أكبر شركة عقارات في الأردن

أكبر شركة عقارات في الأردن

العقارات في الأردن

أصبح القطاع العقاري في المملكة الأردنية الهاشمية من أهم القطاعات، حيث اهتمت الدولة في مجال التطوير العقاري واستقطاب العديد من المستثمرين من داخل البلاد وخارجها، وذلك سعيًا لإحياء الاقتصاد الأردني، ورفع المستوى المعيشي في البلاد.

أكبر شركة عقارات في الأردن

تضم الأردن العديد من الشركات العقارية التي تقدم خدماتها للمواطنين والمستثمرين، وتتنافس تلك الشركات لتقديم أفضل ما لديها في مجال التطوير العقاري، وإنشاء المشاريع العقارية، وفيما يأتي أكبر الشركات العقارية في الأردن:

شركة السراج للتطوير العقاري

هي شركة تابعة لمجموعة عودة، لديها العديد من المشاريع العقارية من أبرزها سلسلة فنادق كامبل جراي ليفينج، التي حصلت على العديد من الجوائز لتصميمها المعماري المتميز، ويقع المقر الرئيسي للشركة في حي العبدلي بالعاصمة الأردنية عمّان.

إعلان السوق المفتوح

شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري

تأسست الشركة في عام 2006 كشركة مساهمة أردنية، برأس مال 40 مليون دينار أردني، وقد تم إدراجها في بورصة عمّان، ويقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة الأردنية عمّان، ولها العديد من الفروع الأخرى في جميع أنحاء المملكة، ومصر وفرنسا، ومن أبرز مشاريعها، أبراج الديرة، ومشروع فلل الرحمانية، ومجمع ماونتن فيو السكني.

شركة عمد للاستثمار والتنمية العقارية

تأسست شركة عمد في عام 2003 كشركة مساهمة أردنية تحت اسم شركة عمد وهندي للإسكان، وفي عام 2006 تم إدراجها في بورصة عمّان تحت مسمى شركة عمد للاستثمار والتنمية العقارية، ويرأس مجلس إدارتها جمال زهير العمد، وتقع الشركة في شارع الأميرة بسمة بمنطقة عبدون في العاصمة الأردنية عمّان، ويتمثل نشاطها في إنشاء المشاريع الصناعية والزراعية، والمنتجعات، إضافة إلى المشاريع الإسكانية.

المجموعة القطرية الأردنية للاستثمار والتطوير العقاري

تقع الشركة في مجمع حسن البرديني التجاري بمرج الحمام في العاصمة عمّان، ولديها فرع آخر في قطر بالعاصمة الدوحة، ولدى الشركة العديد من المشاريع السكنية والتجارية في الأردن مثل مشروع جرف الدراويش، ومجمع ذا فيو السكني في مرج الحمام، ومشروع إسكان أبو سيفين بمرج الحمام، بالإضافة إلى مركز QJ التجاري في الدوار السابع بعمّان، ومجمع حسن البرديني التجاري.

اقرأ أيضاً:  كيف تؤثر أسعار النفط اليوم على العقارات في الأردن

شركة الأمازون للتطوير العقاري

تأسست الشركة في عام 2001، وكان مقرها الرئيسي آنذاك في دولة الإمارات، ثم انتقل مقر الشركة إلى الأردن في عام 2011، بشارع مكة في العاصمة عمّان، وتتميز الشركة بتقديم خدمات التسويق العقاري للبيع والشراء في المشاريع السكنية الأردنية، وتتميّز بتقديم التسهيلات من خلال التقسيط المباشر دون وساطة البنوك.

شركة إعمار للتطوير والاستثمار العقاري

تأسست الشركة في عام 2005، يرأس مجلس إدارتها منجد منير رضا سختيان، وقد تم إدراجها في سوق عمّان للأوراق المالية في عام 2006 برأس مال 20 مليون دينار أردني، ويقع مقرها الرئيسي في شارع زهران بالعاصمة عمّان، بالإضافة إلى فروعها الموزعة في أنحاء المملكة، كما أن لها فروع أخرى في تركيا، وتمتلك الشركة العديد من المشاريع السكنية والتجارية، مثل: أبراج إعمار، وفندق أوريكس العقبة.

شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري

هي شركة مساهمة أردنية، شارك في تأسيسها كل من البنك العربي، وشركة سرايا الأردن، ومؤسسة الضمان الاجتماعي، ومؤسسة تطوير العقبة، ويتمثل نشاط الشركة في إنشاء مشروع سرايا العقبة الذي تبلغ تكلفته حاليًا مليار دولار أمريكي، وهو مشروع سياحي وترفيهي ضخم يطل على شاطئ خليج العقبة من الجهة الشمالية، يضم أكثر من 440 شقة سكنية، و184 تاون هاوس، و63 فيلا، بالإضافة إلى أربعة فنادق خمس نجوم.

مقالات مشابهة

أسماء شركات مقاولات مقترحة في مصر

أسماء شركات مقاولات مقترحة في مصر

عقد بيع محل تجاري

عقد بيع محل تجاري

إجراءات بيع عقار لقاصر

إجراءات بيع عقار لقاصر

كيف تؤثر أسعار النفط اليوم على العقارات في الأردن

كيف تؤثر أسعار النفط اليوم على العقارات في الأردن

كيف يمكن أن نجني الأموال عن طريق العقار

كيف يمكن أن نجني الأموال عن طريق العقار

بنود عقد إيجار واستئجار

بنود عقد إيجار واستئجار

أفضل شركات مقاولات عربية

أفضل شركات مقاولات عربية