تميزت بأسعارها المنخفضة التي تعد بمتناول يد الجميع، وكانت NYX قد حققت نجاحاً باهراً في فترة قصيرة بسبب إصرارها على منافسة الشركات الكبيرة، مثل: ديور، وشانيل، وكانت NYX قد تأسست عام 1999 على يد توني كو، فيما تصنف في وقتنا الحالي من أهم الماركات التي استطاعت نيل إعجاب قاعدة جماهيرية واسعة من المستهلكين حول العالم، وإقبالاً شديداً من قبل مستخدميها وخبراء وفناني المكياج.

ماركة أوربان ديكاي (Urban Decay)

تتميز ماركة أوربان ديكاي بالجنون والجرأة والعصرية وألوانها غير المسبوقة التي تدرجت بين الأخضر والبنفسجي، وبالأخص منتجات طلاء الأظافر وأحمر الشفاه، وأوربان ديكاي كانت قد جذبت انتباه الفتيات من المراهقات بسبب ما تتمتع به شخصيتهن من جرأة ورغبة في الخروج بإطلالات غير مسبوقة ومثالية، مما يتوافق مع شعار وفلسفة أوربان ديكاي الذي يهدف إلى الإغراء، والجاذبيّة، والإثارة، وحب الظهور في الطليعة، ومع نجاحها الكبير، إلا أنها تأسست من فترة قريبة؛ حيث تأسست أوربان ديكاي عام 1996على يد ساندي ليرنر، وديفيد سووارد، وويندي زومنير، علماًُ أنها من العلامات التجارية الأمريكية.

اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن جهاز مساج القدم

ماركة لورا مرسييه (Laura Mercier)

هي من أفضل الماركات الحديثة التي تهتم بإنتاج مكياج طبيعي للبشرة، بحيث يُظهر البشرة بصورة خالية من الشوائب، وأطلقت أيضاً إلى جانب المكياج مستحضرات العناية بالبشرة والشموع والعطور ومستحضرات الاستحمام.

تأسست ماركة لورا مرسييه على يد خبيرة التجميل الفرنسية لورا ميرسييه، والتي كان لها حضور في أكاديمية الرسم في باريس؛ ومنها قررت الدمج بين فرشاة الرسم وفرشاة المكياج، وبالتالي لفتت الأنظار لها بفترة قصيرة، علماً أن الشركة تأسست عام 1996، ويقع مقرها في فرنسا.

ماركة كوفر جيرل (Covergirl)

 تعد ماركة كوفرجيرل من أهم الماركات التي توفر مستحضرات بجودة عالية وسعر منخفض؛ مما يجعلها من الخيارات المتاحة المثالية للشراء، وكانت كوفر جيرل قد تأسست عام 1961من قبل Noxell Corporation، ومركزها في ماريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، علماً أن شركة  The Procter & Gamble Company هي الشركة المالكة لها.

ماركة شو ايمورا (Shu Uemura)

 هي من أفضل الماركات اليابانية التي تقدم المكياجات والعطور، وأيضاً مستحضرات العناية بالشعر، وتعد ماركة شو ايمورا من أهم الماركات وأفخمها وأكثرها أنتشاراً في اليابان؛ حيث تقع في المركز الرابع من حيث الصناعة المحلية، وكانت قد تأسست على يد شو ايمورا التي تنسب اسم الماركة له، وذلك في عام 1872، فيما يقع مقرها في اليابان. 

ماركة إي أي إيف (e.l.f. Cosmetics)

 هي من الماركات الأمريكية التي يجب عليك تجربتها واستخدامها إن كنت تبحثين عن مستحضرات بجودة عالية ذات سعر معقول؛ فبالتأكيد e.l.f. Cosmetics هي أفضل ماركة لتلبية احتياجاتك، وهي لا تقدم المكياج ومستحضرات التجميل فقط، بل مستحضرات العناية بالبشرة والاستحمام كذلك، إلى جانب الأدوات الاحترافية التي تستخدم في تطبيق مكياج.

تعد ماركة e.l.f. Cosmetics من أحدث العلامات التجارية في الأسواق؛ حيث تأسست عام 2004 على يد جوزيف شماه وسكوت بوربا، فيما يقع مقرها في أوكلند في كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية.

ماركة إت كوزمتكس (It Cosmetics)

تعد ات كوزمتكس من أفضل منتجات المكياج والعناية بالبشرة؛ وذلك بسبب قصة بداية الشركة؛ حيث تم تأسيسهابعد رغبة المذيعة جيمي كيرن ليما بالحصول على منتجات تخفي من وردية البشرة وتصبغها وتخفي مشاكلها؛ نظراً إلى أنها كانت تعاني منها، ولم تجد في الأسواق مستحضرات تلبي رغبتها؛ لذا قامت بالاتفاق مع مجموعة من جراحي التجميل على إيجاد وابتكار مواد جديدة تلائم بشرتها، وبذلك تم إطلاق ماركتها بعد ذلك، حيث تم تأسيسها عام 2008 على يد رائدة الأعمال والمذيعة جيمي كيرن ليما وباولا ليما، فيما تم بيعها إلى شركة لوريال عام 2016.

ماركة بورجوا (Bourjois)

 في ظل ذكر العديد من الشركات القوية المنافسة في المكياج؛ لا بد من ذكر شركة بورجوا التي تعمل على إنتاج العطور ومستحضرات العناية بالبشرة إلى جانب المكياج، حيث تباع منتجات بورجوا في 23000 نقطة من المبيعات في 50 دولة حول العالم، كما عملت على تطوير وطرح واحد من أشهر وأنجح العطور حول العالم؛ والذي تم التعديل على تركيبته عام 1929؛ ألا وهو عطر الليل في باريس (Evening in Paris)، إذ كان من أشهر العطور في ظل الحرب العالمية الثانية، واليوم يذكر الأشخاص بقصص الحب في تلك الفترة وقاعات الرقص.

تأسست بورجوا عام 1863 على يد الممثل جوزيف ألبرت بونسين الذي قام بصناعة المكياجات والعطور للفنانين والفنانات، واتخذت من باريس مقراً لها، مع العلم أنها تتبع في الوقت الحالي الشركة الأم كوتي؛ والتي يقع مقرها في نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية.

ماركة إيسينس (Essence)

ماركة إيسينس تعد واحدة من أفضل وأكثر الماركات العالمية المتخصصة بإنتاج المكياج رواجاً؛ وذلك بسبب تنوّع المنتجات التي تقدمها من المكياج مع أسعارها المعقولة، وكانت ايسينس قد تأسست عام 2001 على يد إمرأة طموحة تدعى كريستين، حيث أرادت أن تحقق نجاح لماركتها تحت شعار “سلع جيدة بأسعار جيدة”، فيما يقع مقرها في ألمانيا.

ماركات المكياج حسب الدول

ماركات فرنسية

اسم الماركة بالعربية اسم الماركة بالإنجليزية
جيرلانGuerlain
لانكومLancôme
إيف سان لورانYves Saint Laurent
شانيلCHANEL
لوريالL’Oréal
تاليكاTalika
جيفنشي Givenchy
ديورDior
باي تيريBY TERRY
برجواBourjois
باريس 19441944 paris
إيف روشيهYves Rocher
لوكليرT. LeClerc
سيسليSisley
سيفوراSephora
كلارنسCLARINS

ماركات اسبانية

اسم الماركة بالعربية اسم الماركة بالإنجليزية
ناتورا بيسيهNATURA BISSE
سكيندورSkeyndor
بايفيزByphasse
جيرمان دي كابوتشينيGermaine de Capuccini
عامي ايوكAmi Iyök
ثاليسيThalissi
ذا لاب روومThe Lab Room
لولا برشلونةLola Barcelona

ماركات بريطانية

اسم الماركة بالعربية اسم الماركة بالإنجليزية
عطور بنهالغنزPenhaligon’s
فلوريس لندنFLORIS LONDON
ياردلي لندنYardley London

ماركات أمريكية

اسم الماركة بالعربية اسم الماركة بالإنجليزية
اليزابيث اردنElizabeth Arden
ميبيلينMaybelline
ريفلونRevlon
آفونAvon
كيلزKiehl’s
سالي هانسنSally Hansen
ماكMac

ماركات ألمانية

اسم الماركة بالعربية اسم الماركة بالإنجليزية
ارتديكوARTDECO
زويفاZoeva
ماوي لفmawiLove
دكتور هوشكاDR. HAUSCHKA
ويليداWELEDA
فارينا 1709Farina 1709
أ4A4
لافيراLavera
إيسنسEssence

ماركات كورية

اسم الماركة بالعربية اسم الماركة بالإنجليزية
كوزركسCOSRX
ميشا Missha
كليرز Klairs
إينسفريInnisfree
إتود هاوسEtude House
ويش تريندWishtrend
لانيج Laneige
كليو CLIO
3 سي إي3CE
بيريبيراPeripera
هوليكا هوليكاHolika Holika
دكتور جارتDr. Jart
نيوجينNeogen
ذا فيس شوبThe face shop
سولواسوSulwhasoo
توني موليTONYMOLY

ماركات صينية

  • Dgguanwei.
  • Pechoin.
  • Okalan.

ماركات تركية

  • Gabrini.
  • Makyajkozmetik.
  • FLORMAR.
  • NOTE.
  • KAJAL.
  • CARLA.
  • SORA.
  • Farmasi.

ماركات مصرية

  • Base Beauty.
  • Caroline Beauty.
  • Noon Natural Cosmetics.
  • Essentials.
  • Beauty By Heidy.

ماركات سعودية

  • DERMAN.
  • AB cosmetics.

ماركات مكياج طبية

  • Clarins.
  • ESTĒE LAUDER.
  • Giorgio Armani Beauty.
  • Clinique.
  • Tarte.
  • Jane Iredale.
  • OBAGI.
  • AVENE.
  • BIODERMA.
  • BENEFIT.
  • Jane Iredale.

ماركات مكياج نباتية

  • Kat Von D Beauty.
  • E.l.f.
  • Jeffree Star Cosmetics.
  • Cover FX.
  • Milk Makeup.
  • Inika.
  • Lime Crime.
  • Charlotte Tilbury.
  • Charlotte Tilbury.
  • Everyday Minerals.
  • Axiology.
  • Dermablend.
  • Pacifica.
  • Jeffree Star.

مقالات مشابهة

تونر الوجه: ما هو وطريقة استعماله

تونر الوجه: ما هو وطريقة استعماله

أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية

أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية

نظارات دولتشي آند غابانا

نظارات دولتشي آند غابانا

أفضل أنواع مزيل المكياج مع طريقة الاستخدام

أفضل أنواع مزيل المكياج مع طريقة الاستخدام

نصائح لشراء الذهب وحساب المصنعية

نصائح لشراء الذهب وحساب المصنعية

غسول فيشي: استخداماته وفوائده

غسول فيشي: استخداماته وفوائده

ما هي العيون المبطنة؟

ما هي العيون المبطنة؟