أفضل مكاتب عقار في العراق

أفضل مكاتب عقار في العراق

عمل مكاتب العقارات

يوجد في العراق العديد من المكاتب العقارية المتميزة التي تسعى لتقديم أفضل الخدمات العقارية الموثوقة بجودة عالية وأسعار تناسب الجميع، كما يعتبر العمل بقطاع العقارات من المشاريع الناجحة التي تحقق أرباح مالية عالية للعاملين فيه؛ نظراً لأرتفاع أسعار العقارات والأراضي ورغبة الناس بالتعامل مع وسطاء في هذا المجال لتفادي عمليات النصب والإحتيال.

يعمل مكتب العقارات كوسيط بين العميل والبائع دون الحاجة إلى معرفة كل منهما للأخر، فيقوم المكتب بأخذ كافة التفاصيل التي تخص العقار، سواء شقق أو أراضي أو مباني، ثم العمل على تسويقها وبيعها أو تأجيرها مقابل نسبة من المال متفق عليها.

مكاتب العقارات في العراق

  • مكتب الهادي للعقار: تم تأسيس المكتب عام 1996، وهو مكتب متخصص في شراء وبيع وتأجير الشقق والمنازل والأراضي في مختلف أنحاء بغداد والمحافظات.
  • مكتب عالم العقار: يقع بحي القادسية – ساحة قحطان، قرب ساحة عدنان أبو الضلوع، يعمل كوكيل عقاري في بيع وشراء وتأجير الدور والمباني، بالإضافة إلى تعقيب المعاملات.
  • شركة داماك العقارية: تقع في بغداد – حي الجادرية، وهي واحدة من فروع شركة داماك الإماراتية، والتي تعتبر من أكبر الشركات العقارية في الشرق الأوسط، والتي تعمل على إطلاق برج (برنسيس تاور) في بغداد ضمن الخطة الإستراتيجية للبناء.
  • صناع الأبداع للاستثمارات العقارية: تعمل الشركة في سوق العقارات منذ أكثر من عشر سنوات، ونظراً أن عملية البحث عن العقار المناسب تحتاج لوقت ومجهود للحصول على أفضل العروض؛ عملت الشركة على مساعدة العميل من خلال مكالمة هاتفية أو زيارة واحدة للشركة، وتقديم العروض المناسبة له من خلال الشبكة العقارية التي وفرتها الشركة في فروعها الموجودة في كل من الكرادة، وزيونة، والمنصور.
  • شركة دعائم العراق للوساطة العقارية: مكتب عقاري متخصص في بيع وشراء وتأجير المباني التجارية والسكنية والمنازل والشقق والأراضي، بالإضافة إلى بناء وترميم العقارات والقيام بأعمال المقاولات العامة، ويقع في بغداد – حي الدورة – شارع ابو طيارة.
  • مكتب الباشق للعقار: مكتب مختص ببيع وشراء وتأجير العقارات المختلفة، بالإضافة إلى القيام بأعمال المقاولات العامة وتصميم الخرائط والبناء والترميم، ويقع في بغداد – حي السيدية.
اقرأ أيضاً:  نوع النشاط في السجل التجاري

مكاتب عقارية أخرى

يوجد العديد من المكاتب والشركات العقارية المتخصصة في هذا المجال، ومنها:

إعلان السوق المفتوح
  • مكتب الزيتون للعقار.
  • شركة المحمدي لتجارة العقارات.
  • شركة لارسا للاستثمار العقاري والسياحي.
  • شركة الدار العراقية للاستثمار والتسويق العقاري.
  • مكتب أنوار المصطفى للعقار.

مواقع عقارية إلكترونية في العراق

  • موقع الباحث العراقي: هذا الموقع متخصص في عرض العقارات للتأجير أو البيع، كما يقدم خدمة الإجابة على استفسارات الزبائن بكل شفافية وبأسرع وقت ممكن، ويوفر صور للعقارات المعروضة على الموقع مع مواصفاتها، كما يتيح للمكاتب العقارية بعرض عقاراتهم على الموقع مع نبذة عن المكتب وطريقة التواصل معهم.
  • دليل عقارات العراق: يهدف هذا الموقع إلى تسهيل عملية البيع أو التأجير، فهو يعمل على الجمع بين البائع والعميل بكل سهولة، كما يتيح اعلان العروض العقارية على الموقع لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المستهدفين.
  • سوق العراق  العقاري: يوفر العديد من العروض، سواء للمنازل، أو المحلات والمكاتب، أو الأراضي الزراعية والسكنية، كما يوفر معلومات للتواصل مع أصحاب العقار المعلن عنه، ويحتوي على أكثر من 70 ألف عرض عقاري في مختلف محافظات العراق، وأكثر من 1200 مكتب وشركة عقارية يتم تداول العقارات فيما بينهم، وهو أحد أهم مشاريع شركة صناع الأبداع للاستثمارات العقارية التي ذكرت سابقاً.
  • منصة دلال: منصة رقمية متخصصة بمجال العقارات تعمل على تسهيل مهمة الوكالات العراقية في الوصول إلى العميل أينما كان.

مقالات مشابهة

قانون التصالح فى مخالفات البناء

قانون التصالح فى مخالفات البناء

الأراضي الموقوفة دليلك الشامل

الأراضي الموقوفة دليلك الشامل

أكبر شركة عقارات في العراق

أكبر شركة عقارات في العراق

تعريف عقد الايجار

تعريف عقد الايجار

خمسة مهارات وكلاء العقارات يحتاجون إليها لتلبية طلبات المشترين

خمسة مهارات وكلاء العقارات يحتاجون إليها لتلبية طلبات المشترين

دليل شامل عن الضرائب العقارية

دليل شامل عن الضرائب العقارية

القطاع العقاري في تركيا

القطاع العقاري في تركيا