الدليل الشامل عن نظارات ريبان

الدليل الشامل عن نظارات ريبان

تعد نظارات ريبان من أشهر الماركات العالمية التي شهدت نجاحاً ملموساً، إذ منذ تاريخ نشأتها إلى اليوم ما زالت ريبان محافظة على جودتها وميزاتها؛ ولذلك لديها جمهور من مختلف أرجاء العالم، وقام بارتدائها العديد من المشاهير والنجوم؛ فنظارة ريبان قادرة على حجب أشعة الشمس الضارة للعين بنسبة 100%،  كما أن لديها العديد من الصفات الطبية بالألوان والموديلات المميزة والمتجددة، حيث تجمع نظارات ريبان بين الطابع الكلاسيكي والعصري عام بعد عام.

يتحدث المقال عن نظارات ريبان، ويشمل: 

  • أنواع نظارات ريبان الطبية والشمسية.
  • أشكال نظارات ريبان.
  • الفرق بين نظارات ريبان الأصلية والتقليد.
  • موديلات نظارات ريبان.
  • أسعار نظارات ريبان الأصلية.

معلومات عن شركة ريبان

عام 1927 طلب الملازم جون ماكريدي صنع نظارات واقية من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء؛ فتم تصنيعها بعد ثلاث سنوات، وقامت القوات الجوية الأمريكية بطلب نفس النظارات لجنودها، وسميت باسم أفياتور، حيث صنعت وبيعت عام 1936. 

عام 1937 لقيت النظارات إقبالاً شديداً وارتداها نجوم الفن وأهم فئات المجتمع، وكانت راي بان تسمى بـ راي بانير، ومعناها أبعاد الشمس، وبعدها طرحت الشركة نوع جديد من النظارات سميت بـ وايفارير، واقتنت الممثلة العالمية أودري هيبورن النظارة واعتمدتها بإطلالتها كونها راقية ومميزة، وعام تلو عام ازدادت شهرة راي بان الى أن وصلت مبيعاتها عام 2006 إلى حوالي 14 مليون نظارة، وتمتلك هذه النظارات العالمية الشركة الإيطالية لوكسوتيكا.

إعلان السوق المفتوح

أنواع نظارات ريبان

تم تصنيع نظارات راي بان بمواصفات عالمية وألوان وأحجام مختلفة لتتناسب مع الجميع، ولم تقتصر فقط على النظارات الشمسية، بل تم تصنيع النظارات الطبية أيضاً.

اقرأ أيضاً:  تعرف على كيفية تنظيف وتلميع الفضة

نظارات ريبان طبية

تم إضافة عدسة طبية لتصميم النظارات الشمسية ريبان؛ وذلك لحماية العين من الأضرار، واعتمد التصميم على الإطار الخفيف بالوزن، وقليل السمك، والأقوى، ويتيح إمكانية فك العدسة وتركيبها بكل سهولة، كما يمكنك وضع الإطار الذي ترغب به على عدستك الطبية لجعلك تتميزي بإطلالة عصرية.

نظارات شمسية ريبان 

تعتبر نظارات ريبان الشمسية المفضلة من قبل الجميع؛ وذلك لأنها تحمي من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة المستقطبة أيضاً، ويميزها نوعية الإطارات المستخدمة، كما أن نظارات ريبان الشمسية عصرية ومواكبة للموضة بمختلف الألوان والأشكال.

أشكال نظارات ريبان

جمعت ريبان بين جميع الأشكال في تصاميمها؛ وذلك لتتناسب مع جميع الوجوه؛ فهناك الوجه الدائري، والوجه البيضاوي، والوجه العريض، وتوزعت أشكال نظارات ريبان إلى:

  • الشكل المستطيل؛ وذلك ليتناسب مع الوجه البيضاوي والدائري، وجعل وجهك يبدو أرفع، ومثال على نظارات ريبان بالشكل المستطيل نذكر كل من ريبان 4165 للرجال، وريبان 3522 للجنسين. 
  • الشكل الدائري؛ وهو الأنسب للوجه المستطيل والوجه المثلث لأنه يجعل شكل الوجه أرفع، ومثال على نظارات ريبان الدائرية كل من: ريبان مقاس 51 للرجال، و ريبان 3447 للجنسين، وريبان 4253 للجنسين. 
  • الشكل المضلع؛ ليتناسب مع معظم أنواع الوجوه تقريباً، ومثال على نظارات ريبان المضلعة نذكر RB4221-865/1350 لكلا الجنسين.

الفرق بين نظارات ريبان الأصلية والتقليد

انتشرت فكرة تقليد الماركات العالمية ومنها نظارات ريبان، ولتميز نظارات الأصلية عن التقليد هناك عدة فوارق، منها:

  • تكون العلامة التجارية لريبان على طرف العدسة من جهة اليسار.
  • النظارة الأصلية تكون خالية من أي خدش أو شوائب.
  • تكون الكتابة باللون الفضي ولا يمكن مسحها وإزالتها بسهولة.
  • وجود الرقم التسلسلي الخاص بالنظارة على الذراع الأيسر، ووجود كلمة RAY BAN على الذراع الأيمن.
  • النظارة الأصلية تحتوي على رمز RB على أطراف العدستين، ولا يمكن رؤيتها إلا تحت أشعة الشمس.
  • النظارة الأصلية مكتوب عليها made in italy أو ce، وإن لم تكن مطبوعة فإن النظارة مقلدة، ولكن هناك إصدار Aviator لم تكن مطبوعة بسبب ضيق الدراعات، ولكن مطبوعة على العلبة الأساسية.
  • احتواء العبوات الأصلية لنظارة ريبان على الرقم التسلسلي، والمعلومات الخاصة بالنظارة، والشعار الخاص يكون مكتوب باللون الأبيض العريض، كما يجب وجود موديل النظارة الذي يبدأ باحدى العلامتين RB أو 0RB.
اقرأ أيضاً:  مشروبات لتحسين الصوت

موديلات نظارات ريبان

  • نظارات رايبان أفياتور Ray-Ban Aviator: تتميز بالتصميم الرائع الذي يمكن اعتباره موضة لا تنتهي، كما أن العدسة تتنوع بين الكريستال البني والأخضر، أو راي بان 5 جي، والاطارات متنوعة من حيث اللون والمادة المصنوعة منها.
  • نظارات راي بان واي فيرر Ray-Ban Wayfarer:  لها تنويعات متعددة من حيث الألوان ومواد الإطارات والعدسات، وأهم ما يميزها الإطار شبه المنحرف والأذرع السميكة.
  • نظارات راي بان راوند Ray-Ban Round: تتميز بإطارها المعدني والعدسات الدائرية تماماً، ارتبطت بمحبي موسيقى الروك، ويوجد عدة تنويعات منها، مثل؛ رواند كرافت التى تمتاز بوجود الجلد على الإطارات، وألوانها الأحمر والأزرق والأخضر، إضافةً إلى الأسود والبني.
  • نظارات راي بان كلوب ماستر Ray-Ban Clubmaster: تتميز بإطارها المصنوع من الأسيتات، ووجود هيكل خارجي سميك يحيط بالعدسة من الأعلى، ووجود إطار رفيع من الأسفل لا يكاد يرى، ومن انواعها كل من؛ كلوب ماستر ألمنيوم وإطاره مصنوع من المعدن، وكلوب ماستر وود؛ حيث الإطار مصنوع من الخشب.
  • نظارات راي بان جاستين Ray-Ban Justin: تتميز نظارات جاستين بإطارها الكبير المصنوع من البلاستيك، والذي يعتبر كبير نوعا ما، وهي متعددة الألوان.

أسعار نظارات ريبان الأصلية

نوع النظارة سعرها 
نظارات راي بان جاستين Ray-Ban Justin140-125 دولاراً
نظارات رايبان أفياتور Ray-Ban Aviator200-150 دولار
نظارات راي بان واي فيرر Ray-Ban Wayfarer240-150 دولار
نظارات راي بان راوند Ray-Ban Round250-150 دولاراً
نظارات راي بان كلوب ماستر Ray-Ban Clubmaster250-150 دولاراً

فيديو عن نظارات ريبان

مقالات مشابهة

عطر مضاوي

عطر مضاوي

اسعار كريمات تفتيح البشرة في السودان

اسعار كريمات تفتيح البشرة في السودان

طريقة تحضير ماء الذهب

طريقة تحضير ماء الذهب

أفضل بودرة للوجه بدون كريم أساس واستخدامها

أفضل بودرة للوجه بدون كريم أساس واستخدامها

دليل شامل عن نظارات السباحة

دليل شامل عن نظارات السباحة

أنواع باودر ميبلين التي تناسب جمالك

أنواع باودر ميبلين التي تناسب جمالك

طريقة عمل الشمع لازالة الشعر

طريقة عمل الشمع لازالة الشعر