أفضل مركز أطفال أنابيب في العراق

أفضل مركز أطفال أنابيب في العراق
التصنيف: بوابة العراق

في بعض الحالات مثل تقدم المرأة بالعمر أو وجود بعض المشاكل في الرحم أو ضعف خصوبة الرجل، قد يتأخر حلم الإنجاب بصورة قد تؤثر بالسلب على الحياة الزوجية، وهو الأمر الذي أصبح بالإمكان التغلب عليه عبر العديد من التقنيات المستخدمة في مراكز أطفال الأنابيب التي تساعد على تحويل الحلم لحقيقة.

قائمة أفضل مراكز أطفال الأنابيب بالعراق

1- مدينة فاروق الطبية 

مدينة فاروق الطبية 

تحتوي مدينة فاروق الطبية على أحدث مختبرات أطفال الأنابيب على مستوى الشرق الأوسط، والذي يقدم لعملائه مقابل تكلفة مناسبة عمليات التلقيح الصناعي باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في هذا المجال، كما يقدم المركز أيضاً مجموعة من الخدمات المميزة، مثل: تحليل الطفرات الوراثية في عائلة الزوج والزوجة، وعملية فحص الكروموسومات لمن قاموا بالتلقيح الصناعي وفشل سابقاً، وعملية الحفظ بالتبريد للحيوانات المنوية.

2- مركز روح الحياة التابع لمجموعة الدكتور أحمد الصالحي الطبية

مركز روح الحياة التابع لمجموعة الدكتور أحمد الصالحي الطبية

يقدم المركز مجموعة من الخدمات المميزة، مثل: فحص الزوج والزوجة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية؛ للتعرف على أسباب تأخر الحمل وعلاجها، باستخدام العقاقير الطبية، أو اللجوء لإحدى الطرق الأخرى لحدوث الحمل مثل التلقيح الصناعي أو الحقن المجهري، كما يقدم المركز خدمات أخرى لعل أبرزها عملية تحديد جنس الجنين.

إعلان السوق المفتوح

3- مركز بغداد التخصصي للإخصاب وأطفال الأنابيب

مركز بغداد التخصصي للإخصاب وأطفال الأنابيب

يقوم مركز بغداد التخصصي على فريق طبي مكوّن من مجموعة من الأطباء العراقيين والأردنيين الأكفاء والقادرين على حل مشكلة تأخر الإنجاب؛ عبر فحص الحالات المرضية باستخدام أحدث التقنيات للتعرف على سبب تأخر الحمل مثل ضعف الحيوانات المنوية، ثم علاجه عبر العديد من الخطوات مثل إجراء التحاليل الهرمونية، وعمليات الحقن المجهري للبويضات، كما يقوم المركز أيضاً بتشخيص وعلاج جميع العلل التي تتسبب في عدم حدوث الحمل مثل بطانة الرحم المهاجرة واكياس المبيض وأمراض المهبل وأمراض الرحم.

اقرأ أيضاً:  سعر شاومي ريدمي نوت 10 برو في العراق

4- مركز الدكتورة أطياف لعلاج العقم وأطفال الأنابيب

 مركز الدكتورة أطياف لعلاج العقم وأطفال الأنابيب

من مراكز علاج العقم المميزة في العديد من المدن العراقية مثل بغداد والبصرة وأربيل، ويقوم عمل مركز الدكتور أطياف على فحص الزوج والزوجة بصورة دقيقة أولاً؛ وذلك لمعرفة ما هي المشاكل التي يعاني منها كلاً منهم، والتي تتسبب في تأخر الإنجاب، مثل: كبر السن، أو وجود التهاب في بطانة الرحم، أو انسداد في الأنابيب بالنسبة للزوجة، أو انخفاض الحيوانات المنوية بالنسبة للزوج، وبعد التشخيص السليم يتم تحديد العلاج المناسب.

طبيعة عمل مراكز أطفال الأنابيب

طبيعة عمل مراكز أطفال الأنابيب

لتحقيق حلم الإنجاب الذي تأخر نتيجة أحد الأسباب، تقوم مراكز علاج العقم وأطفال الأنابيب باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى

في هذه الخطوة يتم إعطاء الزوجة بعض العقاقير التي تحفز المبيض لإنتاج مزيد من البويضات لتسهيل عملية الإخصاب، وخلال هذه الفترة يتم ملاحظة إنتاج المبيض ونمو البويضات باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية، كما يتم إجراء اختبارات دم بصورة دورية لفحص نسب الهرمونات.

الخطوة الثانية

تتمثل هذه الخطوة في إجراء الزوجة لعملية جراحية بسيطة يتم خلالها القيام بسحب البويضات التي تم إنتاجها خلال الفترة السابقة من جسم المرأة.

الخطوة الثالثة

هي الخطوة الأهم في هذه العملية، والتي يتم خلالها سحب الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج ووضعها في بيئة مشابهة للرحم مع أفضل البويضات التي تم سحبها من الزوجة، وذلك لإتمام عملية التلقيح الصناعي، وفي الغالب يحتاج الحيوان المنوي لبضع ساعات للدخول لإحدى البويضات، وفي بعض الحالات قد يتم إجراء هذه العملية يدوياً، وهي الطريقة التي تعرف باسم الحقن المجهري.

الخطوة الرابعة

خلال هذه الخطوة يلاحظ الفريق الطبي الخاص بالمركز البويضة التي تم تخصيبها، والتأكد من حدوث عملية انقسام الجنين الطبيعية داخل البويضة، كما يتم إجراء عملية التشخيص الوراثي قبل القيام بعملية زرع البويضة المخصبة داخل رحم الزوجة.

اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع بطاريات السيارات في العراق لعام 2022

الخطوة الخامسة

بعد إتمام عملية زرع البويضة داخل الرحم تحتاج الزوجة للراحة ليوم أو أكثر قبل أن تعود لحياتها الطبيعية، وبعد مرور أسبوعين أو أقل يتوجب على الزوجة العودة للمركز للقيام ببعض الفحوصات للتأكد من أن كل شيء على ما يرام وأن الحمل قد حدث بمشيئة الله.

مخاطر عمليات أطفال الأنابيب

مخاطر عمليات أطفال الأنابيب

بالرغم من أن عمليات أطفال الأنابيب والإخصاب الصناعي تعتبر بمثابة أمل لمن يعانون من مشاكل الإنجاب، إلا أنه في الوقت نفسه قد تحتوي هذه العمليات على بعض الآثار السلبية والتي يتوجب التعرف عليها قبل اتخاذ القرار كما يلي:

  • قد تتسبب بعض العقاقير التي يجب على الزوجة تناولها لزيادة الخصوبة في تعرضها لانتفاخ والآم البطن وصداع.
  • من الممكن تعرض الزوجة لحالة فرط الإباضة والتي تتسبب في تراكم السوائل داخل البطن بصورة يترتب عليها زيادة الوزن بصورة سريعة والشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • من الممكن صدور رد فعل تحسسي تجاه بعض مواد التخدير، أو التعرض للعدوى في مناطق المثانة أو الأمعاء أثناء عملية سحب البويضات.

فيديو هل تخسر المرأة مخزون بويضاتها عند تكرار عملية اطفال الأنابيب؟

كم تبلغ تكلفة عملية التلقيح الصناعي في العراق؟

تتراوح تكلفة عملية التلقيح الصناعي في العراق ما بين 4000 دولار إلى 6000 دولار.

 هل تنجح عملية أطفال الأنابيب من أول مرة؟

تتوقف نسبة نجاح عملية أطفال الأنابيب على العديد من العوامل؛ لعل أهمها عمر الزوجة، حيث تبلغ نسبة نجاح العملية حوالي 23% إذا كان عمر الزوجة أقل من 30 عاماً، أما إذا كانت أكبر من 30 عاماً فإن هذه النسبة تنخفض لحوالي 21.6%.

مقالات مشابهة

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية وأسعارها في العراق

أفضل ماركات سماعات الأذن الطبية وأسعارها في العراق

طريقة عمل البيتزا العراقية

طريقة عمل البيتزا العراقية

أفضل أنواع السمك في العراق 2022

أفضل أنواع السمك في العراق 2022

أفضل ستلايت في العراق 2022

أفضل ستلايت في العراق 2022

أفضل واقي شمس في العراق 2022

أفضل واقي شمس في العراق 2022

طريقة عمل الخفيفي العراقي

طريقة عمل الخفيفي العراقي

راتب مندوب مبيعات في العراق 2022

راتب مندوب مبيعات في العراق 2022